السؤال

قبل 3 شهر (14 اجابه)
14 اجابه

اريد ان انفصل عن خطيبي ولكن

انا بنت اتقدملي شب منيح وما بدخن وبصلي ومن عائلة محترمه انا وافقت انتي اشوف الشب هو اسمر وسمين وانا جد انصدمت لما شفته ما توقعت يكون هيك المهم جلست وتحدثنا شوي بعد ما روحوا بابا سئل كيف الشب انا حكيت ناصح فكرة يومين وحكيت لوالدي ما بدي هاد الشب بابا حكالي انتي بتنضري لشخص من الشكل الخارجي فقط المهم انا إرجعت فكرة واستخرت واستشرت وحكولي الشب ما بعيبه اشي دين واخلاق وعلم هاد المهم انا اقتنعت في الحكي وتمت الخطبه وكتبت لكتاب يوم كتب لكتاب رن علي زوج اختي وحكالي (ولك شو هاد والله لو يتقدم لخواتي ما بوافق حكالي انو الواحد ما بدو يحكي عن خلقت ربنا ... انا اتاثرت من هاد الكلام وكل ما احكي مع خطيبي اتذكر كلامه وحكى لاختي اني ما اقرب ع خطيبي مشان ما انزل من عين خطيبي وانا صدقت هاد الحكي يوم وراء. يوم يكونت عن خطيبي صوره سيئه وسلبيه لدرجت اني طلبت منه الانفصال وعدم اكمال هذه العلاقة بس هو ما رضي وضل متمسك فيني وحل المشملة يلي بيني وبينه عن طربق والدي المهم الامور بينا تمام والحمد لله بس الحكي ترك في نفسي اثر وقرب موعد العروس والحكي خلا عندي خوف من مواجهة الناس يوم الحفلة ... مع العلم انا بثق في خيار والدي لانو صاحب دين .(

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الانسان بقلبه ومعدنه لا بمظهره ، لقد وافقت عليه ووافق عليه والدك ، وهو كما تقولين رجل ذو اخلاق ومتدين ويعاملك معامله حسنه ، اتبعي إحساسك فأنت ستمضين معه حياتك ، اذا كنت فعلا تشعرين انك لا تستطيعين ان تكملي هذه الخطوبة ، صارحي والدك واطلبي منه ان يفسخ خطوبتك منه ، ان اهم شرط في الزواج هو القبول فإذا كنت لا تقبلين به لا تضغطي على نفسك من اجل احد فأنت التي ستعيشين معه دون سواك . فكري جيدا قبل اي خطوه تقومين بها ، ربما يكون حظك مع هذا الشاب أفضل من حظ اي فتاه ولكن المهم رأيك وشعورك والهامك. فكري جيدا واعرفي ان خطيبك قد يتغير وقد يبقى على سمنه، فكري جيدا ومن ثم اتخذي قرارا نهائيا ولا تعذبي الشاب فإما القبول او الرفض.

يا ابنتي اولا لم يعجبني موقف زوج اختك، يعني هو خلق حاله واختار مواصفاته ما كلنا ربنا خلقنا والتنوع الجيني موجود، والحمد لله ان رب العالمين فاضل بيننا بالتقوى والعمل الصالح وليس باللون والشكل. بالنسبة لأمر انه سمين، اضغطي عليه علشان يخفف وزنه علشان صحته، وحتى يكون بلياقة جيدة، وانصحك قبل ما يبدأ بمشروع تخفيف وزنه ان يعمل فحوصات للغدة الدرقية وهو فحص بسيط ونتأكد ان السمنة عنده ليست سبب مرضي، وحلها جدا جدا بسيط وستساعده ان كان الخلل بها ان يستعيد وزن طبيعي وبسرعة كبيرة، وان كانت سليمة يراجع اخصائية تغذية ويضغط على نفسه مع الرياضة ويصبح شباب. بالنسبة للون البشرة اعتقد انه لا يجوز التحدث في هذا الموضوع ابدًا. صدقني الجمال نسبي، ولو كان اجمل الرجال سيصبح بعد فترة مع العشرة عادي، وان كان سيء الخلق سيصبح وحش وابشع انسان. وان كان غير جميل- كما تقولين- وطيب واخلاقه عالية، ويحبك ويدللك سترينه اعظم انسان على الأرض. لأن الجمال جمال الروح وجمال العقل. المهم ان تكوني انت مقتنعة به، لا تتأثري بكلام الناس، لأنهم يرونه بعينك، ان رأيته جميل ودافعت عنه وأحببته ورأيت جمال اخلاقه وحسن سلوكه ستراه الناس هكذا. اما ان تأثرت من كل تعليق- والناس تعلق وتتقاول الاقاويل على الفاضي والمليان- ستتعبين . لذا اتخذي قرار من داخل نفسك، هل تبحثين عن الشكل الخارجي ام عن الجوهر. لو كان الجوهر ممتاز عليك به، لانه المعدن الدائم. وهذا برأيي الأهم وربما يكون سلوكه واخلاقه افضل من زوجك اختك الذي عاير بلونه وشكله، استهدي بالرحمن وفكري وتحدثي مع والدك حديث ابنة لابيها واخبريه عن مشاعرك وثقي برأيه لانه يريد الخير لك.

قبل 3 شهر

الاستخارة هي الحل كلام والدك صحيح ما الفائدة من ان يكون الشخص جميل ووسيم وتعامله سيء ويذل ويهين زوجته ؟! عارفة الناس كلها بتيجي عالحفلة عشان تطلع العيوب و اذا حكو رح يحكو يوم يومين بعدين ينسو زوج اختك شخص تافه غالبا رح يكون خطيبك قلبه طيب وصافي لانو رب العالمين وزع كل شي بين الخلق بالعدل يعني كل حد منا عنده جمال خاص فيه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه