السؤال

قبل 6 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

يظنوا اني مو واعية واني في مرحلة المراهقة

السلام عليكم حبيت اخذ رايكم انا بنت انتقلت لثانية جامعي تعرفت احب شاب ونعم الشباب تعرفت عليه لما كان يدرس بالجامعة وحبينا بعض وخططنا ليجي يتقدملي بعد عيد الاضحى بس للاسف مطلوب للخدمة الوطنية لمدة عام وقررنا نأجل الموضوع لما يجي يعني بعد 3 اشهر ان شاء الله حكيت مع امي بالموضوع وصارحتها بكل شيىء وهي تظن انها لسا صغيرة وقالت لازم اهتم بدارستي علما انو هو حابب بس يخطب ولما اتخرج نتزوج امي بتظن اني في مرحلة المراهقة واني رح انساه لما اتخرج وكمان نسيت اخبركم اني اعيش في ولاية غير ولايته بعيدة عنها 800 كلم المهم اخاف من كلامها انها ماتوافق عليه لم يجي يخطب ومحتارة كيف اقنعهاواقنع ابي لانها تظن انو عم يمزح ومو جدي في موضوع الخطبة ليش مايفهمو انوا رفضهم الو رح ينجم عنو مشاكل نفسية وتدهور في دراستي انا واثقة من انو يحبني وبحبوا والحمد لله ملتزمين وبدنا نكون في الحلال البنات في سني تزوجوا وخلفوا كيف حدا يجي من الباب الكبير للاباء يتمنوه لبناتهم كما انو الرسول عليه الصلاة والسلام قال مارايت للمتاحبين خيرا من النكاح الزواج رجاءا حلوها

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أوافق والدتك انت ما زلت صغيرة، بالطبع تستطيعين الزواج لكن الافضل ان تكملي دراستك الجامعية ففي هذه الفترة تكسبين خبرات وتتوسع مداركك وقد تتغير نظرتك او متطلباتك في زوج المستقبل. طالما هذا الشاب يريد ان ينتظر تخرجك على كل الأحوال، لم لا تؤجلان الموضوع لما بعد التخرج وتكون فرصة لتتعرفي عليه وعلى اهله حق المعرفة وتتخذي قرارك عندها. انت الان متيمه به وهذا يغمض عينيك عن حقائق يعرفها والديك اكثر بحكم الخبرة في الحياة. استمتعي لنصيحة والديك ولن تندمي وتذكري ليس المهم ان تتزوجي باكرا، المهم هو ان تتزوجي الشاب المناسب.

قبل 7 يوم

عزيزتي فترة الدراسه الجامعية اجمل الفترات عيشيها واهتمي بدراستك واستمتعي بحياتك، بكره الروتين والمسؤليات تشغلك عيشي عمرك الجميل الان وتمتعي مع امك واوبوكي وبحبهم، ولا تستعجلي الهم ..

قبل 1 شهر

أختي الفاضلة.. بما انه التحق بالخدمة الوطنية، وانتي اخبرتي والدتك بالموضوع، فهذه الراسلة الأولى قد وصلت لوالدتك وكما تقولين فإنها تظن بأنك في مرحلة المراهقة وبعد فترة سينتهي موضوعه، ولكن عليك بإخبارها مرة أخرى بأنه سنتهي من فترة الخدمة الوطنية وسيتقدم لخطبتك فهذه ستكون الرسالة الثانية وإشارة للوالدة بأنك ما زلت عند رأيك، واما الشاب فما عليه إلا ان يتقدم ليثبت انه يريدك وانه مستعد ان يوفر لك حياة زوجية كريمة. أما بالنسبة للوالدين او الأهل فمن الطبيعي انهم يريدون الأفضل لبناتهم واولادهم، وهذا لا يعني انهم لا يريدون لهم الأرتباط بقدر ما هو النظر لمصلحتهم ( لمصلحة البنات والأبناء) وفقكم الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.