السؤال

قبل 3 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

أخاف من انها تريدني لأجل المال فقط

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا شاب أعزب اضطررت للسفر خارج بلدتي وكنت أعاني من الغربة و أحب مساعدة الآخرين عرفت فتاة ظروفها المادية صعبة جدا فقمت بمساعدتها و تناقشت معها لعلي أجد مصدر دخلها لها يغنيها عن ما في أيدي الناس وحتى لا تستغل من قبل ضعاف النفوس لشدة حاجتها ولكن حدث مالم يكن في بالي فالفتاة أعجبت بي وتريد مني خطبتها وانا متخوف من ذلك فلا اعرف عنها إلا ماقالته وأخاف إنها تريدني لأجل المال فماذا أفعل ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

وارد جدا انها تعلقت بك لاجل المال او لانك ساعدتها ودعمتها فصرت املها في النجاة. بالرغم من صعوبة الموقف، لكن هذا السيناريو لا يكفي لتتزوج بها. الزواج لا يبنى على الشفقة بل يحتاج الى توافق علمي وخلقي وثقافي وبيئي. افصل بين تعاطفك معها والزواج، لا تدخل في علاقة غير مقتنع بها، ساعدها لتعتمد على نفسها وتعيش عيشة كريمة دون الزواج بها.

قبل 2 شهر

تصحيح صفات الزوجة الصالحة ليست التي ذكرتها ، هذه الأسباب والصفات التي تنكح المرأة من أجلها، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك"" وتَوَسُّمُ صلاحِ الزوجة لا بد أن يتمثل في جميع جوانب الحياة : فهي التي يظن فيها أن تحفظ نفسها وعرضها في حضوره ومغيبه ، وفي الصغير والكبير . يقول سبحانه وتعالى : ( فالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللّهُ ) النساء/34 وهي التي تتحلى بالخلق الحسن ، والأدب الرفيع ، فلا يُعرف منها بذاءة لسان ولا خبث جنان ولا سوء عشرة ، بل تتحلى بالطيب والنقاء والصفاء ، وتتزين بحسن الخطاب ولطف المعاملة ، وأهم من ذلك كله أن تتقبل النصيحة وتستمع إليها بقلبها وعقلها ، ولا تكون من اللواتي اعتدن الجدال والمراء والكبرياء . قال الأصمعيّ : أخبرنا شيخٌ من بني العنبر قال : كان يقال : النساء ثلاث : فهينّةٌ ليّنةٌ عفيفة مسلمة ، تعين أهلَها على العيش ولا تعينُ العيشَ على أهلِها ، وأخرى وعاءٌ للولد ، وأخرى غُلٌ قمٍِلٌ ، يضعه اللّه في عنق من يشاء ، ويفكّه عمن يشاء . وقال بعضهم : خير النساء التي إذا أُعطيت شكرت ، وإذا حُرمت صبرت ، تسرك إذا نظرت ، وتطيعك إذا أمرت .

قبل 3 شهر

صفات الزوجه الصالحه حسب ما وصفها الصادق رسول الله دينها جمالها نسبها مالها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه