السؤال

قبل 3 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

احب والدي ولكن يرفض ان يزوجني

انا فتاة جامعية .. انهيت دراستي من عام والحمد لله .. اعيش في اسرة متحفظه وافتخر بها خاصة ابي العزيز ودائما ما اتبع توجيهاته في حياتي كامله لانني اثق بكل ما يقوله لي واثق انه دائما يوجهني بخبرته لطريق السليم .. حتى في دراستي وتخصص جامعتي وكل شيء .. ولكن هناك شيء واحد فقط وهي عادة عندما يتقدم لخطبتي اي شخص كان يتولى ابي أمر رفضه مباشرة دون ان يكلمني حتى ويخفي الامر عني وكأنه لم يحدث شيء حتى يخفي عن امي ذلك خوفا ان اعرف ..وكنت احيانا اعرف ذلك عندما يأتين بعض النساء اللي شخصيا يسألني سبب الرفض فأرد تلقائيا بعذر دراستي او اي شيء ولا اشعرهن انني لم اكن اعلم اساسا .. ولا حتى احاجج ابي ابدا لانني اعرف انه يختار لي دوما الأفضل .. غير انه في مرة من المرات تقدم لي احد اقاربي .. وعلمت مسبقا من احدى اخواته حيث انها اخبرتني ان اخاها يرد خطبتي وكم كان يتحدث عني من زمن معهن بنيته لخطبتي .. انا اعرفه شخصيا واتباعا لديننا الإسلامي من ترضون دينه وخلقه فزوجوه .. كمان انه انسان عاقل وهادئ وخلوق جدا وعلاقته باسرتي كان كبير جدا.. حيث انني كنت اعتاد على زيارته لنا كثيرا وما كان يرفض لنا طلب . وحتى ان والدي رغم حرصه الشديد على بناته إلا انه كان يأتمني بالذهاب معه في بعض الامور ان كانت ضمن دراستي او عمل ما وكأنه احد محارمي ... فاعتقدت انه ان تقدم لن يرفض من قبل ابي .. وايضا لن اخفي انني اكن له بعض المشاعر لكل الصفات التي ذكرتها سابقا ولكن احتفظ بمشاعري لنفسي فقط .. وفعلا تقدم لي بعد ان اعطيت تلميح بالموافقه لاخته .. ولكن ما كان من ابي سوى رفضه مثله كمثل من سبقه .. وعرفت انه تم رفضه من اخته .. وبقيت ساكته ولم احاجج حتى في هذه المرة رغم الموقف المحرج الذي اعيشه .. سؤالي هو .. هل يحق لي ان احاجج ابي او ان اصر على هذا الشاب .. لانه كما قالت اخته سيحاول مرة اخرى لانه عرف بموافقتي وعرف ان والدي تصرف من تلقاء نفسه؟ ايضا ابي سبب رفضه انه لا يريد من الاقارب.. واختلاف المستوى الاسري .. وانا حقيقه اعرف اهله جيدا اعرف مساوئهم ومميزاتهم ولكن اعرف كيف اتعامل معهم .. كذلك ان هذا الشاب لظروف قهريه تأخر بدراسته فرغم انني اصغر منه انهيت جامعتي قبله .. فهذا اعتبره والدي سبب اخر للرفض ..ولكن انا لا اعتقد انها مشكلة كبيرة فهو سينهي دراسته الجامعية وحينها لن يفرق شهادتي عن شهادته سوى تاريخ التخرج.. ما الحل هل اترك والدي يختار لي من يشاء ام احاول اقناعهم بهذا الشاب وانني مرتاحه له؟ وهل اكون عاصية ان حاججتهم؟ فانا لا اريد ان اجرح ابي او ازعجه ولكني بدأت اتضايق من تصرفه هذا..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اقدر احترامك لوالدك وهذا واجب لكن لك الحق ان تعرفي من تقدم لك وراي ابيك فيه، اما الرفض بهذه الطريقة ففيه بعض الظلم. قد توافقين والدك الراي او قد يقنعك برفضه كن لا بد ان تعرفي وتسهمي في اتخاذ القرار، فرغم حرص والدك عليك الان ان ذلك مصيرك ومستقبلك. اطلبي من ابيك تفسير رفضه وتناقشي معه بمنتهى الادب. اعطه وجهة نظرك واطلبي منه التفكير بها واستعيني بوالدتك في تليين موقفه وباذن الله توفقين.

قبل 19 يوم

الاب اكثر حرصا على زواج بنته لأنه يريدها ان تكون مرتاحه -وابوك معه حق فحتى هذا الشاب الاخير مازال لم يكمل دراسته ويعتمد على اهله في مصروفه وحاجاته الماديه وابوك يريد لك شابا يعتمد على نفسه ومكون نفسه ولا يخضع لسلطة اهله لذلك ثقي بابوك ثقه عمياء فهو يريد لك الافضل

قبل 2 شهر

اختي صري على هاذاالولد ولاتسيبيه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه