السؤال

قبل 3 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

الزواج ليس من اولوياتي في الوقت الحالي !

الزواج ليس من اولوياتي في الوقت الحالي !

صحفية مصرية ناجحة فى عملى و طموحة و فى العشرينات ،دُعيت إلى أحد المؤتمرات خارج البلاد و كنت ملتهبة حماسا للعمل ، وكان العمل الذى كلفت بهى مهما جدا بالنسبة للجريدة ، كنت سأقضى حوالى أسبوع فى الخارج ، ولكن للأسف تغير كل شىء و إنقلب رأسا على عقب ، فتعرفت على أحد الزملاء من مصر ولكنه من محافظة أخرى ، تبادلنا الحديث و لا أنكر أننى ارتحت له منذ أن رأيته و كأننى أحببته من أول نظرة ، نسيت كل شىء "طموحاتى و أحلامى و تبدل حالى " مع أننا لم نتكلم فى أمور شخصية أو خارج نطاق العمل ، و لكننى كنت أجالسه فى الصباح فقط و أفكر به طوال الليل مما أدى إلى أننى عدت إلى مصر بخفى حنين ، لم أعمل بجد ، مديرى فى العمل إندهش من النتيجة "لا شىء " الذى فعلته و أخبرنى بأننى أضعت عليه سفريته هذه ، و كان سيأتى بنتيجة أفضل لو كان أرسل أحد الصحفيين المتدربيين فى الصحيفة ، و أعطانى إجازة 3 أشهر أخبرنى أننى بحاجة للراحة ، يبدو أنه فعل هذا كنوع من أنواع التنفيس عن غضبه منى ، أجلس فى المنزل منذ حوالى شهريين أفكر فى هذا الزميل الذى لا اعرف عنه شىء سوى رقم هاتفه و الذى لم احادثه عليه و لن أحادثه عليه ، لماذا تبدلت حياتى هكذا ، مع العلم أن "الزواج" ليس من أولوياتى فى الوقت الحالى ، و لكن عندما رأيته أختلف الوضع نهائيا بالرغم من أنه ليس وسيم و لكننى أعجبت به لا إراديا . أفتونى .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لاشك سيدتي انك تعانين من فراغ عاطفي أوقعك في المجهول. هذا يحصل لا عليك، وأنت في بداية مشوارك المهني. لكن الغلطة هنا تعوض، اذا تعلمت منها، فأنت قد وقعت بغرام!! شخص مثل لك شيء ينقصك، رياديته، ثقته، شخصيته، ..الخ..لذا عليك أن تستفيدي من هذه الشحنة وتطوري شخصيتك، ورياديتك، وثقتك، وكل هذا سوف يأتيك من ابداعك في عملك. عودي من هذه التجربة قوية، مصرة مكافحة لتثبتي نفسك لنفسك. وسوف تشعرين بالفرق عند أول انجاز. أوعدي نفسك بذلك، واوعدي مديرك الذي خذلتيه بذلك، وقومي بواجبك مثابرة ناجحة طموحة أمامك المستقبل كله لتحبي وتحبي. لكن الآن ليس وقت الحساسية العاطفية العالية، بل وقت حساسية الانجاز وعاطفة التقدم والتفوق. موفقة، قومي وانهضي من جديد، واعتبريها كبوة حصان لا أكثر لحداثتك في التواصل مع الناس. لا تحادثيه، فالوسط الصحفي تنتشر أخباره بشكل كبير وخطير. بل احتفظي في صورته المشرقة واعتبريها تحريضا للنهوض بشخصيتك. شكرا

ضيعت فرصة ذهبية لتثبتي تفوقك في العمل وعدت بخفي حنين، اين عقلك والتزامك؟ سافرت للعمل وليس لتقضي الوقت في احلام اليقظة، هذا تقصير غير مبرر ولا شك ان رئيسك اعطاك فرصة اخرى حين لم يفصلك. ركزي على عملك واستغلي الشهر الباقي من إجازتك لتحضري سبقا صحفيا تعودي به الى عملك ويحفظ ماء الوجه امام زملائك.الزواج لا يعيق العمل، أعجبت بالصحفي في الخارج لا باس، لكنك تصرفت بطفولية شديدة ولم تقدري المسؤولية تماما. ان كنت تريدين إكمال العمل كصحفية او غيره عليك التحكم برغباتك ومشاعرك بشكل افضل وعدم تركها تؤثر على العمل.

قبل 3 شهر

انصحك ابعدي خادى نزوه وفكرى في عملك اﻻ جائك وطلبك فكرى

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه