السؤال

قبل 3 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

ماذا افعل ﻻ اريد ان اخسره

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا فتاة عمري 18 سنة ابي رجل مثقف و استاذ جامعي ادهب انا و عائلتي في العطلة الصيفية الى مدينة أخرى لقضاء العطلة في بيت جدي و في بيت جدي هناك تعرفت على ابن جيران فب الاول كنت اضنه استغلالي و انسان سيئ وفي يوم اتصل بي و تكلم معي عبر ااواتساب و وجدت انه انسان لطيف و حنون و قال إنه ﻻ يريد علاقة عاطفية معي با يريد ان يتقدم لخطبتي ان وافقت المشكل ان ابوه مسجون و معروف عليهم انهم يتعاطون االخمر و هو ميسور الحال وقال انه يشتغل الان في محل لبيع الدهب احببته وهو كدلك احبني ولم يتجرا على اي شيئ سوى طلب مني ان اوافق على اازواج وانه ام يعد يتعاطى أي شيئ المشكل ان ابي لن يوافق لان ابي يريد ان يزوجني ارجل دين و هو ﻻ يعلم ان هذا الشاب نيته صادقة و انه سيشتغل في الحلال فأصبحت اتهرب من موضوع الزواج لاني خائفة من رد فعل ابي و أسرتي وﻻ اريد امبار دلك الشاب بان ابي لن يوافق ماذا افعل فهو يجهز ﻻ اريد ان اخسره

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ان كنت متأكدة من عدم موافقة والدك فالافضل الا توعدي الشاب باي شيئ. فاتحي والدتك بالموضوع وقد تساعدك اما في اقناع ابيك او الاعتذار من الشاب. اتبعي رأي والدك فهو احرص الناس عليك وعلى مصلحتك، التكافؤ بين الازواج بما في ذلك من الناحية الدينية ضروري جدا، فكيف سيجتمع والدك المتدين مع شارب الخمر!! اتبعي نصيحة والدك ولا تخرجي عن طوعه ولن تندمي.

قبل 3 شهر

هو لا يناسبك من كل الجوانب والزواج ليس مجرد حب بل له اسس اهم يبني عليها.... انت تحبينه وسيستغلك الاحسن ان لا تتعلقي به اكثر واهلك هم ادرى بمصلحتك يا اختي... فالنسب له دور واهله سيؤثرون بكم وكونه كان يشرب ويتعاطى فهذا خطر ولن يتغير لمجرد كلام... راجعي نفسك ولا تتعمقي معه اكثر والاهم اخبري اهلك يا اختي اخبريهم الان الان الان

قبل 3 شهر

اذا ان عمرك جدا صغير لكي تدخلي بمواضيع مثل هذا من الممكن انك سوف تندمين ان تتزوجي بسن صغير مثل هذا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه