السؤال

قبل 3 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

اخرجني من عزلتي و يود الزواج بي

مساء الخير استميحكم عذرا ع الاطاله ولكن وددت ان اطرح عليكم مشكلتي لعلي اجد مسكن لافكاري الهائجه وضميري الذي يؤنبني تعرفت قبل سنتين ع شاب عن طريق الفيسبوك غير متعلم يكبرني بستة سنين وانا فتاة مثقفه واحمل الماجستير احاديثنا الكتابيه لا تتخطى الاعمال اليوميه والسياسه وهكذا ... انا لدي إيمان مطلق بالشخوص الذين يدخلون حياتي وان الله يريد ان اتعلم شيء وربما يكافئني ع اشياء ...في صغري تعرضت لمرض في الاعصاب صبغ علي الى الان الوحدة والخجل الاجتماعي والعزله والمكوث في الظلام ... لا اريد ان اقول ان هذا الشاب مصباح علاء الدين لي . لكنني بت لله اقرب وخرجت من وحدتي وتخلصت نوعا ما من ازمة الثقة والشكوك تجاه الاخرين وبت املك حس الفكاهه وبدأت وليدة ع التعامل مع البشر وكما دائما يقول لي انني غيرته ولن يفطر في ولن يسمح بأن اكون لغيره ...طلب مني ان اخبر اهلي عنه وكثيرا ما يردد عبارة متى ستكون علاقتنا رسميه وترى النور وان البدو لا يقبلون الحرام واتفقنا ع السكن وكيف ستسير حياتنا وما هو المقبول وغير المقبول في حياتنا المشتركه وهكذا ... اخبرت اهلي وادلوا بشكل عام بالموافقه ... لكن المشكله الاولى "عندما ارى من حولي بالكفاءة العلمية وقصص اخواتي اخاف من هذا الموضوع على اية حال ... المشكله الثانيه "طلب ان يراني تمهيدا ليتقدم رسميا ... وقد حددت له الموعد والمكان العام .. لكن لا اخفيكم خائفة جدا فهذه اول قصة حب اعيشها وأول مره لا اعلم هل اغضب الله بهذه الطريقه .. وهل سيقبل بشخصيتي التي يغلب عليها الصمت فأنا لا املك الحس الاجتماعي وهل سأجد مواضيع مشتركه بيننا وفي ذات الوقت اقول لابد من ان ذهب كي ارى صدقه بهذه العلاقة وهل شكوكي لها اساس من الصحه وهل نستمر او يذهب كل منا ع حدا ... جدا ضميري يؤنبني ... أفيدوني ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ان كان جادا واراد ان يتعرف عليك بهدف الخطبة فليتفضل الى بيتك عدا ذلك هو يستغلك ويتسلى بعلاقة عابرة على الفيسبوك لا تكلفه شيئا. من الممكن جدا ان يكذب عليك ويجمل الأمور حتى يقنعك برؤيته والله اعلم بما يريد. كيف تذهبين معه، هو غريب عنك ولا تعرفين عنه شيئا، ماذا لو كان من أصحاب السوابق مثلا؟ لما تعرضين نفسك للخطر. لا تذهبي اليه في أي مكان فهذا غالبا استدراج، الشاب الجاد لا يعرض الزواج على فتاه لم يرها اصلا، هذا غير منطقي. انتبهي لنفسك واياك ان يستدرجك الى مكان ما تحت شعار الحب والزواج. انت بحاجة الى شخص يملأ وحدتك لكن لا تدعي ذلك يوقعك في أي علاقة، التكافؤ بين أي زوجين أساسي لنجاح الزواج وبالطبع التكافؤ يشمل المستوى العلمي، فكري جيدا.

قبل 3 شهر

للعلم نحن الرجال نفضل الزوجة الصامتة والغير اجتماعية بشكل مبالغ فيه وبالنسبة لنا هذه سمات محمودة في المرأة

قبل 3 شهر

يبدوا انه رجل وجدي وهذا أمر ممتاز . ايضا لقاء واحد في مكان عام جيد لك وله لكن لا تذهبي وحدك خذي معك امك وان شاء الله يتمم بينكم على خير

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه