السؤال

قبل 3 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

احببتها و نويتها لي بالحلال

انا شاب 20سنة طالب جامعي احب فتاة وهي ايضا تحبني وقد بلغني خبر ان هناك من يريد خطبتها والله يشهد اني ما احببتها إلا لأني رأيت فيها الصلاح ونويتها للحلال حتى الكلام لم اكن اتكلم معها كل ما كان بيننا هو قصائد تكتب على الورق اما منهالي واما مني لها كل هذا من خوفي عليها ومن فرط كون حبي لها عفيف وكوني ارا فيها عرضي وشرفي الذي لا اقبل ان يتحدث عنه احد ...وقدارسلت لي تخبرني ان هناك من ينوي خطبتها وان الخيار ليس لها بحثت عن ذالك الشخص وتأكدت من صحة ماقالته وانا اعرف عائلتها وتشددهم..حاليا انا طالب جامعي..وخشيت ان انا تقدمت لخطبتها ان يردني اهلها بسبب السن..وبسبب كوني في الجامعة دون عمل رغم ان والدي يملك محلات وبيت وانا الابن الوحيد في العائلة...وثاني مشكل اواجهه هو اني لم استطع مواجهة والدي بقصة البنت فماذا تنصحونني اخوتي.... بغاها قلبي من كنت صغير زواجها من غيري باطل ولي يمد بنتو لغير من تبغي ماهو راجل لي يوقف قطام العشاق يوقف قطام ربي قاتل ............ لما ياشمس في سقف الحيا لكلانا قد علقتي حبل المشنقه وانا الذي يا شمس مذ احببتكي خلت السماء تبقا مشرقه لاعاش من بين الاحبة فرق لا فرق الله الطيور العشق ........ انيروني بما يفرج همي وكربتي فرج الله همومكم ....

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

كلام جميل ومشاعر حلوة لكني أوافق فكرة انك ما زلت في اول حياتك تدرس ولم تعمل بعد، ولو كانت ابنتي لما رضيت، لا لعلة فيك لا سمح الله لكن كونك في اول الطريق وعلى مقاعد الدراسة يجعل الامر صعبا. مع ذلك، يمكنك المحاولة، فاتح اهلك وان رضوا تكون قد تخطيت اول عقبة وقد يستطيعون اقناع أهلها. اعلم جيدا ان كتبها الله زوجتك فستكون لك والا تقبل الامر الواقع ولا تعاند النصيب ولا بد ان يوفقك الله من حيث لا تدري.

قبل 3 شهر

تشجع يا اخي ... تقدم لها .... داقع عن حبك .... لا تنظر من بعيد وتحكم على علاقتكم بالفشل .... تقدم فحبك طاهر

قبل 3 شهر

أخي الكريم استغرب من بعض الشباب تخوفهم من الفشل فيؤدي بهم الحال للوقوع في الفشل.....بحكمة وبأدب وصل الفكرة لوالدك واطلبوا البنت بالحلال وبينوا لاهلها انكم مستعدين تخطبوا وبدون تواصل لحين انتهاء الدراسة. هذا شيء. الشيء الثاني ، الفتاة لها الحق في الرفض وشرعا لا يجوز إجبارها......فهي سيدة أمرها إلا إذا هي كان عندها ميلان للزواج به فوقتها اترك لها الخيار وخلي حبك لها يحترم خيارها.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه