السؤال

قبل 3 شهر (19 اجابه)
19 اجابه

كيف أختار زوجاً مناسباً؟

كيف أختار زوجاً مناسباً؟

السلام عليكم انا فتاة أبلغ 26 سنة ناجحة في عملي و الحمد لله، احب الدراسة و القراءة و احب ان أوسع مداركي، احب ان افكر و أرفض التقليد لمجرد التقليد، لكن للأسف في مجتمعي لا أستطيع فعل شئ أكثر من التفكير، و القراءة، تقدم لي زميلي، هو عكسي تماما، يحب الماديات، كسول و اعتقد انه غشاش، يستخدم الواسطة و الحيلة حتى تتيسر أعماله، لكن هو يبدو زوجا مناسبا من حيث انه يملك بيت و سيارة، عندما اسأل معارفه الكل يمدحونه و يقولون انسان جيد، يعني لا أملك ضده حجة غير أنه فكريا لا يوجد بيننا توافق، هو يمكن أن يكون زوجا مناسبا لكنه ليس الشريك الذي أتمناه، افكر انه ليس من الضروري أن يكون هناك توافق فكري بيننا، لأن الحياة سيغلب عليها الروتين و لن تفيدني مثلي في شئ، لكن عندما اتحدث معه اقول في نفسي مستحيل ان الزوجه، ثم أعود و افكر، في مثل عمري لابد لي من الزواج و فعلا انا اتمنى تكوين أسرة و انتظار الفارس المثالي من عالم الكتب قد يكلفني سنوات شبابي، احترت ماذا اختار، هل أقبل بهذا الزميل، مع العلم ان هناك زملاء يلمحون إلى أنه يمكن أن يستغلني في مجال العمل، و هذا موضوع آخر يزعجني، لا أريد شخصا له سمعة سيئة، لكن عندما أفكر في طريقة اختيار هؤلاء الزملاء لازواجهم أجد أن اختياراتهم لا تعجبني أيضا، حتى أن ازواجهم فيهم عيوب أكثر من عيوب هذا الشخص في نظري، انصحوني لو سمحتم، كيف اختار زوجا مناسبا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي ما تفكرين فيه، وما تتوجسين منه له من الحقيقة الكثيرة، التي لمستها ذكاءاتك كلها. عقلك رفضه، وعاطفتك وضميرك. لكننا أحيانا وبسبب التأخر في عمر الزواج نبدأ نسوغ لاْنفسنا اشياء ونبرر لينجح ماذا نريد لا ماذا فعلا نحتاج. ما نحتاج هو الطلب الصادق والحقيقي فينا، وما نريد هي غريزة وليس مطلب داخلي عميق فينا. مهما كان الروتين مملا، لكنه لن يغير حقيقة تقول أن التوافق الفكري وتوافق طرق التفكير هي الحاسمة في انجاح أي علاقة...فما بالك اذا كانت علاقة عاطفية. شعورك وحدسك الاول صحيح، ولا تكذبيه لاْنك ستندمين حتما. صدقي نفسك العميقة، واحذري العجلة والانشداد لما تريدين، بل ابحثي عما تحتاجين عميقا. الزواج شيء صعب، ومع كل الاحتياطات والحرص نقع في أخطاء قاتلة، لقلة الرجال الطيبين. شكرا وبالتوفيق سيدتي

الزواج شراكة وتوافق بين الطرفين في عدة مجالات، فكرية واجتماعية وثقافية ومادية وكل شيئ طبعا. نعم قد يغلب الروتين على حياة الزوجين احيانا لكن التوافق الفكري بينكما سيجمعكما دوما وينعش حياتكما، فمثلا في عز المسؤوليات والضغوطات لن ينحصر كلامكما عليها بل تتشاركان الأفكار وتتناقشا في مستجدات العالم مما يجعل علاقتكما غنية ومتنوعة وغير محصورة بالبيت والأولاد فقط. الزوج ليس بيت وسيارة فقط بل شريك العمر وكل تفاصيل الحياة، اختاري زوجا تحبيه وتعجبين بصفاته وتتوقين الى الارتباط به، لا تتعجلي القرار ولا تخافي فما زلت في اول شبابك.

قبل 1 شهر

صلي صلاة الاستخارة وربنا يوفق

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه