السؤال

قبل 3 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

خالي لا يريد اتمام خطبتي

السلام عليكم ورحمة الله سأبدأ بمشكلتي مباشرة تعرفت ع شاب في الانترنت منذ ٣ سنوات وقررنا الزواج .. انا أعيش في بلد وهو في بلد اخر .. اجتمعنا في هذا الصيف كي ننهي علاقتنا بالزواج وقررنا اخبار خالي عن علاقتنا ليتحدث مع والداي حيث انني من عائلة ملتزمة جدا ولا تقبل بهدا النوع من العلاقات فوافق خالي ان يقدمه الى عائلتي ويتم امر الزواج ... وبعدما اتفقت مع الشاب على ان يتحدث مع خالي ليتقدم لخطبتي .. لم يرد خالي على اتصالاتنا ويبدو انه لا يريد مساعدتنا فهو لا يجيب على اتصالاتنا ورسائلنا له لم يتبقى على سفري سوى اسبوع واحد أرجوكم ساعدونا كيف يستطيع التقدم لخطبتي دون ان اخبر عائلتي بأننا تعرفنا عن طريق الانترنت ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الاجدر ان تبدئي بإخبار والدتك وليس خالك. اهلك احرص الناس على مصلحتك وان رأوا فيه المواصفات المناسبة فسيوافقون. احتراما للتقاليد يمكنكما ادعاء أي سبب كانه سمع عنك من قريبته او ما شابه. طبعا انا لا اشجعك على الكذب لكن ان كان هذا العائق الوحيد فلا باس من مسايرة التقاليد بدلا من الاستمرار في علاقته معه بالخفاء ودون معرفة او رضا اهلك. لا تستمري في علاقتك بالسر، فهذا سيضرك ويجعلك تظهرين بصورة غير لائقة امام حبيبك واهلك ويؤثر سلبا على نظرة الجميع اليك. يبقى الحل الأمثل ان تصارحي والدتك وتعترفي بمخافة التقاليد وهي ستسعدك ان اقنعت باختيارك. مهما حصل، لا تخرجي عن مشورة اهلك حتى لا تندمي.

قبل 3 شهر

خلي يقول لهم شفتها من شارع و احبيها عادي

قبل 3 شهر

اذا كانت عائلتك لا تقبل بهذه العلاقات لماذا تخاطرين بنفسك .....انت قلت تعرفت على شاب من النت فقط اخبريني ماذا تعنين بتعرفت...هو من بلد وانت من بلد هل صدقتي كل ماقاله لك ..هل تعرفين اصله اخلاقه عائلته مايفعل في حياته هل سالتي عنه ...انت تعرفين فقط ماقاله هو لك ولست متاكدة من اي شيء...في الزواج الرجل ياتي للبيت مباشرة واهلك هم من يسالون عنه ولست انت وهذا كله حماية للمراة من الاستغلال.....كيف تبدئين حياتك بالكذب كيف تريدين ان لا تخبري اهلك بالحقيقة ...كيف سيحموك ويكونون سند لك وهم لا يعرفون من هو ...لماذا تثقون بالغريب ولا تثقون او تكذبون على اهلكم ...دعك من لعب الاطفال وهذه الاوهام فالزواج واضح والحلال واضح نحن من نصعب الامور فقط.....كوني صريحة مع اهلك واخبريهم الحقيقة وليتقدم هذا الشخص مباشرة لاهلك ويطلب يدك......دعينا من طريقة التعارف بينكم فلا اظن اهلك يقبلون تزويجك من خارج البلد لان فيه مخاطرة ولن تجدي السند هناك وممكن تظلمي وتستغلي .....ممكن ان لا تتاقلمي مع عاداتهم فالزواج ليس حب فقط كما تعتقدين فالحقيقة تظهر بعد المعاشرة والزواج فهناك يظهر معدن الرجل ونواياه...فانتم الان علاقكم مجرد كلام واحلام وهنا المراة هي الخاسر الاكبر....لو اردتي رايي وانت حرة -- هذا الزواج لا يصلح وهو مبني على اسس ضعيفة وستندمين عندما تصتدمين بالواقع ....ممكن يستغلك هذا الرجل فلا تتعلقي به اكثر ولا تخوني اهلك من يثقون بك ....نحن في الجزائر الاحسن ان تتزوج البنت من داخل الوطن لانه حسب عقليتنا وعاداتنا لن تتاقلم مع زوج خارج الوطن بالطبع ليس الكل .....احسمي الامر الان باخبار اهلك او على الاقل امك لكن لا تجبريها على الكذب احسن ...او اتركيه احسن ......بالتوفيق

3 شهر

ishak_09 شكرًا على اجابتك ولكني لم اقل بانه ليس جزائري وإنما انا وهو مغتربان هو يعيش في فرنسا وانا أعيش في السعودية


3 شهر

سلام اختي يعني انتما 2 جزائريين و مغتربان لقد زدتي الطين بله و على فكره انا وحدة اخرى و ارجو من اخ اسحاق يسامحني لاني استغليت مساحة الرد المخصصة له و ذلك فقط من اجل سؤالي المطروح شكرا لكم .


3 شهر

أنا طلبت المساعدة وليس العتب .. هو يريدني بالحلال وأنا أريده بالحلال لم نلاقي في السر أو نخرج معا ... كل ما حدث وجدت فيه الصفات التي تناسبني والرسول صلى الله عليه وسليم يقول من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ... وانا رضيت دينه وخلقه وايضاً يقول "ما رأيت للمتحابين مثل النكاح" ومعنى الحديث أن الرجل إذا نظر إلى المرأة وأحبها، فعلاج ذلك الزواج بها


3 شهر

والله ان اردتي رايي الصراحة احسن ففي مثل هذه العلاقات والغموض الموجود في علاقتكم انت الخاسر الوحيد....هذا زواج وليس شراء سلعة فالاساس يجب ان يكون متين... وانت لا تعرفينه حق المعرفة واهلك هم اجدر بالسؤال عليه....ابوك وامك هم ربوك وتعبوا عليك فلا تصدقي احد غيرهم...ثقي بهم وبرايهم وباختيارهم واخبريهم الحقيقة فممكن يلوموك لكن احسن من ان يستغلك هذا الرجل تحت غطاء الحب...ان اردتم الحلال فلما الخوف اخبري اهلك احسن...انت لا تعرفين عنه شيء وخاصة هو يعيش في بلاد اجنبية فرنسا ..فالبلد تؤثر بالشخص ...وحب النت في وقتنا صعب وخطير للمراة........اهلك ثم اهلك ثم اهلك...ولا تتعلقي به اكثر حتى تقرري بعقلك وليس قلبك....بالتوفيق


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه