السؤال

قبل 3 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

هل اطيع والدي الذي رفض زواجي من حبيبي ؟

السلام عليكم اخواتي .. انا في حيرة من امري انا فتاة عمري 18 سنة تعرفت على شاب بالصدفة في أسبوع تقدم لخطبتي بشكل رسمي هو و امه وانا كنت جد سعيدة لانني احببته واحبني ولان نيته الزواج مني . لكن لسوء الحظ تفاجأت برفض ابي لهدا الزواج بعدر انني ﻻزلت صغيرة وﻻ زلت ادرس ولست على قد المسؤولية فقال الشاب ان ﻻ مانع من ان اكمل درستي حتى وبعد الزواج وهو شاب ميسور الحال لكن ابي يخاف لان الشاب صغير بسن عمره 25 وانا 18 قال انه خائف ان يتركني او تحصل مشاكل بيني وبين دلك الشاب بعد الزواج ويطلقني و مجتمعنا يرفض المرأة المطلقة .. ابي ﻻ يعرف ان الشاب يحبني واحبه لو لم بحبني لما خطبني حاولت اقناعه انا وامي فرفض بحجة اني صغيرة وسياتي نصيبي فلا استعجل لكي ﻻ اندم و بعد محاولات متكررة وافق ان سزوجني به لكنه غير راااااض قال سازوجك له وادا حصل بينا مشاكل ﻻ تعودي اللي انا احب ابي وﻻ اريد سخطه عليا ماذا افعل هل استمع الى قلبي واتزوج الشاب الدي احببته ام استمع لوالدي الدي ادرى بمصلحتي لكن ﻻ يعرف نوايا الشاب لانه لم يكلمه اصلا لانه يرفض فكرة زواجي الى مابعد العشرين ماذا افعل هل اتبع قلبي ام ابي اخاف ان اخسر الانسان الدي أحبه والدي يفهمني و اخاف ان اخسر حب ابي ويكون غير راض عني اصبحت حياتي جحيم

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اسمعي كلام ابيك. والدك اكثر رجل يحبك ويخاف على مصلحتك وهو حتما لا يرفض ليقهرك بل لخوفه عليك. أوافق والدك الرأي، انت ما زلت صغيرة على الزواج، انت الان متأثرة بالمشاعر رغم انك لا تعرفين الشاب جيدا، كثير من البنات في سنك تبهرهن فكرة الحب والزواج المبكر لكنك قد تندمين لاحقا. والدك محق، اكملي تعليمك الجامعي واعملي فهذه من احلى أيام العمر، ستكتشفين لاحقا ان والدك محق، الشهادة والعمل سيوسعان مداركك وستنضجين اكثر من النواحي الفكرية والاجتماعية وغالبا سيصبح اختيارك لشريك حياتك اكثر دقة وحكمة. لا تخسري اباك لأي كان، هو من رباك وهو عزك وسندك في هذه الحياة. الشاب أيضا ما زال صغيرا وهذا قد يولد المشاكل. الزواج ليس حب وورود ورومانسية فقط، مسؤوليات الزواج وضغوطاته كثيرة وكلما كان الزوجان اكبر واوعى وانضج زادت فرص نجاح الزواج. استمعي لأبيك ولن تندمي.

قبل 3 شهر

نصحيتي بان تسمعي كلام ابوك لانه اعلم و انت في ال١٨ يعني صغيرة و انت لا تعلمين ما سوف يحدث بعد الزواج من الممكن ان يرفض دراستك

قبل 3 شهر

اسمعي كلام ابوكي و لو هو بيحبك فعلا زي ما بتقولي عومرو ما هيشوفك حزينه و هيسكت و لو سكت اعرفي انه عمرو ما حبك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه