السؤال

قبل 2 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

في اي خلاف تنسى حبي لها

في اي خلاف تنسى حبي لها

السلام عليكم، كل عام وحضراتكم بخير مشكلتى كالأتى،أحببت ابنة عمى لمدة أربع سنوات وعندما وافقنى الوقت تقدمت لخطبتها وحالفنى النصيب ووافقت هى وأهلها وبعد الخطبة اعترفت بحبها لى منذ صغرها وكم كانت معجبه بى لدرجة الجنون ولكن بعد فتره من الخطبة اكتشفت أنها معصبه زياده عن اللازم وعندها عقده من خناقات أبيها وامها ودائما تتصورنى فى موقف أبيها وهى كأمها وفى اى خلاف أجدها تنسى حبى لها وحبها لى وتنسى كل ما قدمته وتتذكر فقط أخصائى وتعترف بخطوات حتى كدت أن افترق عنها ولكنى لم اقدر لأنى أحبها ارجوكم افيدوني ايش أسوى .وشكرا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

التأثر بالوالدين وبعلاقهما ببعض امر لا مهرب منه. فكل انسان اول من يعيهم هم اهله وهو بلا شك يتاثر بتصرفاتهم على مختلف أنواعها. أضف الى ذلك الى التوتر الذي يصاحب الخطبة حين لا نكون واثقين من المستقبل مع الشريك وكيف ستسير الامور معه. نصيحتي لك ان تناقش خطيبتك بهدوء وصراحة فتطمئن وتعرف انه ليس من الضروري ان تعيد ماضي والديها فلكل انسان طريقته و ظروفه. اشعرها بالامان واتفق معها على الحوار بهدوء لحل اي مشكله تعترضكما، مع الوقت سترتاح وتخف عصبيتها وتتوقف عن تذكر أخطاءك.

سيدي على كل منا أب وأم على أكتافنا وفي لا وعينا...وهذا طبيعي، وبما انك تعرف السبب يكون الحل أسهل. حيث يكمن الحل بالصبر واطباق الصمت وعدم احداث أي اثارة أخرى، واجعلها تندم. لكن عندما تتأسف لك، نبهها الى أن هذه الشخصية التي تتقمصها هي ليست شخصيتها. أنت قد تزوجتها هي بشخصيتها هي، التي عرفتها بها، وأنت لم تتزوج بأمها أو بأبيها..الخ....كما عليك أن تنتبه بأنك لا تقوم بشيء شبيه من تقليد تصرفات ليس لك. الشخصية المقلدة...المتأثرة تكون شخصيتها عادة ضعيفة، وثقتها بنفسها أيضا ضعيفة، لذا انتبه لهذه الاشياء، وامنحا الاعتراف بدورها، وزد لها ثقتها بنفسها، ولا تسهو عن احترامها. اياك وأن يكسر هذا الحاجز مهما حصل. لا تجعلها توقعك بالخطأ سيدي، كن حليما وحكيما، فتنقذ المركب من الغرق. شكرا وبالتوفيق

وانت بالف خير وصحة وسلامة يا سيدي يجب ان تساعدها لتتحرر من عقدة الخلافات، حتى لو اخذتها لمستشار حتى ترتاح نفسيا قدّم لها الدعم وتحدث معها صراحة بحبك، وانك لست ابيها فلا عليها ان تقلق ولا تخاف، اخبرها ان الانسان كل متكامل وليس اجزاء نبه عليها عدم الفلترة، وهي خاصية يقوم بها العقل المبني على التفكير السلبي بترك كل الحسنات وتعلق الشوائب او السيئات ويركز عليها ولا يرى غيرها. ساعدها ان كنت تحبها وقبل الزواج حتى تكون مطمأن للاوضاع بالدعم والحب والرعاية ستتجاوزان الموقف.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه