السؤال

قبل 3 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

أسئله كثيره لم اجد لها اجوبه

مساء الخير بتمنى لاقي عند زوار هاد الموقع جواب لاسئلتي انا فتاة عشرينيه ومعي شهادة ماستر والحمدلله متفوقه بدراستي من وانا صغيره تعودت ظل لحالي ويلي زرع في هالشيء سفرات اهلي وتنقلي بالسكنات ورفض اهلي حد يشاركني السكن فتجذرت في الوحده وكره الناس وهاد الشي عمل عندي فوبيا منهم وزاد ضعفي وانا شخصيه متزمة ورجعيه وجديه وصامته وما بتحكي هاي كلها ألقاب اطلقها علي اقربائي وزملاء الدراسه ولا أشعر بالقوة الا عندما اكون مع اهلي لشخصتي وفي عادات كتير غلط مثلا بكره الضو وال24ساعه ابوجورات غرفتي نازلين وبكره اقعد بالنور وأتناول الطعام وخصوصا عندما اكون بالجامعه في الحمام ولما كون مع اهلي عادي باكل قدام العالم ... خلصت دراسه واهلي بلحوا علي بضرورة اني اشتغل حتى اغير شخصيتي واكسر حاجز الضعف يلي انا في ... فكانت خطوتي الاول انه عملتلي حساب ع الفيسبوك مستعار ومع الأسف توغلت وغرقت وتعرفت ع شاب بدوي من سنتين وأحبني وأحببته في بادئ الأمر وحكالي قصة حياته وانو انا غيرته وما بيمسح لأكون حدا غيره وانه البدو ما بحبو الحرام ولازم تصير علاقتنا رسميه مع العلم انني لا احادثه سوى كتابة وفي روتين الحياة ليس الا .. واجبرني احكي لاهلي عنه وحكيت واعترضوا اهلي في البدايه لانه مش دارس وبعدين حكولي خليه يجي هلا أسئلتي : 1/أنا بنت طموحه وعندي شغلات كتير بحياتي لازم اعملهم واولهم بدي اقوي شخصيتي وهاد بده وقت وبالزواج مش راح احققهم ؟ 2/انا وهو مش متكافئين أكاديميا ،فمش عارفه كيف راح تكون حياتنا مع انني ناقشته بهاد الشيء وحكالي بضمنلي ما في مشاكل وراح يدرس لحتى نتكافئ ؟ 3/أنا لما دخلت هاي العلاقه دخلتها بعشوائيه وتخبط ما كنت عارفه اني راح اوصل لهون وكثير بتهرب لما يفتحلي موضوع الزواج لانه انا ضعيفه وما بدي انجب اولاد اظلمهم بحياتهم لانه فاقد الشيء لا يعطيه إضافة الى انني لا ارى نفسي زوجه وحكتله هاد الشيء وانه ضميري بأنبني ولازم نترك بعض وما بدي اتزوج لا هو ولا غيره لكنه هددني بالخطف وانع حرم على حاله البنات وراح يستناني لأي وقت ؟ 4/هذا الشاب كان عليه قضية ثأر لأحد افراد اسرته ولما دخلت حياته قرر يقبل بالمبلغ المالي وينسى القضيه بس عشان يقدر يوفر مصاري لزواجنا ،ولدي خوف اذا صارحته بأنني لا اريد الزواج أن يعود لهذه القضيه واتحمل انا ذنبه ؟ اقسم انني لم اكن اود ان اتسلى به ولكن مش عارفه كيف وليش هيك صار هاد الشي ما حال من لا تملك سوى الصمت والضعف والكأبه وانني لن اسعده وسأظلمه معي وأظلم أبناءه في المستقبل .. وحكتله هاد الشيء وكثير بلح علي أشوفه وحددنا موعد بمكان عام بس جواتي متردده و90%راح اروح بس مش راح التقيه ... دلوني شو أعمل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي، انت محقة في انك تحتاجين لتطوير شخصيتك وحل مشاكلك قبل الزواج. الزواج ليس مهربا او حلا للمشاكل ومن الضروري ان تكوني مستعدة لمسؤوليات الزواج. لا تدعي هذا الشاب يمارس ضغوطات عليك ولا تذهبي الى هذا الموعد، انت لا تعرفينه حق المعرفة ولا تعرفين نواياه. الاختلاف في العلم سيكون سببا في ابتعاد وجهات النظر واختلاف الاّراء بشدة بينكم. نصيحتي لك ان تقطعي علاقتك بهذا الشاب وتفتحي صفحة جديدة في حياتك، ربما عانيت من الماضي لكنك الان قادرة على تغيير الحال. اطلبي مساندة اهلك واعملي وانخلطي بالناس فكل ذلك سيطور شخصيتك ويزيد ثقتك بنفسك. كذلك، من الافضل ان تستشيري طبيب نفسي ليوجهك في التغلب على ما يضايقك.

قبل 2 شهر

شوفي الحل المفصلي لتقوي شخصيتك انك تتركي المعفن اللي اله قضية ثأر ومقظي حياته لاك ومحرم النساوين لعيونك وبيخظفك لو ما وافجتي عليه و وده يجابلك بالعيد ...لانه رح يكسرك وتعيشي معه متل الخدامه لانه ما بفهم للنساوين غير هيك..غير هيك وافقي عليه وخلي شخصيتك تتدمر قدام عيونك

قبل 3 شهر

شو الدوامة اللي داخلة فيها...شو هاد الوضع اللي سامحة لنفسك تعيشيه...ما بعرف من وين ابلش النصيحة بس وضعك صعب

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه