السؤال

قبل 2 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

احببت كفيف تعرض لخيانة

احببت كفيف تعرض لخيانة، كيف اخرجه من دوامة الانانية وعدم الثقة في الناس؟ تعرفت عن طريق صديقة الي على شاب كقفيف مغترب متعلم وغني يريد الارتباط بفتاة محترمة ومتعلمة عم احكي مع على السكايب وكل احترام وثقافة واسعة ماشاء الله بس المشكل ان كان متزوج من قبل وزوجته قد خانته وهنا تكمن المشكلة فهو عندوا غيرة مرضية لما احكي مع على السكايب ويسمع رنة هاتف ولو حدث ان يكون صامت يصرخ علي ويسالني مين اتصل فيك وتارة يخبرني انه بدو حريتي ولا ينوي ان يمتلكني وهو مرتاح بحياة وماعندي دخل فيها وهو ماعم يبحث عن خادمة للبيت بل زوجة تتقاسم مع كل شي واما تارة يقول الي اشتغلي كافحي لا تعتمدي علي لما نتزوج انا ماراح قيدك بزواجي عن جد جنني ما اعرف شو اعمل مع هو ملخبط كثير اشياء مرة ممنوع ومرة مسموح انا في دوامة افيدوني كيف اتعامل مع عم حاول اكسب ثقة وكمان ودو وان يفضفضلي حتى افهم اكثر بس كيف اعمل هيك افيدوني مع العلم اني متعلمة وتعليم عالي ومن اسرة عريقة ومستواها لابئس فيه والمصيبة انني احمل له مشاعر الاحترام والشفقة وبشوف مناسب الي فكريا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الارتباط بشخص من باب الشفقه خطأ كبير. انت تقضين وقتا معه ، ربما تحاولين مساعدته ولكن الزواج شيء اخر ، بقضائك الكثير من الوقت في الحديث معه تخسرين فرصا اخرى قد تكون افضل لك . انت حتى لا تحبنيه فما الذي يضطرك الى الزواج منه . كونه كفيفا سيتعبك في حياتك معه وستضطرين لمساعدته في معظم امور حياته اذ انه قطعا لا يستطيع الاعتماد على نفسه في كثير من الامور وكونه قد مر بازمه عاطفيه وتعرض لخيانه زوجته السابقه سيولد عنده احساس بالشك من كل النساء وربما حب الانتقام منهن . اقطعي علاقتك به افضل لك خاصه وانك لا ينقصك شيء لتحظي بشاب يناسبك.

قبل 2 شهر

مشاعرك شفقة لا أكثر لأنه كفيف وزوجته خانته .لأنك ستندمين غلى الزواج برجل كفيف وسترين ذلك بعد الزواج .والذي تعرض للخيانة أيدا ما راح تهدأ النار التي بداخله من شك وغيرة وخوف من الفقدان ووو ولأنه في عداد المرضى النفسانيين ولن يشفى منها .تأكدي من هذا أيضا تبقى عليك أنت فقط هل أنت مستعدة للتضحية وتقبل هذا الشخص أو قد نقول عليه كومة من العقد النفسية بإعتباره عاجز .ويعاني من الإظطهاد النفسي ﻷن زوجته فعلت فعلتها لأنه عاجز على حماية شرفه من الأذى . هل أنت مستعدة لتحمل نار الغيرة والشك ليلا نهار داخل البيت وخارجه .تصوري نفسك كذلك وأختبري درحة صبرك على كلامه وثوارنه .وقرري وأنا لا أنصحك به .ما دام هناك أمل بالله أن يتقدم لك من يناسبك وتكونين مرتاحة وعلى طبيعتك .لأن معاملة المكوفين لوحدها تحتاج صبر وفن كبير حتى لا نجرح مشاعرهم وكي يشعروا أنهم طبيعيون مثلنا فكيف إن كان يعاني من عقدة نفسية.

قبل 2 شهر

في نهاية موضوعك ممكن انت جاوبتي على سؤالك....الزواج ليس شفقة او احتمال انه مناسب بل له اسس اهم يبنى عليه ضمنها الحب .....كما قلتي انك متعلمة ومن اسرة عريقة لما هذه العلاقة وهذا الارتباط ومن رجل مطلق ....انت بهذه العلاقة ستقحمين نفسك في امور ومشاكل انت في غنى عنها وكان بامكانك تجنبها....لا اظنه مناسب لك والاهم ان مشاعرك اتجاهه هي شفقة وعطف فقط وليس حب و انت غير متاكدة فلما المغامرة بمستقبلك.....اعلمي ان الرجل من تعرض للخيانة ستتكون له عدة نقص من النساء ولن يثق بك وسيبقى يشك ويريد امتلاكك.....اختي انسحبي من هذه العلاقة احسن ودعيه يشفى من جرحه لوحده ويختار من تناسبه ...لست مرغمة على مساعدته وتحمل تباعيات زواجه الاول فالزواج راحة واستقرار ولن تجدي معه الا الشك والندم والمشاكل....ليس عيب ان تتزوجي كفيف لكن الخطر انه مطلق وتعرض للخيانة وممكن مغترب فانت لا تعرفين عنه كل شيء.....لماذا تصعبون الامور وتضحون بمستقبلكم في علاقة لستم متاكدين منها وكلها مشاكل .....في الاخير انت حرة في قرارك ....لكن اعلمي ان لنا حياة واحدة نعيشها وهناك قرارات نتخذها هي من تحدد وترسم لنا الطريق خاصة الزواج واختيار الشريك....

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه