السؤال

قبل 2 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

اختلاف المذاهب يقتل زواجي منه

السلام عليكم أنا فتاة تونسية تعرفت في السنة الفارطة عن طريق الفيسبوك برجل عراقي هو من بادر بالتعرف علي وكنا في الأول مجرد أصدقاء إلى أن تطورت العلاقة حتى إعترف لي بحبه ورغبته في الزواج بي كان إنسان صادق ومحترم وغايته الحلال المشكل أنه من مذهب و ن من مذهب خر ,أحببته لشخصه وإختلاف المذهب لم يكن عائق بالنسبة لي المهم طلب مني ان أفتح الموضوع مع أهلي قبل مجيئه لبلدي عندما فتحت الموضوع لأخي الكبير بما أنه ولي أمري بعد وفاة والدي جن جنونه ضربني وقال لي مستحيل اخليكي ترتبطي بواحد مشمن مذهبك وطلب مني أن أقطع صلتي به كما حرض أخواتي عليا انا في حيرة من أمري هو يتصل بي سواء بالموبايل او الفيسبوك وأنا لا أرد على رسائله وطلبت منه أن يتركني لأن علاقتنا مستحيلة لكنه رفض التخلي عني هو إقترح عليا كحل السفر والزواج في بلد آخر لكني رفضت الزواج من دون موافقة أهلي أرجوكم ساعدوني ما الحل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

العلاقات عبر الانترنت في غالبها غير جادة وقد يستغل الشاب فتاه واعدا إياها بالزواج. أضيفي الى ذلك، ليس من السهل التأقلم مع شاب من جنسيه ومذهب مختلفين ، العادات والتقاليد والطقوس الدينيه وحتى اللغه مختلفة ، ستحتاجين الى مساعده الاهل ووقوفهم بجانبك ولن تنجحي بمفردك في بلد لا تعرفين فيه احد . اعقلي وامتثلي لرأي اهلك ، ولا تتزوجي من دون موافقتهم فهم افهم واوعى منك ويعرفون قدراتك . انت بعد وفاه والدك اصبحت ملزمه بالموافقه على ما يقوله اخوانك ، اقطعي صلتك نهائيا بهذا الشاب ولا تكلمنيه بعد الان ، سيفهم موقفك ولن يعاود الاتصال بك.

قبل 1 شهر

السلام عليكم اختي الفاضله انا فهمت من كلامك انتي سنيه وهو شيعي وهذا اكيد اقول لكي بما ان هو شيعي فهذا من محبي محمد وال بيت محمد وتاكدي هو من يحافظ عليكي ويصونك انه معتدل وغير متشددج لكونه من مذهب ال بيت محمد وكل واحد يحب محمد وال محمد هو معتدل والعيش معه امان ان كان اخوانك لايقبلون الزواج فلا تسمعيهم سافري الى العراق وسوف اكون انا اخوكي واحضر واكون شاهدا على الزواج في المحكمه واخا لكي وولي امرك توكلي على الله

قبل 2 شهر

ابتعدي عنه وفورا ....اقطعي اي اتصال به قبل ان تندمي طول حياتك ...كيف ان المذهب لا يمثل عائق لك...اتقي الله .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه