السؤال

قبل 2 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

كيف ممكن أغير من خطيبتي و أحل مشاكلي معها ؟

السلام عليكم أنا شاب خطبت من فترة قصيرة خطيبتي صاحبة دين و خلق و الحمد لله لكنها قوية ! تريد فرض رأيها و سيطرتها بالعناد أستطيع أن أتبع أسلوب العناد و " الذكورية " و الهيمنة و السيطرة على المواقف من غير نقاش و محو شخصيتها و تهميشها بالكامل و لكن هذه ليست الحياة التي أريد ! لا أريد أن تبدأ حياتي بالمشاكل و الطوش !! كما أنه ليس لي طول نفس في مقارعة الأشخاص و افتعال المشاكل ، أبسط المشاكل من الممكن أن تغير مزاجي و تعكره ، أريد أن أعود من العمل لأجد زوجة حنون متفهمة سلسة في التعامل أريد أن أحيى مع إمرأة متفهمة و لينة ليست عنيدة و طوعة ، نناقش الأمور ببساطة كيف ممكن أغير من خطيبتي و أحل مشاكلي معها ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اعتقد انك وخطيبتك تريدان الشيء ذاته. غالب الظن ان خطيبتك تخاف الهيمنة الذكورية والتهميش وعنادها هو انعكاس لمخاوفها. الزواج مودة ورحمة، صارح خطيبتك بما انك لاتنوي السيطرة عليها بل تسعى للتفاهم والاتفاق .. قد تقنعها برأيك مرات وقد تقنعك برأيها في أشياء اخرى، الزواج تكامل وتفاهم وليس سباقا على السيطرة. اخبرها وطمئنها بانك تقدرها ولن تظلمها وستجدها نعم الزوجة حين ترتاح وتطمئن الى مستقبلها معك والله الموفق.

قبل 2 شهر

لن تتغير ..ولا تحاول تغييرها لانها بعنادها لن تتقبل التغيير وسوف تكرهك..يا اما تتقبلها وتتقبل سيئاتها مثل ما هي متقبلة سيئاتك يا اما تتركها ولن تجد الفتاة المثالية وللاسف هذا طبعكم انتم الرجال تعرفون ان الحياة ليست كما تريدون لكن عندما ترتبطون بانسانه تستغربوا لماذا لم تخلق عبده مثاليه تطيعكم وتكون كما تحلمون...وفي الواقع فهي مجرد انسانه مثلكم ولم ترتبط الا بمجرد انسان محدود الصفات وتقبلته بعكسكم

قبل 2 شهر

فد تكون خائفة أن تسيطر انت عليها لذلك تبين لك انها قوية كي لا تتجرا عليها كما نقول نحن الفتيات تبين لك من الان الخطوط الحمراء و تضع النقاط على الحروف كي لا تضطهد من قبلك او من قبل اهلك. إن كانت هكذا ستتعب من التمثيل مع الوقت و تعود لطبيعتها. اما أن كانت شخصيتها هكذا فلا اظن انها ستتغير. انتهى

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه