السؤال

قبل 2 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

تعلمت منه الامل و مبادىء الحياة

أحببت شاب مثقف وناضج وعميق ومحترم ومن أحسن العوائل تعرفنا علئ بعض منذ مدة طويلة أكتشفت أن فارق السن بيننا كبير جدا والعائلة والمجتمع لايتقبل هكذا نوع من الزواج بلرغم من أنني أشعر أنة نصفي الآخر الذي كنت ارسمة في مخيلتي كشريك حياة هناك تكافؤ بيننا في التفكير والاطباع والميول ...دائما أحاول أن انساة لكن دون جدوئ أشعر أنني لااستطيع أن احب مرة أخرئ او ان ارتبط بأحد غيرة لأنني أحببتة بصدق وهو أيضا بادلني نفس المشاعر ...اذ أجبرت نفسي أن أتقبل واقعي لانة غير مناسب لي بسبب فارق السن فسوف أفقد الأمل واصيب بل كآبة ﻷنة كان الأمل بلنسبة إلي في هذه الحياة تعلمت منة أشياء كثيرة تعلمت منة الأمل تعلمت منة مبادئ في الحياة وشعرت معة بلنضوج أكثر ...و كان يعنيلي الكثير .... ماهو القرار الذي ستتأخذونة لو كنتم مثل حالتي ؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اذا كان جادا فلماذا لا يتقدم لخطبتك وبمساعده اهلك تستطيعين اتخاذ القرار المناسب ، لم تحددي مدى فارق العمر ، هل هو كبير جدا ؟ مسأله فارق السن في الزواج امر مهم للغايه يقابله الاهل والمجتمع بالرفض ولكن ككل شيء له مزايا وعيوب لذلك فالقرار يعود اليك بعد ان تستعرضيها كلها. من الميزات ان احد الطرفين يكون اكثر خبره واكثر نضجا فيوجه الطرف الاخر وتخف حده النقاشات اما العيوب فهي ان بعد فتره من الزواج عشر سنوات مثلا يصعب على الرجل مجاراة زوجته في العلاقه الخاصه او النشاطات الاجتماعيه او تربيه الاولاد . يصبح الزوج ملولا ، ضيق الخلق مصابا بامراض الشيخوخه. ربما انت منجذبه له الان كونه يتميز بخبره وناضج ، هل علاقتك بوالدك جيده ؟ لربما تبحثين فيه عن صوره الاب وعن حنانه . عموما يجب ان يكون الزوجان من جيل واحد ليكون لديهما اهدافا مشتركه وافكار مماثله. فكري جيدا وفكرى على ابعاد هذا الزواج على المدى البعيد قبل اتخاذ أي قرار.

قبل 2 شهر

يا عزيزتي كان لازم يجرب انه يتقدم لك و يطلب ايدك من اهلك و بعدها تتركيه و تبعدي عنه لانه ما بتعرفي النصيب و القضاء و القجر كيف رح يكون انت تسرعي كان لازم المحاولة

قبل 2 شهر

عزيزتي الحب لا يكفي وحده للزواج وما عشتيه قبل الزواج لن تعيشيه بعد الزواج ابدا وكل شيء رح ينتهي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه