السؤال

قبل 2 شهر (40 اجابه)
40 اجابه

شيطاني يغريني لاجعل منها اضحوكة !

شيطاني يغريني لاجعل منها اضحوكة !

عقب تجربة حب فاشلة مع احدى الزميلات ، رشحت لي زميلة بمثابة الاخت الكبرى لي زميلة اخرى سبق لها الزواج ولديها بنتان ، تقدمت اليها وتمت الخطوبة ثم الشبكة وعشت معها سنة من اجمل سنوات عمري بعد اصبحنا في حكم المتزوجين ولا ينقصنا سوى الانتهاء شقة الزوجية ثم حدثت المفاجاءة ، طلبت مني ان نوقف كل شئ واعادت لي شبكتي وطالبتني بانني انسى كل شئ وكل شئ قسمة ونصيب ،تملكتني حيرة عجيبة ودهشة من التحول الذي زال بمعرفة السبب ،وهو انها فضلت ان ترجع لحبيب قديم تركها منذ زمن ، تركتني بلا حول ولا قوة وسط تعجب الزملاء جميعهم وانا ملتزم الصمت ، ومر عدة اشهر حتى فوجئت هناك ما يشاع عني بانني انسان جاحد وتركتها ولم اهتم بها وانها رفضتني لانني لست على مستوى عائلتها، حزبت زملائي ضدي واصبحوا يقذفوني بالكلمات والتلميحات، حاولت ان اوضح الحقيقة ولكن صوتها كان اعلى وحججها لا تنتهي ، فضلت الصمت احتراما لنفسي وحتى لا اجرحها بما علمت من علاقتها بحبيها القديم (صوتا وصورة ) ولكنها تمادت في ايذائي ،طلبت نقلي الى مكان بعيد عنها ولم افلح وذاد الايذاء النفسي ، وها انا الان في حيرة من امري لدى من الصور والوثائق والتسجيلات ما يجعلها تندم على يوم مولدها ،ما يجعل بناتها يندمن على انها امهم ،ما يجعل ابواها يتبرآن منها، فهل اشهر بها ،هل اجعلها مضغة على كل لسان ، شيطاني يتلاعب بي يغريني ان اجعل منها اضحوكة واظهرها على حقيتها ويبدوا انه سيتغلب على قريبا !!!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من رأيي ان ترسل لها رسالة حازمة وحادة وتخبرها فيها انك تملك الكثير ضدها وانها ان لم ترتدع وتسحب كلامها وتعتذر عنه، وتنسى اللحظة التي تعرفت عليك بها ستنال منها. انك صامت لانك شهم ومحترم لا يعني ان تلوك سمعتك بلسانها، فالانسان سمعة والستر واجب والانتقام امر جاحد ومرفوض، ولكن يجب الحزم ووقف الامور عند حدها ووضعها في نصابها الصحيح. تحدث معها وبقوة، وليكن احد يشهد على ما تقول ليعرفوا ان صمتك ليس ضعفا ولكن احترام لاخلاق وعرض بنات الناس، اعتقد ان الحزم ضروري لوقف هؤلاء الناس عند حدهم. وبناء على ردها تتصرف، واعتقد انه يجب ان تختشي وتستحي على نفسها. على كل حال هذه الأمور نصيب ولم يقسم لك نصيب بالزواج منها. المهم ان تطوي صفحة الموضوع بسرعة حتى لا تأكلك نيران الانتقام وتدمر حياتك وحياتها، فالغضب يفقد الانسان السيطرة انتهي من الموضوع واطوي الصفحة وابدأ بداية فيه تقوى الله مع بنت حلال تعوضك، وتكون لها خير زوج.

الله امرنا بالستر وانت بهدوئها وعدم ردّك عليها تتعالى بأخلاقك وميلك وشهامتك. لو كنت مكانك افرجت بأمها كشفت نفسها قيل ان تتعلق بها اكثر ويحصل الزواج. انت محظوظ لانك لم تكمل الطريق معها. لا تشعر بها اكراما لبناتها وكن رجلا حكيما واعمل باصلك وأخلاقك وتتأكد ان الحقيقة لا بد ان تظهر ولو بعد حين. الانتقام لن يسعدك ولن يريحك، أنساها وتابع حياتك ولا بد ان يعوضك الله خيرا باذنه تعالى.

2 شهر

صحيح ماقلته الدكتورة ولا كن هي يجب ان تضع لها حد من قذفك لهذ هددها وانتما وحدكما بما تملك لكي لاتتمادى اكثر وحتى اذ لم تتب فسترها ولك الاجر


2 شهر

ما فهمت الرد!


سيدي الانتقام ليس ذكاءا وهذا أكيد، فقد يرتد عليك، وأنت لا تريد هذا. إنأى بنفسك عن الترهات، ودعها تقول ما تشاء، وسوف يكشف الزمن الاشياء لوحدها. أقدر حجم الطعنة والاْلم، ولكن لا تزيد نفسك ألما. أنت المستقبل أمامك وخياراتك ثرية لتختار من تحب ويعيش معك بك بأمان وسكينة وطمأنينة. ابذل جهدك لعيش الحاضر والتخطيط للمستقبل، وطور نفسك وثقافتك بالحياة وأسرارها، فبعض الفلسفة ضرورية لفهم الحياة، ورؤية الصورة الكبيرة للاشياء. أنت لا تريد أي علاقة أو ازعاج أو أو أو من ذاك الطرف، حتى لو سمعت ما يزعجك، وأنت تعرف الحقيقة. البعض يتسلى بهذه القصة ولكن هناك كثيرين يصدقونك أنت لا محالة حتى ولم يقولوا ذلك أو يعبروا عن ذلك. شكرا وبالتوفيق دائما...

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه