السؤال

قبل 2 شهر (35 اجابه)
35 اجابه

بحجة الغيرة طلب مني ترك عملي

 بحجة الغيرة طلب مني ترك عملي

السلام عليكم انا عندي مشكلة ما اعرف شو اعمل فيها اتعرفت من سنتين على شاب مغترب اجا خطبني و ضليت احكي معاه على اساس نتعرف اذا بنتوافق او لا،خلال فترة علاقتنا حصلت بينا مشاكل و لما كان يغضب يجرحني و يقول كلام يمس كرامتي هو انسان بيغار كتير و انا دكتورة و عندي شغلي اللي بحبو كتير و بحس فيه اني الي دور بها الحياة المهم مؤخرا و ضعلي شرط يا بترك عملي و نتزوج يا كل واحد يروح يحالو بحجة انو لا يحتمل انو مرتو بتكشف على رجال و بحجة انو المرأة العاملة ما بتربي أولادها منيح لانها ما الها وقت.انا كنت ضد هالفكرة و انفصلنا بس انا حبيتو كتير و غيابو ماثر فية و مو عارفة شو اعمل.افيدوني برأيكم

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ان كانت طبيعة عملك في مكان محترم وانت محتشمة تمارسين مهنة شريفة لانقاذ الناس كطبيبة، وعندك القدرة على السيطرة على نفسك وتنظيم اعمالك في وقتك بحيث يكون لديك وقت لبيتك ونفسك وزوجك واولادك، غيرته غير مبررة انصحك بالتحدث معه ان كنت ترغبين به بالتحديد وتخبرينه انه ان شعرت بالتقصير بواجباتك انت ستتخذين قرار بالنسبة لساعات العمل، والى ان تصبحي ام انت من سيقرر التفرغ لتربية الأولاد لانه يمكنك الحكم بنفسك وتقسيم وقتك. اما ان استطعت تجاوزه ، فهو لم يكن نصيبك وغير مقدر ان تتزوجيه وما تشعرين به الان حالة من الفراغ العاطفي لذهابه، انشغلي بالعمل وستمر هذه المرحلة بسهولة وسيعوضك الله خيرا منه ان شاء الله تعالى.

عزيزتي انت دكتورة وعاملة وفاعله في المجتمع وغيرته لا مبرر لها. طلبه الا تعملي لا يبشر بخير بخصوص غيرته، اعتقد انك اصبت في قرارك خاصة انك تُحبين عملك وتشعرين بدورك في المجتمع من خلاله. العمل تحقيق للذات واستثمار للوقت بما يعود بالنفع على الفرد والمجتمع، العمل يشغل الانسان فيتعالى عن صغائر الامور التي تثير المشاكل. اما تربية الأبناء، فليست كل الأمهات العاملات مقصرات في تربية اولادهن كما ان الأمهات غير العاملات لسن دائما افضل الوالدات، الامر يعتمد على مدى توفيق الام بين حياتها وأولادها وظروفها. اعرف انك تشتاقين اليه لكنك اتخذت القرار الصحيح، تخليك عن عملك سيتعبك على المدى الطويل وينتقص من سعادتك اما تخليك عن هذا الشاب فستتعودين عليه بعد فترة وجيزة وان شاء الله يعوضك الله خيرا عن قريب.

سيدتي أي مأساة أن ترتبطي بشخص يختصر معاني الحياة بالغيرة والكشف على رجال...الخ. مهنتك سامية وأنت شخص سامى يفهم رسالته كما أوضحت بأن لك دور في هذه الحياة، أي لك دور في خدمة الناس والمجتمع والحياة وهو يريدك على قياسه. من له هذا الحق بأن يختصرنا؟ ومتى استعبدتم الناس بشروطكم وقد ولدتكم امهاتكم احرارا. نحن نريد زواج يربطنا بالحياة والانسان أكثر، لا أن يكومنا في زاوية صغيرة، ويحول قيمتنا الى ما دون الصفر. اتفهم انهأثر بك وأحببتيه، لكن أن تحبي شيء، وأن ترتقي بالحياة شيء آخر. سوف تكرهينه عندما ترضخين الى شروطه لا حقا. هو في الحقيقة يغار منك..نعم يغار من وضعك ومن وظيفتك ومكانتك، وأنت حتما لا تناسبيه، وهو لا يناسبك وهو يعرف ذلك وأنت لا تعرفين!! أهم شيء في الزواج ..أهم شيء هو التوافق البيئي والاجتماعي والعقلي والروحي لا الحب. لذا لا أرى هنا توافق أبدا، فكيف ستستمر الحياة؟؟ لا تساعديه على انتحارك بيدك حياتيا ووجدانيا...كوني حرة سيدتي، واكملي صدقتك الجارية في الحياة لخدمة الناس...

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه