السؤال

قبل 2 شهر (36 اجابه)
36 اجابه

كيف أستطيع مصارحة اهلي بزواجي من اجنبية

كيف أستطيع مصارحة اهلي بزواجي من اجنبية

ارجو عدم اهمال مشكلتي ومشاركه الجميع وخصوصا الخبراء بالحل المناسب فقط ارجوكم عمري 33 عام من السعوديه اعزب و في وظيفه جيده لم يسبق لي الزواج من قبل .. احببت فتاه من جنسيه عربيه خارج بلدي تكبرني قليلا بالعمر عن طريق الانترنت وسافرت بعد ذلك وقابلتها بالفعل واحببنا بعض وافكارنا متشابهه في اشياء كثير ويوجد قبول وارتياح نفسي من الجانبين .. عرضت عليها الزواج ووافقت هي وكلمت اهلها وهم موافقون .. قمت بعمل اجراءات الموافقه على الزواج في بلدي وهي في طريقها الرسمي.. لكن المشكله التي تؤرقني هي كيفيه مصارحه اهلي برغبتي بالزواج من فتاه من غير جنسيتي ؟؟! الموضوع هذا مسبب لي قلق كبير ومش عارف كيف ابتدي معاهم واكلمهم خصوصاااا امي وابي غير كذا مش مهم .. اعتقد رفضهم سيكون بسبب الناس وكلامهم والاختلاف في بعض الطبائع والعادات والتقاليد .. برغم علم الفتاه مسبقا عن الحياه في بلدنا والحجاب وما الى ذلك ولابوجد لديها ادنى مشكله في ذلك وهي موافقه على كل شي من الالتزام بالحجاب وكل شي .. انا في حيره من امري كيف ابتدي طرح الموضوع عليهم وكيف اقنعهم لانه اذا لم اتزوج هذه الفتاه لن اتزوج ابدا ولن اتزوج الا باختيار شخصي مني للفتاه ولا ارغب في الزواج من الاقارب اساسا وهم على علم بذلك .. لكن فتاه من غير البلد سيرفضون .. راح يسألوني ببساطه كيف تعرفت عليها ؟؟ ومتى متى ؟ السؤال هذا بحد ذاته ماني عارف كيف اجاوب عليه لان اهلي لايؤمنون بعلاقات النت او المقابله بين الشاب والفتاه .. ارجوكم اريد من كل شخص والمختصون الكرام مشاركتي بالحلول فقط لا اريد اي احباط او ابتعاد او اي شي من هذا القبيل .. انا ادعي ربي في صلاتي ان تكون هذه البنت من نصيبي وقلبي معلق بالله ثم بها .. حتى اولادي اتمناهم منها بالذاااات .. دعواتكم لي واسف ع الاطاله ..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ابدأ بوالدتك واطلب مساعدتها مع احد اقاربك لاقناع الوالد ، رتب قصه مقنعه عن تعارفك بالفتاه ولا تطلعها على موافقه اهل الفتاه كي لا تضعها امام الامر الواقع . اذا كنت تحب الفتاه ومقتنع باخلاقها واستعدادها لاتباع عاداتكم فان والدتك لن ترفض وستساعدك لنيل موافقه الوالد، خاصه ان اهلك يعلمون انك تستطيع الزواج من دون موافقتهم ولكنك تطلب مباركتهم لك ورضاهم عنك . اهلك لا يريدون حتما سوى سعادتك وقد نجحت الكثير من الزيجات المختلطه فلم لا ؟ انت تتوقع المشكله قبل حصولها لذلك لديك المتسع من الوقت لترتيب امورك مع افراد عائلتك والحصول على دعمهم ، اذا اقتنعوا بحبك لها لن يقفوا عائقا في وجهك، توكل على الله وفاتحهم وان شاء الله توفق.

ما دمت تعرض المشكله قبل حدوثها اذا فانت تعرف ان اهلك سيرفضون ، لذلك دعنا نبدا بخطوه خطوه ،اولها ان تذهب لاهلك وتعطيهم قصه مختلفه عن القصه الاصليه للتعارف طبعا وتتفق عليها مع حبيبتك.ثم تخبرهم بانك نويت الزواج وانت تعرف ان هذه الفتاه هي الفتاه المناسبه وانك تنوي الزواج منها بعد مباركتهم لك،واياك ان تخبرهم بانك ذهبت لاهلها وهم موافقون وكل هذه الامور حتى لا يشعروا بانهم مهمشون واخر من يعلم. حاول صديقي بلطف واقناع وبدون عصبيه واذا لم تنفع هذه الطرق للاسف عزيزي عندك خياران :اما ان تتزوج بدون موافقتهم وتستطيع طبعا فانت رجل مستقل وناضج ولكنك ستضطر تحمل زعل اهلك وبعدهم عنك وكرههم لزوجتك او الحل الاخر طبعا الذي لن توافق عليه هو ان تترك الموضوع.واظن انك فكرت بكل هذه الامور ،فكر مجددا عزيزي وقرر بحكمه وهدوء .

2 شهر

اوعى تعمل ايلى يزعل ابوك وامك منك عمرك ماهتعيش بعيد عن اهلك وناسك علشان قلبك هما فى قلبك زى ماحبيبتك فى قلبك حاااااول معهم بشتى الطرق والوساءل ولاكن لاتغضبهم عليك


سيدي أهلك لن يوافقوا على هذه الزيجة للاسف وتوقعك بمكانه. وأي محاولات اقناع مباشرة لن تفيد. الاقتراح هو الذهاب الى اقاربك المقربين جدا لاقناعهم، عمك، جدك، خالك...الخ هي محاولة هدفها ايصال رسالة لهم انك مصر جدا جدا، وإلا ستتزوج في خارج البلاد وبشكل رسمي. مفهوم الوضع عندكم صعب للزواج بغير جنسيتكم، لا ختلاف طرق الحياة وثقافتها. أنت شخص مستقل، ولا تربط زواجك بحتمية قبولهم، هذا صعب مفهوم ولكنك مصر على هذا الزواج، فالقرار اذا قرارك لتنفذه بالطريقة التي تناسبك. في النهاية وقد يأخذ وقتا هذا الكلام، ولكن سيقبلوا بالامر الواقع، اذا أحسوا فعلا بقناعتك ومثابرتك. لا داعي لسرد التفاصيل، فالحياة واسعة وفرص التعرف كثيرة. بالتوفيق سيدي، وثابر لما تريده فعلا..

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه