السؤال

قبل 2 شهر (15 اجابه)
15 اجابه

لازلت افكر فيه كرها

لازلت افكر فيه كرها

السلام عليكم ورحمة الله.. اشكركم جدا على هاذا الموقع الرائع الذي يعطي الرأي السديد .. ومن اخرج مؤمن من كربه من كرب الدنيا اخرجه الله من كرب الاخرة.. انا فتاة ابلغ من العمر ٢٩ وعاما تزوجت مرتين وتطلقت في كلاهما.. زواجي الاول كان في سن صغيره وعدم خبرة وكنت مثل باقي الفتيات اريد فستان ابيض وحفل زواج .... إلخ ، ونتج عن ذلك زواجي برجل مدمن مضطرب وعندما طلبت الطلاق منه لم يوافق وعلقني لمدة سنتان كامله كانت جدا صعبه علي،، وبعدها تعرفت على شاب وكان يكبرني بالعمر و نشأت بيننا قصة حب جميلة واخبرني انه يريد الزواج بي .. لكن في كل مره نخطي خطوة الزواج يكون حدث شي ما من طرفه يعيق الزواج وكان يخبرني كثيرا بان والديه يرفضون زواجنا لاني فتاة مطلقه .. استمرت علاقتي به لثلاث سنوات كامله وعندها كنت قد مللت واخبرته ان لم يتقدم لخطبتي فاني ساتزوج بابن خالتي الذي كان يريد الزواج بي حينها.. وبالفعل تقدم لخطبتي لكن بدون احد من اهله.. ورفض ابي كثيرا وقتها لكني كنت اريد هاذا الرجل واقنعت ابي كثير حتى وافق على زواجنا.. كانت فترة الخطبه جدا طويله وصعبه لقد تغيير كليا منذ خطبتنا كنت اشعر بانه ليس ذلك الشخص الذي احببته طوال تلك السنين.. وبعد الحاح شديد مني ومن والدي تم تحديد يوم الزواج وبالفعل تزوجنا،، المفاجاه انه في ثاني ليله بعد ليلة الزواج كانت تاتني اتصالات من ارقام غريبة على هاتفي وعندما قمت بالرد كانت امراه جدا غاضبه وتسب وتشتم وعندما سالتها من هي وكيف هي تعرفني وتعرف اسمي الكامل فاخبرتني بانها زوجة زوجي من سبع سنوات وقد انجبت منه اربعة اطفال!! لم استطع التصديق وقتها كدت اجن وافقد عقلي ذهبت الى منزل والدي وتحدثت مع والداتي فطلبته للقدوم للتحدث معه وبالفعل اخبرها بانها متزوج وانه اسف بانه لم يخبرنا.. مصيبة والدي بالرجل الذي خدهم وخدع ثقتهم وان والدي زوجه لي بدون اهله ليست اكبر من مصيبتي لقد كنت مع هاذا الرجل لثلاث سنوات ولم اشعر للحظه بانه متزوج كان رجلا ذكي جدا لدرجة انه كان يخفي كل التفاصيل بقوة وهدوءوجبروت،، تعبت كثيرا وكنت اجن لكن رحمة ربي اوسع واستطعت بفضله الخروج من هذه المحنه وانا اقوى وافضل.. طلبت الطلاق فوريا ولم اتردد للحظه لا استطيع العيش مع رجل مثله كذاب ولا بعد مليون سنه .. مر على طلاقي الان تسعة اشهر وكان في بداية الطلاق يحاول التواصل معي و يخبرني بانه لايزال يحبني وانه اسف كثيرا .. لكن قطعت كل صلة بالتواصل معه.. مشكلتي الان يا سادتي باني لازلت افكر فيه ليس حبا او شوقا بل كرها وحقدا على ايام عمري التي اضعتها بجانبه على كذبه وغبائي ورفضي لرجال تقدمو لخطبتي بسببه ،، انا انسانة مؤمنه واعلم ان الله له حكمته في كل شي واحمده على كل شي.. لكن هذه الاحاسيس تقتلني اشعر بالوحده اشعر بفراغ عاطفي كبير جدا في لحظات ضعف كثيره افكر بالتعرف على رجل اخر لعلي قد انساه ولعل هاذا الرجل اجد بداخله الحب والحنان الذي افتقده بشده،، لكن اعلم بان كل هاذا خاطئ جدا وليست هذه الطريقة الصحيحه للنسيان وتفريغ المشاعر السلبيه واحتواء الفراغ العاطفي.. اتمنى منكم مساعدتي ولكم جزيل الشكر وجعله الله في ميزان حسناتكم..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لقد تسرعت في كلا الزواجين وتعثر حظك وانت لا زلت في مقتبل العمر . لا تفكري في هذا الرجل المخادع لا كرها ولا حبا ، انسيه تماما حتى تتعافي نفسيا من صدمتك فيه . اعطي نفسك الان فتره نقاهه عاطفيه لتخرجي كل مشاعرك السلبيه والمؤلمة ثم انتقلي الى مرحله ثانيه تخططين فيها لحياتك القادمه . الدنيا لا تقتصر على انواع الرجال الذين صدمت فيهم ، الدنيا فيها ايضا ناس صالحون يطيب العيش معهم. اتركي الافكار السلبيه جانبا والتفتي الى حياتك ، انت الان حره ويبدو انه ليس لديك اطفال ، اكملي تعليمك ان لم تكمليه وابحثي عن عمل وحققي احلامك ، الاحلام لم تنتهي هنا فالحياه فيها الحلو والمر وقد انتهيت من مرها فافتحي ابواب الامل . اذا صادفك رجل من جديد، كوني حذره ولا تقيمي اي علاقه خارج اطار رسمي وخذي بنصيحه اهلك ، لا تتسرعي في الزواج ، واسألي جيدا عن من يتقدم اليك ، اهله ، سمعته ، اخلاقه . فكره الانتقام او الكره ستسجنك في الماضي وتمنعك من ان تمضي قدما في حياتك ، اقلبي صفحه الماضي ولا تخزني، الايام تغيرت والمطلقه تتزوج والمجتمع يتقبل ، انت التي تفرضين احترامك على الناس بشخصيتك وثباتك وتأكدي ان الله معك وسيعوضك عما فات.

سيدتي تذكري دائما انك في مجتمعات تقدر الزواجات المتعددة وترفضه في نفس الوقت، وتتواطىء مع الخديعة بهدف الزواج. القصة أكبر مما تعتقدين، أكبر من شخصية، هذه مشكلة اجتماعية فواجهيها بعقل يسموا فوق الفاجعة الشخصية. فأنت لست الاولى التي تقع في هذه الخديعة الكبرى. هناك الآلآف ممن يعانين من نفس المشكلة. أنت على الاقل نفذت من هذه الواقعة الصعبة وأصبحت حرة، وغيرك ما زال قابع في هذا الكهف الظالم. عليك التفكير بطريقة جديدة، وأن تتركي التفكير في مسألة الزواج لمدة طويلة من الزمن الى أن تتعافى روحك لوحدها من هذه الازمة. الحب ما زال متوفرا، والطيبين أيضا أكثر من الكذابين، والصبر مفتاح مهم للفرج، حيث انك ايضا غاضبة على نفسك لانك وقعت في هذا الفخ. فكري في مستقبل مستقل، مستقبل به مهنة ووظيفة أو عمل حر. جربي مدخلات أخرى في الحياة، تكسبك الخبرة والامان الذاتي ولو لوحدك. بالتوفيق سيدتي

قبل 2 شهر

تفسير الرويا متزوج لدي ثلاث ابناء ولله الحمد رايت في المنام اني احلب ماعزفي اناء واشرب حليبها وقلت في نفسي اريد ان املاء اناء اكبر منه واذهب به الى والدي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه