السؤال

قبل 2 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

ألوم نفسي لأني افتعل المشاكل معه

مرحبا انا كثبر تعبانة و ارجو المساعدة من سنتين عشت قصة حب فاشلة عانية كثير و كانت اول صدمة عاطفية لي بالرغم من اني 26 سنة . و الان اشعر انني احب انسان انا على علاقة معه من حوالي سنة .وبالرغم من إنكاري لحبي له بتبرير انني لا اشىاق له كثيرا ولا يهمني ان حكيت معه او لا لكن الفترة الاخيرة صرت بنزعج لما ما يكلمني و ابكي و امرض صديقتي دائما تقول لي انني احبه و انا دائما بتنكر .و دائما بعكس كلامه و اختلق المشاكل حتى يكره مني و ننفصل لاني لم استطع ان انفصل انه انا اريده ان يكره مني هو . حتى اتجنب العذاب إذا حبيته اكثر . ممكن كلامي مو مفهوم لكني لم يعد لي ثقة ولا اصدق اي رجل يدعي حبه لي . كذلك في مشكلت التفكير بينا يعني انا مادرست بالجامعة لكن لدي شهادة تقني سامي في مراقبة الجودة و هذي اقل من الشهادة الجامعية عندنا لكن انا اريد ان اعمل و اكمل دراستي و اتعلم لغات عندي طموح الى عكسه و لا يشجعني بالعكس يضحك علي .اشار اننا لا نليق ببعض ولا نتفاهم .لكن انا الوم نفسي لانني افتعل المشاكل.اسفة الى الاطالة لكني كثير مشوشة التفكير و خايفة لا اريد ان اتعذب اكثر .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ربما انت ما زلت خائفة من اقامه علاقه اخرى بعد فشلك في علاقتك الاولى ، من الواضح ان تفكيرك مشوش ولا تشعرين بالحب الحقيقي تجاه هذا الشاب كما انه لا يشجعك على تحقيق أمنياتك . الأفضل لك ان تتركيه وتتابعي تحصيلك العلمي من لغات وتحسني مستواك لتجدي عملا يحقق أحلامك . اذا كان حقا يحبك فليتقدم لخطبتك وعندها تزول كل مخاوفك . انت لا زلت في اول شبابك فلا تهدري السنوات بإقامه علاقات مختلفه وفاشلة ، الأيام تمر سريعا وستجدين نفسك وقد صدمت مره اخرى . ما فائدة هذه العلاقه ان كنت لا تشعرين بالراحه معه ، فَلَو كنت حقا مقتنعه به لما افتعلت المشاكل ولما حاولت ان تفعلي ما بوسعك ليتركك . الطريق الذي يجب ان تسلكيه واضح، اطلبي منه ان يتقدم لك وانك ترفضين اي علاقه خارج إطار الارتباط الرسمي . واذا تم ذلك تستطيعين دراسه اخلاقه ومشاعرك نحوه لتتإكدي من نفسك قبل الزواج اما اذا رفض فتكون الإجابة قد وصلتك.

قبل 2 شهر

عزيزتي ,من الواضح أنك تخافين أن تقيمي علاقة عاطفية جديدة لأنك فشلتي في الأولى وتعذبت وتألمت كثيرا لفراق الشخص , إنكارك لحبه ليس هو أبدا الحل ,الحل هو أن تتوازني في عاطفتك تجاه هذا الشخص , خوفك من الفراق هو سبب معاناتك لأنك تعلقين حياتك كلها في هذا الشخص (الحبيب) ,يجب عليك أولا أن تخفضي أهمية هذا الشاب في حياتك , تمرني على التقليل من التواصل معه كي تتوازن مشاعرك ,تحملي وأفرضي على نفسك التقليل من التواصل كي تساعدي نفسك على الخروج من دائرة العذاب , عزيزتي إن لم تساعدي نفسك فلن يساعدك أحد , خطوتي الأولى : خوضي تجربة العمل إن كنت عاطلة عنه فشهادتك حتى وإن كانت ليست جامعية تستطعي أن تعملي بها , بدخولك عالم العمل سوف تملئين الفراغ الذي سوف تصنعينه بتقليل تواصلك معه , الفراغ هو سبب تعلقكك الكثير بالحبيب والذي يسبب لك عدم التوازن في عاطفتك مما يسبب لك العذاب , خفضي أهمية وجوده وأصنعي مستقبلك وأكملي دراستك إن كنت ترغبين المهم خفضي أهميته في حياتك وأشغلي نفسك عمدا عنه ولاتضعفي أبدا لمشاعرك وتنجرفي معها لأنك سوف تهارين مجددا , بالتوفيق عزيزتي

قبل 2 شهر

واضح انكم مو لبعض هو يستهزء بك و بأفكارك ما لكم مستقبل مع بعض او مستقبل راح تظلمي نفسك فيه الصراحة راحة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه