السؤال

قبل 2 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

صديقي تزوج حبيبتي !

انا شاب ابلغ من العمر ٢٧ سنه وكنت معجب جدا بفتاه من عائلتنا قبل خمسه سنوات وأخبرت احد أصدقائي يكبرني بعشره سنوات أني معجب بها وارغب بالزواج بها في المستقبل ولن أستطيع اخبار أهلي واهلها الا بعد ان انتهي من دراستي الجامعيه علما بان مشاعر الاهتمام متبادلة بيني وبينها وكنا قريبين من بَعضُنَا ولكن لم يخبر احدنا الاخر وفي سنتي الأخيره من الدراسه أتفاجئ بصديقي يتصل علي هاتفيا ويخبرني بانه تقدم لها وأهل البنت موافقين علما بانه يكبرها بحوالي ١٨ سنه وعندما سألته عن رائيها هي اخبرني بانه لايهتم شعرت بان الدنيا ضاقت بي وليس بيدي حيله في ذلك الوقت لأَنِّي لم اتخرَّج من الجامعه بعد والبنت كانت ترفض الزواج ولاكن اَهلها غصبوها واصبحو يضربونها لو قالت لا اريد ان اتزوج كي لا اطيل عليكم اكثر مر على زواجها اكثر من اربع سنوات وخلال الثلاثه سنوات الأخيره كنّا قريبين جدا عن بعض تحكي لي تفاصيل يومها وأخبرها بكل شيء في حياتي أتألم جدا لحزنها وأغار عليها حد الجنون وعندما تخبرني بالجحيم اللذي تعيش فيه مع صديقي سابقا أتمنى ان اخرجها من ما هي فيه انا ارغب بها زوجتي و هي تحبّني حتى اكثر من نفسها انا متعلق بها حتى أني لا اتخيل حياتي مع غيرها ابدا وهي لا تريد ان تكمل حياتها مع صديقي أرجوكم كيف الحل لا احد يقول تنسو بعض وكل واحد يعيش حياتو لان هذا مستحيل يصير لأَنِّي مستعد استنى اليوم اللي أتزوجها فيه لآخر العمر

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لقد ظلمت فتاتك حين أجبرت على الزواج رغما عنها لكن ذلك لا يبرر علاقتكما المستمرة بعد زواجها. ان كنت تحبها، ابعد عنها فاذا اكتشف ما بينكما ستدفع هي ثمنا باهظا. اترك الأمور للظروف ربما لن تكمل مع زوجها وحينها يمكنك ان تتزوجها. اما الان فالواقع انها على ذمة رجل اخر وما تقومان به مرفوض دينيا واجتماعيا ومخاطرة جمة. اخبرها انك تنتظرها ولكن ابعد عنها الان لحمايتها وحماية نفسك.

قبل 1 شهر

حلك بسيط ....... اسأل الفتاة ان كانت قادرة على مواجهة الواقع وبيتها ايضا من اجلك .....ان اجابت بنعم فأخبرها بما يلي : - ان تطلب الطلاق ( الخلع) ..من المحكمة وبعدها بمدة ان تتزوجها ولكن ان تتقبل كل المعاناة التي ستأتيها من اهلها ...وزوجها في واقع الامر ........لأن هذا اكبر دليل على حبها لك صديقي ... وايضا مؤشر قوي على انها الفتاة المناسبة لك وليس الفتاة التي صنعت لها افلام خرافية في ذهنك .....وان اجابت بـ لا فهو ايضا اكبر دليل ايضا على عدم قدرتها على التضحية ...و ضعف شخصايتها يكون امامك على ارض الواقع ......اما غـير ذلك فأنت تهدم شبابك وعمرك ايضا ....هذا ببساطة افضل حل.

قبل 2 شهر

هلئ بدنا نعترف انك انت وحبيبتك غلطوا.. بس الي حصل حصل .. دورها تبدا مشوار حبكم وتبدا تطلب الطلاق وانت ساعدها بهالموضوع حتى لو وصلت انها تخلعوا .. اكيد هيه امرأه ناضجه بما فيه الكفايه لاخذ متل هاذا القرار بدون استشاره الاهل .. وتذكر انكم بتصححوا الوضع الغلط وانشاء الله ربك ييسر اموركم .. بس الموجه الي انتم داخلين عليها قويه وتحتاج لقوه منكم واصرار .. والله يوفقكم يارب ويجمعكم عخير ❤️

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه