السؤال

قبل 2 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

طبيبة ناجحة .. لكن اخاف الزواج بسبب الرجال

طبيبة مصرية ، أعمل صباحا و مساءا .. فى عمر ال 28 عاما ، و الحمد لله إنتهيت من رسالة الماجستير و أحضر فى الدكتوراه .. و لكن مشكلتى هى الزواج ، لا أنكر أننى بحاجة إلى الحب و لكننى من كثرة ما أستمع للمشاكل التى حولى .. كرهت فكرة الزواج مع اننى أحب الأطفال و خاصا فكرة أن أتزوج و أصرف على المنزل من دخلى الخاص بى لأننى أعمل ، بالإضافة إلى أن الكثيرون ينعتوننى بأن شخصيتى قوية و لكننى حنونة .. هل سيرزقنى الله بذلك الرجل الذى أتمنى فيه من أخلاق و تضحية و معرفة واجباته .. هل المرأة واجب عليها أن تشارك فى مصاريف المنزل لانها تعمل فتكون مسئولياتها 1) العمل 2) الأطفال 3) المنزل هل هذا عدل ؟ أيها الرجال ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عندما تلتقين بالرجل المناسب وتتزوجينه لن تفكري بهذه الأمور ، ستصبحين وإياه واحدا وان كان بيتك بحاجه لشيء وتستطيعين مساعدته ستفعلين بكل طيبه خاطر . لا تحكمي على الأمور مسبقا ، الإنفاق على البيت من واجب الزوج ومساعده المرأه غير مفروضه ولكن يتم اتفاق بينهما على المكارمه اي يتعاونا على حياتهما فلا ضرر اذا ساعدت الزوجه زوجها من مالها على الا تذله بذلك ويكون ذلك باختيارها وليس فرضا عليها . انت تستبقين الأمور وتفكرين في مواضيع لن تهمك عندما تلتقين بشخص تقتنعين به وتحبينه . انت الان طبيبه وقد نجحت في حياتك المهنية ولكن الزواج سيزيد من سعادتك واستقرارك فالزواج سنه من سَنَن الحياه ولا بد انك ستجدين من يعجب بك وبتميزك ، لا تفكري كثيرا في الماديات واتركي المستقبل يفاجئك بأكثر ما تتوقعينه.

قبل 1 شهر

لاتتخوفى من الزواج فهناك رجال محترمين يتحملون المسئوليه ولا يطمعوا فى اموالك ولا عملك المطلوب منك الاختيار السليم ويجب عليكى التوازن مابين عملك وبيتك وحياتك مع الرحل المناسب لكى من تعليم وعمل وحبه لكى وحبكى له وتدينه واختياراته السليمه

قبل 2 شهر

هي القوامة للرجل يأختاه ولكن إذا ماكانت الزوجة عاملة فلاوجود لمانعفي حالة رضاها طبعا على المساهمة رفقة الزوج على تحمل أعباء الحياة ولاسيما المادية وتكوين أسرة يسودها الحب والوئام . أما عن الزوج فلكل ماكتب له. قد يأتي دورك وتزفين عروسة و...

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه