السؤال

قبل 2 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

انا خجولة وليس مغرورة .. الشباب تنفر مني

السلام عليكم اخواتي و اخواني انا تلميدة عمري 17سنة كثير خجولة جدا لدرجة اني ما بقدر اطلع بعيون رجل او شاب حتى ادا كان بيكلمني و هدا بيجعل الكثير من الشباب يلي يدرسون معايا ينفرون مني و يكرهوني احيانا لانهم يظنون اني متكبرة و شخصيتي نكدية و مو طبيعية على الرغم اني كثير طيبة و بحب الخير للجميع و الحمدالله ربي ما حرمني من الجمال .و مشكلتي الحين اني كثير حبيت شاب جديد عندنا بالصف و كل البنات يعجبهم و يحاولون يتقربون منه لكن انا بظل بشوف بصمت و اغار و مو قادرة حتى اقوله السلام عليكم صرت مو قادرة اركز على دراستي و اظل افكر فيه حتى في الصف بخاف انه يشوفني و برجع للوراء لاني في الحقيقة مو من البنات يلي تهتم بحالها و بلبسها يلي شباب اليوم صاروا يفضلون انا بنت كثير عادية في لبسي و محجبة الحمدالله . من فضلكم ساعدوني كيف انساه و اهتم بدراستي و كيف اثق بنفسي اكثر

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا تخجلي من نفسك فأنت تتصرفين كما يجب ومن الطبيعي ان تكوني خجولة في عمرك ولكن تستطيعين اكتساب الثقه بنفسك من اجل المستقبل . الخجل الطبيعي هو الحياء وهو فطري عند الصبايا في عمرك اما الخجل غير الطبيعي و هو الخوف من مواجهه الناس ومحادثتهم فهذا يسبب قلق عند صاحبته . لا تقللي من شأن نفسك ولا تقسي على نفسك في انتقادك لها ، تصرفي بتلقائية غير متصنعه ، اذا أردت الحديث الى زميل لك في الصف لا تلتفتي الى ما ترينه عيبا فيك ولا تضخمي الامر. ألقي التحيه واجبري نفسك على الحديث تدريجيا يوما بعد يوم حتى لو كنت خائفه ، تحدثي عن الدروس ، عن الطقس ، عن حدث مهم مر و هكذا عموميات . تدربي على التحدث مع صديقاتك بطلاقه وتعلمي تبادل الحديث فيزيد تقديرك لنفسك وثقتك بها . تثقفي واقرئي ليكون عندك مخزون ثقافة فتتميزين عن الأخريات . تكلمي بصوت واضح دون تكلف ، تعلمي لغه الجسد او حركات الجسم اي ابتسامه بسيطه والنظر في عيون المتحدث . اما الحب فمن المبكر جدا الحديث عنه ، ركزي على دراستك انت الان في صف يحتاج الى الكثير من التركيز والدراسة، لكل شيء وقته في الحياه والآن ليس وقت الحب بل وقت التفكير في المستقبل وغدا عندما تنجحين وتتخرجين من الجامعه بشهاده محترمه ستجدين الف شاب يحبك ويتمنى الزواج منك . لا تغاري ولا تهتمي لهذه الأمور فأنت لا تحبينه ، انه إعجاب فقط ستنسينه بانشغالك بمستقبلك ولكن تحدثي مع الجميع واتبعي النصائح وستكونين محط أنظار الجميع وصديقه للجميع بنات وشباب ولكن بطريقتك المحافظة و المهذبه.

قبل 1 شهر

صديقتي الصغيره لا تهتمي لهالامور السطحيه البسي واعملي اللي برضي الله وأللي بريحك وخليكي واثقه بحالك كيف ما كنتي دايما احكي مع حالك انا هيك وبحب حالي هيك والمهم رضا الله وبس تتزوجي البسي لجوزك واهتمي فيه وبشو بحب اما شباب هالايام فما عليكي منن والصبيه اللي بتضحك بوشن وتعطين وش ما بعملو الها قيمه شو ما كانت حلوه طبعا هالتفكير غلط منن بس هاد الواقع ..وانتي بحب خبرك لانك هيك كل هالشباب بتمنو يحكو معك بس لانك غير مو مسترجين قربو لانك صح وبين بعض صدقيني بحترموكي لانك مو متل باقي الصبايا ..خليكي بدراستك وواثقه بحألك وبكرا بتكبري وببعتلك الله بالحلال شب بحبك وبتحبيه ..موفقه بحيانك

قبل 2 شهر

انت فتاة محافظة ولست مغرورة فلا تفكرى بهذه الاشياء وانتبهى لدراستك فهذه امور سطحية يجب ان لا تشغل بالك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه