السؤال

قبل 1 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

أعاني من الضغظ النفسي من زوجي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا سيده متزوجه منذ 15 سنه من رجل يكبرني ب4 سنين ولديه مرض القولون العصبي وهو ايضاً لايصلي وساكنه مع اهله ولدي 4 من الابناء عانيت مشاكل كثيرة مع زوجي فهو عصبي جداً وغير متفاهم وغير متحمل مسؤولية ويحاسبني على امور تافهه ويحقق معي مما ادى الى زيادة المشاكل بينا ولايحترمني امام ابنائنا او الخدم واكثر من مره يضربني وانا كل مره لااخبر اهلي عن مشاكلنا واتحمل من اجل ابنائي بالرغم من انهم يعانون من مشاكلنا انا ووالدهم وهو مقصر معي ومع ابنائه فهو لايجلس معهم واذا جلسوا معه قليلاً يتأفف ولايتحملهم ودائماً يهددني اني اذا بلغت اهلي عن مشاكلنا فسوف يحرمني من ابنائي واكتشفت ايضاً انه يعرف امرأه غيري ووصل فيه الامر ان يتغزل مع نساء فلبينيات امامي وعندما سألت عن معنى الكلمه وجدت معناها (جميله ) لقد وصل بي الامر اني كرهت زوجي كرهاً شديداً وفكرت اكثر من مره اطلب الطلاق منه ولكن اتراجع من اجل ابنائي لقد كرهت حياتي معه ..وفكرت انا اراجع دكتور نفسي لاني وصلت لمرحله الجنون معه ولا استطيع تحمل الضغط النفسي الذي اعانيه ... فارجوا منكم ان تجدوا حل لمشكلتي مع زوجي .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اتفهم شعورك وإحباطك وتعبك لكني ادعوك الا تنسحبي بل ان تعالجي الموقف بحكمة شديدة. اولا ابدئي بنفسك، اهتمي بنفسك ودليليها، جددي في نفسك، تسريحة جديدة، ثياب، عطر، غيري وجددي طاقتك ونشاطك فتشعرين بتحسن. ثانيا لا تركزي على سيئات زوجك، ابحثي عن الأشياء الحلوة فيه وركزي عليها، ابتعدي عن الشكوى والتذمر ودعيه يلاحقك حين يرى تجددك واهتمامك بامور جديدة. جدي هواية او رياضة تريحك وتخرج طاقتك، تعلقي بعمل او مشروع او اي شيىء تُحبين، اخرجي، تنزهي مع صديقاتك وأولادك، ادخلي تجديدات على البيت، نشاطات جديدة مع الأولاد، مرح، بهجة، مع الوقت ستجدين زوجك يلين ويتقرب. انت الام والزوجة واساس البيت، اهتمي بنفسك واسعدي تنشري السعادة حولك.

قبل 1 شهر

فكرى كثيرا قبل اتخاذ قرار الطلاق ليس من اجل زوجك فهو ما يستاهل ولكن من اجل مصلحة ابنائك حتى لا يتشتتو ويتدمر مستقبلهم

قبل 1 شهر

مكانك ما استمر معه ولا لحظة ضعفك هو السبب فى جراته عليكى فلو انك تعامليه بحزم وشجاعة لما زاد فى اهانتك وضربك يجب ان تغيرى معاملتك معه واستخدمى اسلوب اكثر صرامة وحده

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه