السؤال

قبل 1 شهر (109 اجابه)
109 اجابه

أحب سائق العائلة الهندي والمشكلة في العادات والتقاليد!

أحب سائق العائلة الهندي والمشكلة في العادات والتقاليد!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكلتي كالتالي: انا من أسره ثريه عندنا سائق هندي أحببته وتعلقت فيه لكن مستحييل يوافقوا اهلي اتزوجه بحكم العادات والتقاليد اتمنى ان اتزوجه و سارضى بالعيش معه في كوخ ابحث عن السعاده التي لم أجدها في المال ولا في القصور واضن ان معه سعادتي اتعبني التفكير مالحل ارجوكم ساعدوني.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي انا واقعية وساطرق لك بعض النقاط للتفكير فيها... الفراغ هو المشكلة الاولى التي تواجهينها بحيث اعطاك مساحة من الخيال لتسرحي بحب هذا الشاب الاسمر اللطيف... بغض النظر عن جنسيته.. لو كان عقلك مشغول ولديك ما تفعلين لن تفكري بهذه الطريقة لان لديك رسالة. اذا الحل ان تبحثي عن رسالتك بالحياة ان تتركي اثر وبصمة في مجتمعك وخاصة انك قادرة ماديا..فهناك الاف المبادرات التي يمكنك الانخراط بها لتعرفي قيمة الحياة الحقيقية والتي ستساعدك على اختيار حياتك بطريقة واقعية. الامر الثاني الكبت.. ربما يكون هذا السائق الذكر الاول الذي تتعاملين معه وهو غير محرم عليك. فشعرت ان اهتمامه وتنفيذ عمله هو عشق وحب. لذا انصحك ان تعطي لنفسك فرصة حتى تكبري قليلا وتنخرطي في مجتمع الدراسة والعمل وستتعرفين بحكم ذلك إلى المجتمع بما فيه الشباب وستدركين اهمية الاختيار الحكيم. ثالثا لا يمكن لفتاة سعودية الجنسية الزواج من اجنبي مهما كانت جنسيته الا بموافقة وزارة الداخلية وتفقد كل حقوقها من الدولة. رابعا الزواج مختلط الاجناس والأديان والاخيرة جدا مهمة يعود في بعض الاحيان بعدد من المشاكل على الزوجين والاولاد وغالبا ما ينتهي بعد صراع طويل. لذا انصحك بالعقلانية وشغل نفسك والتفكير خارج الصندوق الذي تقبعين به واستغلال قوتك وقدرتك المادية برسم طريق لحياتك قبل الارتباط باي رجل مهما كان جنسيته. اعرفي نفسك لتعرفي ماذا تريدين ولتعرفي كيف تسيرين امور حياتك. انصحك بالابتعاد والانخراط في مجتمعك قليلا وستكتشفين ذلك.

اختلاف الجنسيات ليس مشكلة وهناك آلاف الزيجات الناجحة والتي مزجت اعراقا مختلفة. اشعر ان مشكلتك هي انك تهربين من واقعك، زواجك من سائقك وعيشك في كوخ ليس حلا واقعيا لمللك من المال والقصور . انت تشعرين بفراغ في حياتك ولكن لا اعتقد ان قلة المال ستسعدك. قد تكوني تعلقت بالسائق كونك ترينه كل يوم وهو بالطبع يسايرك ويحرص على خدمتك وقد يتعاطف معك ويواسيك اذا شعر بحزنك يوما كأي انسان اخر. مع ذلك سيدتي، هذا ليس سببا كافيا لتتزوجيه. الزواج تكافؤ وتوافق وترابط ليس فقط بين الزوجين بل بين العائلتين. أسالك، هل تطابق مواصفات السائق ما تتمنيه في فارس أحلامك؟ هل تلتقيان ثقافيا واجتماعيا؟ انت تهربين من واقعك وتعاستك ووحدتك الى حضن اي رجل وهذا خطأ كبير. كونه هنديا ليس المشكلة، بل اتساع الفروقات في الثقافة والمجتمع والتفكير بينكما هو العائق الحقيقي. حددي ما يزعجك وينغص عيشتك، ماالذي ينقصك؟ ربما تحتاجين الى اهلك فتقربي منهم، اشغلي نفسك واستخدمي مالك لمساعدة الآخرين ورفع كربهم وحينها ستشعرين بقيمة نفسك وتغمرك السعادة. لا تتزوجي من الهندي او غيره هربا من ملل او ضيق او مشكلة، الزواج ليس ملجأ، تزوجي فقط حين تجدين الرجل المناسب الذي تتفقين معه وترحب عائلتك به وتسعدان معا ان شاء الله.

1 شهر

اتفق مع ميساء وبقوه


1 شهر

السعادة. تنبع. من. الداخل. ومفهوم. السعادة. يختلف. من. شخص. الي. اخر. وزوجها. من. انسان. تحبه. هي. قمة. السعادة. لانها. تتمتع. بالذكاء. العاطفي. واسعاد. نفسها. لانها. لا. تجري. وراء. المال. والزواج. الفاشل. وانظري. حولك. ستجدي. نسبة. الطلاق. اهم. شئ. السعادة. السعادة. لانها. اساس. البشرية. وهذا. الهرمون. يسمي. السرتونين. وبدونة. ستكون. الارض. خاوية. علي. عروشها.


سيدتي هذ مشاعر فياضة وجميلة، فلا شك أن هذا الشاب قد مثل لك حالة استثنائية مميزة لم تعرفيها من قبل. سيدتي كل شيء بثمن، فهذه المشاعر ثمنها سيكون باهظا عليك، وعلى الشاب أيضا، فهل انتم جاهزون لدفع هذا الثمن الباهظ عائليا ومعنويا ومستقبليا ؟ الإجابة على هذا السؤال نجده فيكم أنتم الاثنين! دفع الثمن سيكون على عاتقه كبير أيضا، فهل يبادلك هو نفس المشاعر؟ هل لديه هو أحلام بالثراء عن طريقك وطريق أهلك؟ سيتزوج واحدة بيئته ويعيش معها بكوخ، لكن أيقبل أن يعيش معك بكوخ، ويترك بلدك إلى بلده؟ نعم هذه أسئلة صعبة حتما، لكنها تحدد مستقبل أشياء كثيرة. فكثير ممن تزوجوا من أثرياء، توقعوا الكثير ولو بعد حين، إلا أن هذا التوقع فشل وباء الزواج بالفشل الكبير. كثير من العلاقات تتحطم بسبب التوقعات. ستنجبين منه يوما، وهل سيكون أبنائك مقبولين في عائلتك؟ نحن مجتمعات عنصرية، لا نقبل الآخر، ولاشك أن أولادك سيأتوت يوما للتعرف على أهلك، فهل سيقبلونهم أم سيجرحونهم بنظرات فوقية لن تقبليها. من هو أهم واحد سيعترض من العائلة، بالتأكيد الاْب أولا، ومن ثم والدتك، واخوتك الذين لن يقبلوا بنسب "هندي" كما سيقولون. القصة لها بعد اجتماعي لهم طبعا، فلست أنت المشكلة، المشكلة في صورتهم الاجتماعية هم. المشكلة أن جانب الحب في الزواج يستبدل بشيء آخر في الحياة اليومية، لا يذهب الحب بل يذبل قليلا لصالح شيء آخر هو التعايش والتوافق لمقاومة صعوبات الحياة، والعيش الهانىء، ووضع الاْولويات. هذا الجانب الإداري في الزواج يأخذ من الحب الكثير، ويصبح توافقا وحبا بطريقة العادة والتعود. في الزواج هناك أشياء أصعب من الحب للاْسف في بلادنا. بلادنا طاردة للحب، وليست حاضنة له. فكري في هذا الموضوع بجدية، واحسمي خياراتك، واحسبي الربح والخسارة في داخلك المعنوي والشخصي. في الحب لا أشجع استخدام العقل، لكن في حالتك، العقل الحسابي هنا هام لخوض مغامرة...لكن محسوبة النتائج والتوقعات والمفاجئات. بالتوفيق سيدتي

1 شهر

الحب يوما ما سيفتر وستواجهون الحقيقة المؤلمة ولكن بعد فوات الأوان وأنجاب الأولاد وتكون معيشتكم صعبة وخاصة لكى انتى لأنك أصلا من عائلة غنية ولابد انك سوف تحنين إلى عيشتك الماضية


1 شهر

انا انصحك ان لا تفعلي ذالك فبطول العمر سيضهر كل شيء وستندمين لان الفقر موصيبة لابصت الاشياء تشتهيها فلا تجدي مال مذا تفعلين ستعودي الى اهلك متءطءت الراس وقتها لا ينفع الندم


1 شهر

والحب شىء جميل ولكن عندما يقترن بما يضمن استمراره وبقاءه وكما قال رسول الله تبينو فإن العرق دساس قبل أن تفكرين فى حياتك فكرى فيما ستؤول إليه حياتك بعد الارتباط الزواج لابد أن يقترن مع مشاعر القلب برجاحة العقل والاختيار فى هذا الزمان ليس بالأمر البسيط والزواج ليس مجرد مشاعر فقط وإنما لابد أن يكون هناك تكافؤ فى الفكر والمستوى الاجتماعى حتى لايحدث ما لايحمد عقباه قد يكون هذا الشخص فعلا جدير بك ولكن هناك أمور عده يجب أن تكون محل التفكير والتدبر ولو أن الأمور تأخذ بالمشاعر فقط لما وجدنا من آلاف قصص الحب التى باءت بالفشل وإنما كما يقال اعقلها وتوكل والعقل هنا ميزان الإنسان الذى ميزانية الله به الإنسان عن سائر المخلوقات لذلك قد يضحى الإنسان بأشياء كثيره قد يقبلها قلبه ولكن يرفضها عقله والواقع الذى نعيش فيه وعسى أن تحب شىء وهو شر لكم وعسى أن تكره شىء ويجعل الله فيه خيرا كثير


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه