السؤال

قبل 1 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

كلما نهضت كسرني الحزن

طالبة بالماجستير أضعت عاما من عمرى بلا شىء بسبب مشكلة ارتباط لم تتم ، لا أنكر أننى كنت جزء من عدم إتماماها و أننى دفعت تمن ذلك حزن و قهر و ذل و تضيع وقت كنت كلما نهضت كسرنى الحزن فلا أنهض و استمر الوقت عاما اليوم بدأت بداية جديدة و نسيت كل ما فات و ها أنا أبدا فى كتابة الرسالة كيف أحافظ على هذة الروح النشطة من الكسل المرتبط بالحزن الغير مبرر على شخص لا يستحق .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

دعي الماضي وحزنه وما حصل فيه وانظري الى المستقبل بفرح وايجابية ، قد يمر الانسان بتجارب تكسر عزيمته ولكنه بارادته واصراره يستطيع النهوض مجددا ومتابعه الحياه بأمل . السعاده والصراحه لا تباع ولا تشترى لكنها تحتاج الى جهد خاص منك للوصول اليها ، ان غايه كل الناس ان يعيشوا حياه من دون منغصات نفسيه واجتماعية ولكن لحكمه من الله شملت الحياه خوفا وقلقا وحزنا كما شملت ايضا طمأنينة واستقرار وفرح. لا تستسلمي وخذي قرارك بمواجهه الحياه بنظره ايجابيه من الان فصاعدا باستعاده نشاطك وعزيمتك وترتيب جديد لحياتك ، انت على قدر عال من التعليم وبعلمك تفتح لك أبوابا كثيره فتساعدي نفسك وتساعدي من هو اقل منك ليستفيد من علمك وثقافتك .

قبل 1 شهر

اختي العزيزة... لكل انسان كبوة وخيبة وحزن او سقوط ولكن العيب ليست في الكبوة والخيبة ولكن العيب ان تركن الئ تلك الخيبة اوالسقوط وان يظل الشخص عاجزا علئ الارض وتركن لهذا الامر ويسترجع كيفية سقوطه وييبقئ يصرخ او يتالم ويقنع نفسه بهذا الخمول بينما اقرانه نهضوا سريعا وتناسوا الالم واستكملوا الطريق.... القوي من نهض بعد سقوط ومن تجرع الالام ونهض ليكمل مهمته الئ خط النهاية وان لم الاول فلن يكون الاخير او المنسحب بعد السقوط والذي لا يدخل في الحسابات النهائية للسباق... انت مثقفة وطالبة ماجستير وواعية اترضين ان ينصحك الاخرون وانت اهل النصح ... اتريدين ان يشحذ احدنا همتك وانت اهل الهمة وخاصة انك بلغت درجة الماجستير وقلما يصل انسان لهذه الدرجة... تجربتك كانت درس لك وكبوة فلا تجعليها ايقونة لحياتك ولا تجعليها سبيلا للفشل والكسل... انت اقوئ من ان تثبطك قصة حب فاشلة او انسان لايستحق التضحية... لاتضيعي نفسك ومستقبلك من اجل حب كاذب او حبيب عديم المسؤلية .... وهبك الله الهمة والعزيمة وسترك من غدر الغادرين

قبل 1 شهر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أختي الكريمة: الجواب والحل موجود بين الأسطر التي كتبتيها (بالحزن الغير مبرر على شخص لايستحق) إذا كنت مقتنعه بأنه غير مبرر فاستمري على هذه القناعه وأنظري لمن يستحق وشكرااااا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه