السؤال

قبل 1 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

كرهت الرجال بسبب أمي

السلام عليكم انا شابة ابلغ من العمر 20 عاما مشكلتي اني متعلقة بأمي كثيييرا و لا نفترق الا نادرا و اسمع كلامها بشكل اعمى و منذ سنوات وهي تقول لي بالاضافة الى اختي المتزوجة حديثا اسوء الاشياء عن الرجال رغم ان امي و ابي يعيشان حياة رائعة و لا ينقصهما شيء الحمد لله حتى اصبحت اكره الرجال و امقتهم حتى ؛ و اكره شيئا اسمه الزواج الى ان تعرفت على شخص اكبر مني قليلا في الثانوية و ظل يلاحقني من الثانوية الى الآن تقريبا اربع سنوات و ظللت اصده كل يوم و لا يمل و يحاول التقرب مني بجميع الوسائل الا اني ارفضه و غيرت رقمي 3 مرات دون فائدة و الآن يخبرني انه يريد التقدم لي رسميا و انا لا اريد ذلك و رغم كل هذا اصبحت اكن له المشاعر و عندما يغيب اخاف عليه لأني اظنه يحبني حقا ولا اريد ان اخسره..و ايضا خائفة ان يتغير علي اذا تزوجته .. ماذا افعل ارشدوني جزاكم الله خيرا و سامحوني على الاطالة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

رأي والدتك في معظم الأمور ضروري الا ان قساوتها في الحكم على الرجال قد تؤثر في المستقبل على علاقتك بزوجك ، تقولين انها سعيده مع والدك فلم كل هذا الكره للرجل عامه ؟ انت لا تستطيعين ان تجملي كل الرجال برأي امك فالرجال كالسيدات فيهم الطيب والصالح وفيهم الشرير والظالم . اتركي لنفسك حريه الحكم لاحقا عندما ترتبطين في المستقبل ، قد تكون لامك اسبابها في كرهها للرجال عامه ولكن ليس من حقها ان تحرمكم نعمه الزواج وبناء أسره خاصه بكم لانها بكلامها تخيفك من الارتباط . اذا تقدم لك هذا الشاب فوافقي اذا كان مناسبا وحاولي ان تتأكدي من اخلاقه خلال فتره الخطوبة ومن بعدها تقرري . الالتزام باراده ورأي الوالده في أمور حياتك صفه جميله تتمتعين بها ولكن انت ايضا لك الحق في ان يكون لك تجربتك الشخصية وحكمك ورأيك وهذا ليس عقوقا بل نضوج وتفرد برأي خاص كجميع الناس . لا تكرهي الرجال ، ابوك رجل طيب وقد يأتيك رجل مثله كما ان الحياه من دون رجال لا تستمر ، هذه سنه الحياه ولا نستطيع تغييرها.

قبل 1 شهر

امك سلبية وهذا سبب لكم عقدة خذي منها النصيحة فقط ولكن لا تتاثري كثيرا وحاولي ان تعيشي حياتك عادية وان كان الشخص مناسب اقبليه عندما يتقدم لكي دون ان تتعلقي به التلعق السلبي ولاتكوني سلبية اي تاخذي عنه افكار مسبقة سيئة بسبب امك والا فلن تنجح حياتك الزواجية ونصيحة مثل امك يجب ان لاتحكيلها اي مشكل يقع بينك وبين زوجك في السنة الاولى من الزواج لانها مجرد تفاهات ولكن لما تصل للاهل يفسروها على انها شغلات كبيرة اتكلي على الله

قبل 1 شهر

يا عزيزتى خير الامور الوسط لا تأمنى الرجال فى عصرنا هذا فلم يعودوا رجالا كما عاهدهم السابقون و إن تقدم لكى سيتم خطبة و تكونى خطيبته فقط تتعرفى عليه و تعرفيه جيدا و إن كان سيئا ستتركيه لا تحكمى على هذا الشاب بأنكى ستكملى مه حياتك لمجرد إعجابه بكى هو معجب بكى لانك محترمه ، أما ما تفعله امك ، ربما من خوفها عليكى يا عزيزتى لن يحبك أحد أكثر من أمك الشباب لم يعود جيدا و أنا أكبر منك ب 4 سنوات و أؤكد كلام أمك بشدة صدقينى مررت بتجربة مؤلمة و فاشلة أفقدتنى الثقة فى كل الرجال ، و بالرغم من أننى كنت أظنه يحبنى و كنت أظنه محترم و متدين لكننى إكتشفت فى النهاية أنه أسوأ مما أتوقع فبعد إلحاحه بأن أحادثه عبر الفيس بوك ، أراد أن يقابلنى و أراد صورى ثم هددنى بأنه سيخبر أهلى إن لم آتى لمقابلته . فى النهاية ، أنت ناضجة و أنا سعيدة بوالدتك على تربيتها لكى ، إستمرى فى أدبك و لا تأمنى للرجال .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه