السؤال

قبل 11 شهر (15 اجابه)
15 اجابه

العنصرية والتعصب القبلي تتحكم بمستقبلي !

العنصرية والتعصب القبلي تتحكم بمستقبلي !

انا سارا سعوديه بس عايشه بامريكا من لما كنت صغيره بحكم شغل ابوي وتنقله الدائم الحين انا ادرس بالجامعه ومستقره بامريكا عشان دراستي ومع اهلي، لما دخلت الجامعه تعرفت على واحد سعودي معي هناك ومع الوقت تعلقت فيه وحبيته وهو بعد. بعد فتره قرر انه يخطبني ونرتبط بشكل رسمي وتقدم لابوي وخطبني والصدمه جات لما رفض ابوي بحجه انه مب قبيلي!! انا طول عمري عايشه برا ومع مجتمع متفتح وماقد عانيت من سالفه قبيلي ومب قبيلي ومب قادره استوعب ان هالموضوع بيوقف زواجي من الشخص الي حبيته!!   طلع حبيبي مب قبيلي وعلى قولة ابوي وجدي ماينفع لنا ومايناسبنا ومب من مواخيذنا وماينفع اتزوجه ولازم اخذ واحد من ربعنا وقبيلتنا وانا رافضه هالمبدء! كيف اعيش طول عمري بحريه وانفتاح ولما يجي الموضوع لمستقبلي تتحكم فيه عادات وعنصريه قبليه!! ابوي متفهم الموضوع ومتعاطف ويحاول يساعدني لكن الموضوع اكبر مني ومنه لان عمامي وجدي رافضين ويهددون ابوي ويحذرونه انه مايزوجني لاحد من من ربعنا وقبيلتنا!!ليش يصير كذا!! وكيف اطلع من عقليه اهلي المتخلفه الرجعيه!!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

مرت عليّ العديد من هذه القصص خاصة من السعودية والمشكلة تكمن عندما يكون الأب ضعيف أو خائف من والده الكبير. الحل الوحيد بيد والدك في أن يُحاول أقناع والده وإخوانه بشتى الطرق لأنه لن يستطيع أن يُزوجك من دون رضاهم وإذا حصل ذلك والدك سوف يخسر والده واخوانه وهو لن يُقدم على ذلك. حل آخر هو أن يتدخل في الأمر شخص كبير من القبيلة حتى يقنع جدك وأعمامك، لكن لا تيأسي لأن هناك حالات تم لهم الزواج بعد معاناة العنصرية القبلية.

يبدو ان اباك لين ويمكن إقناعه. ما راي والدتك؟ في حال رضي والديك باخلاقه وتعليمه وكل مواصفاته ولم يبقى الا موضوع القبلي فارى ان لا تردي على اعمامك والباقين. المهم رضا والديك وليس بالإمكان ولا بالضرورة اخذ موافقة العائلة كلها. المهم ان تكوني مقتنعة بهذا الشاب الذي ستقضين عمرك معه. ليس من المضمون أيضا ان تتفقي مع احد من ربعك خاصة انك عشت ببلد اخر وتأثرت بثقافة أخرى. لكن اعلمي انك قد تخسرين علاقتك مع باقي العائلة مدى الحياة او بعض الوقت، اسألي نفسك عن مدى قدرتك على ذلك وحددي اولياتك واتخذي قرارك. مع تحياتي

المسالة الان اكبر من الحب والزواج وهي مشكلة كبيرة في المجتمع الذي لايزال يفكر بهذه العقلية ومع اولاد عاشوا في مجتمع اخر ولهم عقليات متفتحة ،،، الامر يتطلب اثبات موقف ورفض افكار لذلك يحتاج الى صراع واصرار فهل انت تقدري على تحمله ،،، ام يكون الاذعان والاستسلام. تغيير عقلياتهم ليس بالامر السهل ،،بل ستمروي بعواصف ومد وجزر فتهياي لها اذا اردت ان تعيشي بافكارك ولن تمر الامور بهدوء وسلام

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه