السؤال

قبل 1 شهر (74 اجابه)
74 اجابه

حبيت حبيب صاحبتي!

حبيت حبيب صاحبتي!

أنا بنت عمري 27 سنة عندي صاحبة هي اغلى اشي في حياتي لما اجت وقالتلي انها حبت وارتبطت كنت فرحانة كأنه انا الي ارتبطت عرفتني عليه وبالفعل لقيته شخص مهذب ومحترم وعنده كاريزما مخيفة وانا نقطة ضعفي الاشخاص الي عندهم كاريزما طردت اي افكار من راسي خصوصا لما صرت احس اني بختلق اي عذر مشان اشوفه ولما حسيت انه الموضوع عم بتطور جواي اخذت قرار اني اتجنبه لاني مستحيل اخسر صاحبتي الوحيدة وفعلا حاولت التزم بقراري لحد ما تفاجئت انه بحكي معي لانه في مشاكل بينه وبين صاحبتي وبطلب مني احلها وقعت بحيرة كان جواي في فرح صغير حسيت بسببه بالذنب بس قلت اني رح اساعدهم على حل المشكلة صرنا نلتقي وصار يحكيلي انه حاسس انها بتحب المظاهر وبتكبر كل اشي مهما كان صغير صرت لا اراديا اظهرله انه انا عكسها انضج منها وافهم وحسيت انه صار ينجذبلي بس بنفس الوقت ضليت حاولت احل بينهم وحكيت مع صاحبتي بس وصل الموضوع بينهم لطريق مسدود خفت اكون انا السبب بس ما قدرت امنع حالي من الانجذاب اله المهم اجت عندي في يوم وهي بكيانة وقالتلي انهم تركوا بعض فرحت اه فرحت وارتحت بس لما قالتلي انها حاسة انه في وحدة تانية دخلت عالخط لانه هالمرة ما حاول يصالحها وكأنو مستني على غلطة مشان يتركها خفت وحسيت اكثر بالذنب انا هلأ على علاقة بهاد الشخص وخايفة صاحبتي تعرف واخسرها شو اعمل ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي هذه التصرفات التي تسمى انتهازية تحدث معنا جميعا. وقد يسيل اللعاب على شيء ليس لنا. وهي في الواقع نوع من السلوكيات التي تسمى..واستسمحك لاستعمال اللفظ "دنيئة"، وليس لها مسمى آخر، لاْن بها خيانة كبرى لصديقتك التي تقولين انك تحبينها!!! هل حقيقة تحبينها؟ هل فعلا تعرفين الحب؟ الحب رحلة صعبة يراد لها قوام عاطفي وروحي متزن وواعي وأمين ونزيه. لا حب بلا نزاهة. ما فعله معك هذا الشاب سيفعله مع أحد آخر، فطبعه واضح...خوان...لايمكن تأمينه على شيء. واضح انه طائش، غير ناضج، مع كاريزماتيتة التي تتكلمين عنها. نحن نصنع الكلمات المناسبة لاْي ظاهرة، لكن ما الفائدة من كاريزما بلا مبادئ وأخلاق وأمان، فهو سيبهر أخريات، ويلتفن عليه من خلفك. هناك نساء وفتيات أكثر جرأة ووقاحة، فقد يبادرن هن للحديث عنه. اذا ماذا ستسفيدين من نموذج سقط من أول التفاتة منك، وسيسقط من أول التفاتة مع أخريات. الخوان بالمناسبة خوان في كل شيء. فادعي له أن يحفظ كاريزماتيته لاْهله، ويبتعد عنك وعن صديقتك الى الاْبد ولقنوه درسا، أن الصداقة أهم من كل شيء، فالعرسان كثر والاصدقاء نادرين. علموه درسا أن بنات الناس لسن بهذا الرخص، علموه أن الحياة مبادىء وأخلاق وليست ممارسات انتهازية. أشكرك على صراحتك وشفافيتك التي تدل على شخصيتك الكاريزمية أيضا، لكن الاْخلاقية، التي قدمت قصتها بكل تفصيلة ليرتاح الضمير. أنت شخص بنت ناس، ومحظوظ من يأخذك رفيقة دربه. بالتوفيق سيدتي في مسعاك لتتجنبي السلوكيات المضرة لكيانك وروحك. الكاريزما تأثير إيجابي على الناس، وقدوة للآخرين. شكرا

29 يوم

احسن رد قراته لك


لقد اخطأت في افساح المجال أمامه للكلام عن صديقتك ، لقد أعجبك منذ اول مره واغتنمت الفرصه لتنفردي به وتضوي على الفرق بينك وبين صديقتك. تقربه منك غير لائق ، كان يستطيع إنهاء مشكلته مع صديقتك دون اللجوء إليك ولكنه بالتأكيد شعر باهتمامك به فاتخذها حجة ليتكلم معك . انه يتلاعب بك وبها ، ومن الممكن انه لا يحب اي واحده فيكما . اقطعي علاقتك به ليس من اجل صديقتك فقط ولكن علاقه مبنيه على الخيانه من الطرفين لن يكتب لها النجاح وسيلازمك الشعور بالذنب. الوسيله التي استعملتها للحصول عليه وسيله غير محترمه كما انه لا يستحق الاحترام لتلاعبه بمشاعرك انت وصديقتك . ان عاد اليها ام لم يعد فهذه ليست مشكلتك ، مشكلتك انت في الا تفسحي له المجال في الكلام معك وان تؤكدي له صداقتك فوق كل اعتبار . ان ما تشعرين به نحوه ليس حبا بل اعجابا وربما غيرة من صديقتك فأحببت ان تشعري بنفس المحبة التي يبادلها إياها . لا تخبري صديقتك بكل ما جرى وحاولي ان تقفي بجانبها في ازمتها ولا تقابلي هذا الشاب مجددا ، اشغلي نفسك وحاولي ان تغيري من روتين حياتك لتنزعيه من تفكيرك، كوني قويه وقاومي الغدر والخيانه وستمر الأيام وسوف تكتشفين انك تخلصت من هذا الإعجاب وسيرزقك الله بشاب أفضل منه ان شاء الله.

قبل 1 يوم

تذكري ان الدنيا دواره ..و ما ستسببينه من الم لصديقتك ستجدينه اما فيكي او في بناتك في المستقبل...

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه