هل حقاً الحب يأتي بعد الزواج؟

الحب والعلاقات العاطفية
animate

السلام عليكم أنآ فتاة تعرفت على شاب في الفايسبوك على أساس صديق فأعجب بي وأحبني و كلمتني أمه تريد خطبتي والتقدم للبيت لكنني لم أحبه وقلت له مرارا و تكرارا أنه صديق فقط فماذا أفعل ؟ هل حقا يأتي الحب بعد الزواج؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لماذا تراسلينه اذا ؟ هل تفكرين بنتيجه هذه العلاقه ؟ اذا كان يحبك فاعطه فرصه ليتقدم لك ، قد تغيرين رأيك فيه فكثير من الاحيان نتسرع في الحكم على علاقتنا بشخص ما قبل ان نتعرف عليه المعرفه الكافيه . فكري دائما بان من يحبك سيعاملك معامله جيده وسيفعل ما بوسعه لاقناعك بشخصه ولتبادليه المشاعر نفسها. الحب يأتي مع حسن المعامله والاخلاق الحميده والعشره ، المهم هو التكافؤ ، انظري الى تكافؤكما قبل كل شيء من الناحيه الاجتماعيه ، العلميه والماديه فهذه هي النقاط التي تساهم في انجاح اي زواج . الحياه فرص و الذكي هو الذي يعرف متى تأتيه الفرصه الجيده ويفوز بها.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    أختي ليس هناك قاعدة في الحب فهو بيد الله سبحانه و تعالى ، قبل الزواج إو بعده .المهم و الأساس في العلاقة بين اثنين الارتياح و القبول . كي تتمكني من حسم قرارك بشأن هذا الخطيب عليك أن تستخيري أولا ثم عليه أن يأتي إلى منزلكم و تقابليه بعلم أهلك ، و قتها عند مقابلته سيدلك قلبك إن شاء الله على القرار .
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    اختبري نفسك واعطي نفسك فرصة واكثر، انصحك لا تكتفي بتعارف النت، لازم تعرفيه كويس بالحقيقة والواقع لانه النت بنرسم عليه صورة وردية عن أنفسنا وما فيه احتكاك وتفاعل انساني وعيوبنا ما تظهر عليه
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    بشكل عام في المجتمعات المحافظة نعم ياتي الحب بعد الزواج بالعادة ، ولكن ايضاً قد يأتي الكره بعد الزواج في نسبة ليست بالقليلة منهم ، ويعتمد ذلك على طبيعة الشخصين ومستوى تأهليهم كأزواج ، وجود الارتياح سيدتي هو مطلب اساسي قبل الارتباط ، ايضا الحب هو احد العوامل عند تقييم شريك الحياة وليس العامل الاوحد ، طبيعة شخصيته واخلاقه وتفكيره وايضا مكانته الاجتماعية وجماله الجسدي ودرجة تدينه كلها عوامل ضرورية واساسية ، وايضا قيمي نفسك انت بين النساء فلربما لا ترتقي لمستواه او العكس انه هو لا يترقي لمستواك او ربما كلاكما بنفس الطبقة ، ولا اعني بذلك الجانب المادي وانما كتقييم عام في جميع الجوانب التي ذكرتها ، بالنسبة لعدم وجود الحب هل هو ناتج عن فكرة ميعنة او شي بهذا الرجل ام مجرد شعور بلا سبب ، وهل عدم الحب عندك هو الكره او مرحلة حيادية بين الاثنين ، كل هذه العوامل قيميها وضعيها بالحسبان واسال الله ان يرشدك للقرار الصائب .
  • علم
    علم
    من مجهول
    وممكن ما تحبه بس تتعودي عليه ويكون بينكم احترام .. وممكن لا حب ولا احترام وعايشين مع بعض
  • علم
    علم
    من مجهول
    ممكن يتزوجون عن حب ويكرهون بعض بعد الزواج لان كل شي ينكشف وممكن تحبه بعد الزواج حتى لو عن طريق تقليدي
  • علم
    علم
    من مجهول
    الحب ليس مجرد مشاعر بل هو نتيجة تعامل بين اي طرفين ، يعني الحب يأتي اذا كان محترم وخلوق وطيب وحنون
  • علم
    علم
    من مجهول
    اذا توفرر الاحترام المعاملة الطيبة الحسنة من الطرفين سيتولد الحب والمحبة والانصهار بين اي اثنين
  • علم
    علم
    من مجهول
    الحب يأتي مع العشرة وطول الوقت حتى مشعرنا ماصرنا نعرف لها متى تكون وكيف تكون ولمين نصرفها بس الزوج اذا كان طيب يخليكي غصب عنك تحبية
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    السؤال الذي يجب أن يطرح فعلا: هل هي صحيح أمه؟ أم عاملة كبيرة في العمر معه ؟ أم هو بارع في تقليد الأصوات؟

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟