السؤال

M.Y
قبل 10 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

لماذا لا يتقدم لخطبتي اي شخص

 انا فتاه ابلغ من العمر ٢٥ سنة والحمدلله اني حسنه الخلق والاخلاق محتشمه متعلمه ، لكن لا اعلم لما احسن اني نكره ، غير موجوده بالنسبه للجنس الثاني يعني الي الان لم يتم خطبتي ولا مره واحده !!!!، والمشكله اني لا اعلم اين النقص او المشكله بدا الامر يزعجني لاني فعلا اريد الاستقرار، و غير ذلك احس بفراغ داخلي ، اريد احس بالاهتمام والحب علما باني لم اخض اي علاقه مسبقاا.. لان كل العلاقات زائفه خاصه بمجتمعنا ولا اريد ان اقلل احترام لنفسي ولا لاهلي لكن جد ما العمل ؟؟!!   

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي، عمر الزواج عند الفتاه والشاب ارتفع عموما في غالب الدول العربية لأسباب عدة منها رغبة البنات في استكمال مراحل متقدمة في التعليم والعمل، الهجرة والحالة الاقتصادية الصعبة. كل هذه العوامل أدت إلى ارتفاع سن الزواج بما يفوق عمرك. أضيفي إلى ذلك أن طرق الخطبة التقليدية لم تعد ظاهرة كما في السابق. شعورك بالفراغ لن يختفي بمجرد الزواج، أنت بحاجة لصقل شخصيتك بالعلم والعمل ومخالطة الناس. ركزي على تطوير نفسك واتركي الزواج للنصيب. كما انك حين تكونين انسان فعال في المجتمع عن طريق العمل او التطوع او التعلم، ستزداد فرصك في التعرف على آخرين والزواج. احكي لنا اكثر عن تفاصيل حياتك وقد نستطيع تقديم بعض الاقتراحات. لا تدعي ذلك يؤثر عليك بل استمتعي بحياتك حتى تلتقي بالشخص الذي يقدرك ويناسبك.

بنيتي الزواج قسمة ونصيب، والفتاة يجب أن لا تجلس في البيت لا تقوم بعمل شيء بانتظار الزواج، يمكنك البدء بالبحث عن تطوير ذاتك، والاستمتاع بوقتك، ابحثي عن اشياء تحبين عملها وتستمتعين بها حتى لا تشعري بالفراغ

قبل 10 شهر

ان شاء الله نصيبك جاي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه