السؤال

قبل 10 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

تقدم لي شاب لديه أطفال وعاداته مختلفة عني

اريد مساعدتي تقدم لخطبتي شاب في 36 واحببت الارتباط به رغم اختلاف العادات والثقافات بيننا هو من بيئه جد محافضه و ملتزم ونحن من بيئه معتدله اتمتع بحريتي و شخصيه قويه وجذابه ولاكن احببته رغم كل هذه الضروف للعلم لديه اطفال من زواج سابق ماذا افعل اقبل ام ارفض

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يبدو انك لا تمانعين الاختلافات وطبعا لا شيء خطأ في ذلك. انصحك ان تعطي نفسك وقتا كافيا لدراسة أخلاقه وطباعه وتفكيره ونظرته الى أمور كثيره. مثلا تقولين انه محافظ جدا، افهمي منه توقعاته منك من هذه الناحية حتى لا تتفاجئي في المستقبل. تقولين انك تتمتعين بحرية كبيرة وانك ذات شخصية قوية، اعلميه بمساحة الحرية التي تحتاجينها من حيث العمل واللبس وغيره، كوني صريحة معه حتى تكتشفا ان كان من الممكن ان تتوافقا او تصلا لحدود متوسطة. اما بالنسبة للأولاد، فكري ان كنت مستعدة للاهتمام بهم وتحمل مشاكلهم فهم جزء مهم من حياته ولا يمكنك فصلهم عنه. اذا رأيت انك تتكيفين مع شخصيته وتفكيره وظروفه العائلية فاتكلي على الله وارتبطي به، اما اذا احسست ان الاختلاف كبير فنصيحتي ان لا تستعجلي وانتظري حتى تلتقي بمن هو اقرب اليك في التفكير والبيئة. تذكري ان لا قاعدة، من الممكن ان تتكيفي معه وتعيشا حياة سعيدة ومن الممكن ان يستحيل ذلك لاختلافكما. فكري جيدا وناقشيه ولا تتركي أسئلة مبهمة حتى تتخذي القرار المناسب.

كم هو عمرك؟،، نجاح الزواج يعتمد على امور كثيرة نفكر بها قبل الزواج ومع ذلك لا شيء مضمون وهي التقارب الاجتماعي والثقافي والديني والعمري ،،لتقليل الفوارق واسباب التكيف والتي قد لا يقدر عليها الكثير فان وجدت ان هناك تقارب فكري بينكما ومرونة كافية من الطرفين من تقبل تاريخ وطريقة النظرة الى الامور فسيكون الامر اسهل،، ولك القرار

قبل 10 شهر

اقبلي وبإذن الله عيشي حياتك معو بسعادة وهناء ورح تكسبي أجر وثواب تربية الأطفال

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه