السؤال

قبل 10 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

ابي أم الشاب الذي أحبه

انا فتاة عزباء ابلغ من العمر 22 سنة طالبة جامعية محترمة و محافظة لماتعرف على شاب في حياتي الى ان جاءت تلك الصدفة لا ادري انكنت استطيع ان اقول قدر تعرفت على شاب من خلال الفيس بوك كنت ارفض التحدث معه لكن كان محترما جدا الى ان ادمنت الحديث معه و اخبرته عن اسمي و اسم عائلتي فصارحني انه يحبني و يريد التقدم الى خطبتي و انه قد اعجب باخلاقي فخفت وقمت بحضره و بعدحوالي 15 يوماجاءت امي من المسجد كانت تصلي التراويح و قالت لي انها جاءت اخت شاب تريد خطبتي لهو اخبرتني عن اسمه فعرفت انه نفس الشاب لكن امي قالت لهم انها مازالت تدرس و فوقها بنتين مازالتا دون زواج و نحن من مدينتين مختلفتين مسافة 3 ساعات لا نعطي ابنتنا لمنطقة بعيدة بعدها بايام راسلني الشاب و قال لي انه يريد العودة مرة اخرى فرجع و كان نفس الرد من والدي و رفضه رفضا تاما ثم جاء مرات اخرى الى المرة ال7 قال له ابي نفس الكلام لكن قال له القادم رب اعلم به و بقي الشاب يردني و جاء للمرة الثامنة لكن والدي طرده و خيرني بينه و بين الشاب و قال لي اختاري انا او هو فاخترت والدي لكن قلبي معلقا بالشاب فانا احبه كثيرا و كل عائلتي ضدي لان ابي الامر الناهي حتى لو كان على خطا سبب رفض والدي للشاب هو انه لم يكمل دراسته وصل للباكالوريا و لم يتحصل عليها اما انا جامعية فقال لي ان في الشرع لا يصح زواجي من شخص افوقه مستوى علمي هل هادا صحيح؟انصحوني ماذا افعل علما ان ابي هو كبير العائلة لا يوجد من يستطيع نقاشه و امي دائما تقف في صفه حتى لو كان على خطا و لا اجد الى من الجا سوى رب العالمين فانا ادعوه و لم استسلمعلاقتي بالشاب عندها عامين و مازال يردني الى حد الان علما انه في سن الزواج عمره 32 سنة و لا اريد تاخيره دون فائدة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

فرح هل تعرفت إلى الشاب في الحياة العملية؟؟ هو فقط تعارف فيس بوك، يعني بالكتابة، يعني لم تختبريه بحكم الجيرة أو الزمالة أو معرفة عائلية، ولم ترعفي صفاته وطباعه وسلوكه وغالبًا هذا اندفاع عاطفي ليس اكثر، عدم التكافؤ في بعض الأحيان يكون سبب في الاختلاف يعد الزواج. والأهل عندهم وجهة نظر، اخبري الشاب ان يدرس ويحصل على بالكالوريوس ان كان يريدك لأن هذا شرط ابيك وان رفض، ستجدين غيره انت صغيرة ولا تزالين في بداية حياتك وجامعية ويصعب مخالفة والدك والخروج من البيت والزواج بدون رضاه لن عائلتك هم سندك في الحياة. اقطعي علاقتك به ولا تماطليه اكثر لينظر هو في حاله.

عزيزتي فرح، انصحك بالالتزام بقرار ابيك فهو يخاف عليم ويريد مصلحتك دون شك. ما زلت ف مقتبل العمر وانت جامعية فلماذا ترتبطين بشاب لم يكمل دراسته معنى انه لا يصلح لك. أنا لا أذم بالشاب لكن الزواج تكافؤ ومن اهم معايير التكافؤ درجة العلم. انصحك ان تتبعي اهلك وتعملي على صقل شخصيتك من خلال العمل وتنمية مهاراتك ولن تندمي. لا تستعجلي الزواج من اول حب عابر فمن المحتمل جدا ان تغيري رايك في السنوات المقبلة واكتساب الخبرة. اخيرا، تذكري ان العلاقات عن طريق سبل التواصل الاجتماعي هي في غالبها وهمية فانت لم تجتمعي بالشاب حتى تعرفي اخلاقه وطباعه عن كثب فلا تبني امالا على علاقة شبه وهمية وانتظري حتى يأتي شاب يحبك فعلا ويتعرف عليك ويباسبك انت واهلك ومحيطك.

قبل 10 شهر

مالك حل الا انك تردي على ابوك لان ابوك اكيد حايف عليك ويبغى مصلحتك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه