أحبها.. لكن ظروفي صعبة وخايف يخطبها غيري

الحب والعلاقات العاطفية
animate

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. انا شاب ما زلت ادرس بالكلية و احب فتاة بجنون و اريد الزواج بها. ولكن ليست لدي القدرة الان للزواج و اخاف ان تتزوج باحد اخر. بحكم ان والديها سيضغطون عليها للزواج بأي رجل تقدم للخطبة رغم انها لا تحبه. اصبحت افكر في هذا الامر و اصبحت شارد الذهن. خصوصا انه يلزمني وقت كبير لاتقدم للزواج بها. و تدنى مستواي في الدراسة بشكل واضح. وعاجز على الاكل و احب التفرد في غرفتي. كيف اتعامل مع هذا الموقف و كيف لي ان اصبر ونفسيتي تحطمت بكثير؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي أوافق الخبراء النصيحة ذاتها وأضيف ان عليك ان تحدد اولوياتك، انت ما زلت طالبا فأول ما عليك هو انهاء دراستك والعمل ومن ثم التفكير في الارتباط. أتفهم مشاعرك لكن انصحك ان تدرب نفسك ان ليس كل ما نريده نستطيع الحصول عليه حالا، اجتهد وتخرج حتى لا تطول مدة الانتظار. كما ان فرصك في ان يقبل اهلها بالزواج بعد تخرجك وعملك اكبر بكثير. وحتى لو لم يكن من نصيبك الزواج من هذه الفتاه، عليك ان تتقبل ذلك وتتابع حياتك ولا تقف عاجزا امام الظروف.
  • المدربة ميساء حموري يجب ان يدفعك حبك لهذه الفتاه للتقدم والنجاح وليس العكس ، لا يوجد بيدك الا ان تدرس وتنجح وتبدا بالتخطيط لمستقبلك حتى تحظى بهذه الفتاه ، انت خاءف ومكتءب من امر لم يحدث وما ادراك انها ستتزوج الان ، انت تضع فرضيات زائفه وتصدقها لا احد يعرف ما ينتظره في المستقبل فلا تجعل الخوف يسير لك حياتك ويحطم لك مستقبلك، اقض على خوفك ووساوسك واقهرها وكن قويا على قدر حبك وتوكل على الله
  • animate

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري ابذل جهدك للنجاح السريع على امل الزواج منها وليس امامك الا الصبر والدعاء ان لا يتقدم لها احد قبلك جديرا بها وانت هذا الذي تستطيعه ان تجتهد وتامل والله الموفق وخلال هذا الوقت كثير من الامور قد تحدث
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اخطبها ولمن تخلص دراسة وتتوظف اتزوجها

  • صورة علم State of Palestine
    صورة علم State of Palestine
    من مجهول
    احسبها متى تستطيع تتزوج ، لا تضيع سنين عمرك تنتظر وتهري اعصابك، ولا تضيع سنين عمر البنت، ولازم تتاكد انه مو كل قصة حب لازم تنتهي بنجاح، انت حاول واجتهد على نفسك واطلب مساعدة اهلك واحبابك ، لكن لا تتزوج ومن ثم تتورط بمسؤولية الزواج، وصدقني الزواج الناجح لا يكفيه الحب فقط، هناك عوامل نجاح للزواج، جرّد نفسك من العواطف، واسأل سؤالا: هل انا قادر بعد الزواج الان على ادارة اسراة ماديا ومعنويا واجتماعيا ؟

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟