السؤال

قبل 10 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

أحبها .. لكن ظروفي صعبة وخايف يخطبها غيري

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. انا شاب ما زلت ادرس بالكلية و احب فتاة بجنون و اريد الزواج بها. ولكن ليست لدي القدرة الان للزواج و اخاف ان تتزوج باحد اخر. بحكم ان والديها سيضغطون عليها للزواج بأي رجل تقدم للخطبة رغم انها لا تحبه. اصبحت افكر في هذا الامر و اصبحت شارد الذهن. خصوصا انه يلزمني وقت كبير لاتقدم للزواج بها. و تدنى مستواي في الدراسة بشكل واضح. وعاجز على الاكل و احب التفرد في غرفتي. كيف اتعامل مع هذا الموقف و كيف لي ان اصبر ونفسيتي تحطمت بكثير؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أوافق الخبراء النصيحة ذاتها وأضيف ان عليك ان تحدد اولوياتك، انت ما زلت طالبا فأول ما عليك هو انهاء دراستك والعمل ومن ثم التفكير في الارتباط. أتفهم مشاعرك لكن انصحك ان تدرب نفسك ان ليس كل ما نريده نستطيع الحصول عليه حالا، اجتهد وتخرج حتى لا تطول مدة الانتظار. كما ان فرصك في ان يقبل اهلها بالزواج بعد تخرجك وعملك اكبر بكثير. وحتى لو لم يكن من نصيبك الزواج من هذه الفتاه، عليك ان تتقبل ذلك وتتابع حياتك ولا تقف عاجزا امام الظروف.

يجب ان يدفعك حبك لهذه الفتاه للتقدم والنجاح وليس العكس ، لا يوجد بيدك الا ان تدرس وتنجح وتبدا بالتخطيط لمستقبلك حتى تحظى بهذه الفتاه ، انت خاءف ومكتءب من امر لم يحدث وما ادراك انها ستتزوج الان ، انت تضع فرضيات زائفه وتصدقها لا احد يعرف ما ينتظره في المستقبل فلا تجعل الخوف يسير لك حياتك ويحطم لك مستقبلك، اقض على خوفك ووساوسك واقهرها وكن قويا على قدر حبك وتوكل على الله

ابذل جهدك للنجاح السريع على امل الزواج منها وليس امامك الا الصبر والدعاء ان لا يتقدم لها احد قبلك جديرا بها وانت هذا الذي تستطيعه ان تجتهد وتامل والله الموفق وخلال هذا الوقت كثير من الامور قد تحدث

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه