السؤال

قبل 10 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

محتارة.. تقدم لي شخص يكبرني ب 20 سنة

السلام عليكم انا فتاة عمري ٢٠ سنة فاتحني في موضوع الزواج واحد اكبر مني بعمري كله يعني ب٢٠ عاما والظاهر انه يهتم بالجمال و المظهر كثير صراحة محتارة جدا افيدوني بارائكم بارك الله فيكم 

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

فرق العمر بينكما كبير ولكنه ليس بالضرورة عائق. المهم أنتِ، لماذا محتارة؟ هل تريدين الزواج فقط من اجل الزواج أو أنك تميلين له؟ إذا كان الأمر فقط لمجرد الزواج فتأكدي أن الزواج لن يكون ناجح، ولكن إذا كان هناك انجذاب وكيمياء سوف يختلف الأمر.

عوامل عدة تسهم في الزواج الناجح، فرق العمر احدها. غالبا، عشرون عاما تمثل فرقا كبيرا يحمل معه فرقا في التجارب والتفكير وهذا ما يجعل التفاهم اصعب. انتبهي ان يكون بينكما قواسم مشتركة وان يكون مهتما بكل جوانبك الفكرية والاجتماعية وغيرها وليس فقط مظهرك وجمالك. ما زلت في مقتبل العمر والفرص امامك وفيرة، فكري جيدا واستشيري اهلك ومن ثم تخذي قرارك.

قبل 10 شهر

أولا انظرى لدينه وأخلاقه واستخيرى الله واستشيرى من يعرفونه فإن انشرح صدرك له فتوكلى على الله وليكن الدين والاخلاق هما المقياس ولا تنسي أن تنظرى فى نفسك هل أنت من النوع الذى يصبر ويقنع ام انك من الممكن بعد سنوات ان تنظرى لمن هو أصغر منه فتنكدى على نفسك وعليه .أما الزواج فى هذه الحالة فلا بأس به شرعا وعقلا لأن المرأة تتأثر بعامل السن أكثر من الرجل خصوصا اذا كان لا يعاني من امراض مزمنة وصحته جيدة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه