السؤال

قبل 9 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

أشعر بالضيق بسبب مماطلة خطيبي في موعد الزواج!

عمري ٢٩ سنة بنت حلوة متعلمة مخطوبة من سنة ونص من شخص تعرفت عليه من النت لمدة ٣ سنوات شب ب٣٦ محترم خلوق مثقف بيشتغل دكتور في دولة أوربية٬بأول علاقتنا كان رافض فكرة الزواج بس وقت مليت من الإنتظار وقررت أتركو خطبني بس صار يعمل مشاكل ومايكلمني كأنو أنا لي أجبرتو يجي غصب٬بعد مدة من الخطبة حكينا بالزواج وأنو أبعد مدة راح تكون الشهر ٥ ب٢٠١٦ يعني قبل رمضان لأنو عايش لحالو عيلة موجودة هون،بلش تحضيرات أخذ بيت أكبر وعفش جديد من كم يوم حكينا بالزواج والعرس صار يصرخ ويقلي أحنا ماتفقنا أحنا حكينا وها الشي قابل للتغيير وكيف أقرر هيك شي وأنو هو الرجل وكلمتو لي لازم تمشي وبلش يتحججلي بمشاكل تافه ويحكيني بأشياء جارحة أنو ماعرفني بنت العشرين مع أنو كنت ب٢٥ وأنو دخلت وعم أفسدلوا مشاريعو،أنا هون قلتلو أنو بس يوصل الوقت المحدد يحكي هالشي لأبي لأني تعبت من أسألة عيلتي عالزواج أحيانا بفكر أنو يخوني بس كل وقت ع السكاب معي حتى أحيانا ينام وهو عم يحكي أي قرار بكون معو ،ماديا مو منقص علي شي مافهمت ليش عم يعرقل زواجناعم حس أنو عم يكمل ويحقق طموحاتو وأنا عم أستنى وعمري عم يضيع وفحالت هددت بالأنفصال بيطلب السماح وأنو صح طول ويعمل أي شي ليرضيني حتى بموعد الزواج ويقلي أنو لو ما أغصبو عالزواج مارح يتزوج بحياتو لكن بس يصير الوقت بيعيد نفس التصرفات،تعبت منو وخايفة ماأفرح بعرسي تعبت من أهلي وكلامهم والله أني ندمت أني نخطبتلو

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يبدو أن خطيبك يعاني من عقدة الخوف من الالتزام وبالذات الزواج وهو مرتاح معك لأن العلاقة بعيدة وفكرة الزواج وأن تكوني معه تخيفه لذلك هو يستخدم كل الوسائل والتبريرات لتأخير موعد الزواج. لا يجب عليك أن تهدديه بالعكس عليكِ فقط اتخاذ قرار وحاسم إما بالانتظار ومجاراة المماطلات منه أو بالانسحاب وأن تخبريه عن قرارك وبالتأكيد أن تخبري اسرتك ليقفوا معك. الأمر إن لم يُحسم فوراً لن يتغير أي شيء في وضعك.

لقد مر وقت كافي حتى يتعرف عليك ويتعود على فكرة الارتباط. بعض الشباب، وخاصة ان كانوا يعيشون بمفردهم يخافون من فكرة الارتباط! تكون لديهم أفكار بان الزواج سيقضي على حريتهم الشخصية ويأسرهم ويقلب حياتهم راسا على عقب في الوقت الذي يعيشون كما يريدون دون أي ارتباط وبأقل مسؤوليات ممكنة. في النفس الوقت، يرغبون في الاستقرار. انصحك ان تصارحيه وتواجهيه، قولي له ان غير مستعدة للانتظار وان عليه ان يحدد موعد الزفاف الان، اسأليه ان كانت لديه مخاوف وابدي استعدادك لحلها معه. ما هي المشاريع التي أفسدتها له؟ تأكدي من استعداده للزواج وتقبل وجودك شريكة في تفاصيل حياته. كوني واضحة معه حتى يعرف توقعاته منه واسأليه عن توقعاته ايضا حتى لا تتصادموا بعد الزواج. في حال ماطل وتردد فكري جيدا ان كنت تريدين الاستمرار معه. من جهة اخرى، تقولين انك ندمت على خطبتكما، راجعي نفسك ان تغيرت مشاعرك تجاهه فمن الأفضل ان تنسحبي الان بدلا من العبش تعيسة او الانفصال بعد الزواج والانجاب.

قبل 3 شهر

مرت خمسة شهور طمنينا اش صار معاكي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه