السؤال

قبل 9 شهر (33 اجابه)
33 اجابه

عمليات التجميل وأثرها الاجتماعي والنفسي

عمليات التجميل وأثرها الاجتماعي والنفسي

انا سمر كوافيرة شعر مشهورة في جدة، عندي مركز تجميل للعناية بالبشرة، مطلقة ولدي ابن متزوج وحفيد عمره سنتين، احب الحياة كثيراً واحب الخروج مع رفيقاتي ، كل اسبوع اغير لون شعري ودائما المناكير على اظافري، طليقي كان يعايرني باني غير متعلمة وان صاحبات الصالونات سيئات، تفاقمت المشاكل بيننا عندما اشترط علي ان اترك مهنتي فطلبت الطلاق، ابني ايضا يلومني ودائما يحملني مسؤولية تفكك العائلة يخجل مني امام اصدقائه وبيت حماه، دائماً يقول لي اني لا اخجل واصبحت جدة وعلي التزام البيت، مؤخراً فتحت قسم بالمركز لعمليات التجميل وحقن البوتكس واجريت عملية شد للجبين ورفع الحاجب لان مظهر التجاعيد تزعجني ، مشكلتي ليست بالعملية نفسها فهي كانت ناجحة بعض الشيء بالرغم من المضاعفات التي ظهرت على وجهي مثل الألم والاحمرار وتسلخ الجلد، بكوني خبيرة تجميل استعملت مساحيق لازالتها، المشكلة ان ابني عندما رآني قاطعني وحرمني من حفيدي.ما اريد اخبراه هنا وبعد قراءة قصص وتجارب ان العمليات ليس شرط ان تكون مضاعفاتها ملموسة وجسدية، ايضا لها مضاعفات مجتمعية ونفسية.انا نادمة على فعلتي لان حفيدي هو قطعة من قلبي .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي ليس من السهل في ظرف وجودك الجغرافي أن يقبل تصرفاتك وسلوكياتك المهنية في مجتمع محافظ جدا. ولكنه خطك وقد اخترتيه، ولا شك انه يحقق لك نوع من انواع الرضا والامتلاء الداخلي، فالعمل مهم ..ومهم جدا. عليك أن تتأقلمي مع حالات الرفض هذه، ولا تقلقي فسوف تعود المياه الى مجاريها، فأنت تمارسين قناعاتك المنتجة والمفيدة على الاقل لكمية كبيرة من الناس. بالتوفيق وكل عام وانت بخير وسلام

2 شهر

كلام غير صحيح المفروض توظف مديره للمحل وتراقب من بعيد


2 شهر

ليه ايش في عملها حرام ..بلا تخلف هذا عملها ومفروض هي الي تشرف عليه


انت تحبين الحياه والعمل الشريف لا خجل منه، تمسكي بعملك خاصه وانه يغنيك عن طلب المساعدة المالية من احد ويجعلك عضوا فعلا في المجتمع. ربما تضايق ابنك من عمليه التجميل التي اجريتها لكن ذلك شانك واختيارك انت ولك الحق لن تفعلي ما تشائبن بنفسك وليس من المقبول ان يحرمك حفيدك لمجرد قيامك بالتجميل! من الممكن ان ولدك استخدم عملية التجميل كعذر ليبتعد عنك بسبب كرهه لمهنتك بالرغم من انها شريفة، تكلمي مع ابنك وافهمي منه الاسباب الحقيقية لتصرفاته وحاولوا معالجتها بما يرضي الطرفين، في الوقت ذاته اشرحي له حبك وحرصك على التقرب منهم، توددي لهم ولا تتركي مكانا للجفاء بينكم.

قبل 2 شهر

عيب عليك اثقي الله الله عطاك كل شي وضيعتيه بيدج

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه