السؤال

قبل 1 سنة (18 اجابه)
18 اجابه

كيف اختار ملابسي ومكياجي لأتخلص من سخرية زملائي في العمل

انا فتاة غير متزوجة ومن عائلة متواضعة جدا الا ان تفوقي في دراستي منحني فرصة عمل سريعة وبراتب ممتاز في شركة خاصة. بدات مشكلتي بصراحة عندما التحقت بعملي فأنا ارتدي ملابس عادية جدا تظهرني وكانني لا علاقة لي بالاناقة بالرغم من ان وظيفتي تحتم علي أن اكون انيقة جدا إلا ان مظهري ولباسي يثيران النكات لدى الموظفين حتى ان مسؤولي في العمل نصحني من واقع الزمالة والحرص علي ــ كما قال لي ــ ان اهتم بمظهري الخارجي قليلا وان اختار ملابسي بشكل افضل وان اذهب للكوافيرة ولو زيارة واحدة في الأسبوع. انا منذ نشات وحتى تخرجي من الجامعة لم اكن اهتم بمظهري حتى ان الماكياج لا اعرف استخدامه بشكل جيد وعندما صرت استخدمه في العمل كان مظهري يثير ضحك ونكات زملائي.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هذه من اسهل الامور لمن بذكاءك وتفوقك لا تخشي منها سوف تتعلمي اولا اكثري من ارتياد الصالون لتتعلمي ما يناسبك من قصة شعر او تغيير لون وعمل مكياج بسيط ابداي بالامور البسيطة وانتبهي كيف تعمل الكوافيرة ولا تخجلي ان تسالي لكل شيء بداية اساليه عن الوان المكياج المناسبة والماركات المناسبة. ابحثي عن خياطة ماهرة واذهبي واسالي اي نوع من الملابس يناسب جسمك واخذي مشورتها في الشراء ونوعية الحذاء والشنطة المناسبة. وتصفحي المجلات النساءية واقراي كل المواضيع التي تتعلق بالمظهر واذهبي للاسواق عدة مرات دون ان تشتري حتى تتشبع عيناك. وثقي خلال ستة اشهر ستتفوقي عليهم وتكوني انت المستشارة

ابنتي النظافة والاناقة والترتيب والاحتشام لا علاقة لها بالوضع المادي، لبس الماركات او لبس ملابس بسيطة يتطلب النظافة والتناسق والاناقة، يمكنك الذهاب الى بعض المتاجر التي تبيع ملابس فاخرة ولكن باسعار مخفضة يمكنك المحافظة على ارتداء الملابس الرسمية التي تتمثل في البدلة مثلا، فهي لا تتطلب الكثير من الفصاحة، قومي بقص شعرك بطريقة مريحة لك لتسريحه، النظافة العامة والترتيب ضرورة، قمت بالرد على سؤال مشابه في قسم تطوير الذات، يمكنك البحث هناك عن بعض النصائح.

قبل 4 شهر

اذهبي الى المحلات التجارية ستجدين عاملات متخصصات في هذا المجال واستشيريهن في الامر هن سيقمن بالواجب معك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه