السؤال

قبل 6 شهر (25 اجابه)
25 اجابه

حب الناس للمظاهر جعلني اعيش في عزله

حب الناس للمظاهر جعلني اعيش في عزله

اكره اشوف شكلي عاديه جدا ما احس حالي مثل بنات اناقه ونظافه وجمال ولبس ودلع وماركات كشخه وغيره بنات كل سنه يتغيرون شكلهم ويلعبون نفسهم منظهر ومظهر انا انعزل عن ناس شكلي مايقولون علي قديمه او يناظروني تحت فوق او شايفين نفسهم علي ما يتقبلوني وهكذا ناس يحبون ظاهر مش داخل ساعدوني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي النظافة والاناقة والترتيب واجي الزامي عليك، لأجل نفسك ولاجل راحة جسدك الذي انت مسؤولة عنه، ترتيب هندامك واناقتك هامة جدا، والمرفوض هو شوفة الحال والتعالي على الناس، لا يجوز اعتزال العالم والتقليل من قيمة نفسك وترتيبك واناقتك. لا تسمحي لأحد بان يتعالى عليك لانك ستكونين مثال في الاحترام والثقة والنظافة، وبالطبع انا معك انه لا يجوز تقييم العالم على مظاهرها، بل على جوهرها ولكن المنظر مهم لصاحبه وليس للناس. اهتمي بنفسك قلبا وقالبا، واسعدي بحياتك ولا تنعزلي

قبل 6 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. أسمحي لي ان اقول لك قصة العطور وكيف أشتهرت فرنسا بالعطور. كانت نساء فرنسا لا يستحممن كثيراً وكان هذا شيئاً عادياً في فرنسا، وحتى تتم تغطية روائحهن الغير طيبة، فقد كانت العطور هي التي تغطي هذه الروائح، ولهذا كان الطلب على العطور كثيراً وأصحبت صناعة وتجارة العطور رائجة لديهم وهذه قصة سمعتها مرشد سياحي بأحد القصور في أروروبا. أختي الفاضلة.. إن كنت تريدين ان تعيشي من أجل الناس فتأكدي أن إجابتي لن تفنعك إلا في مجال واحد وليس الحياة بشكل عام وسترجعين في يوماً ما تسألين ان موضوع معين موجود لديك ولا يعجب الناس وتريدين ان تغيريه حتى يعجبهم. أختي إن أردتي النصيحة، فسأقول لك هذه حياتك وليست حياة الناس وانتي عليك بإكرام نفسك ولا تنتظرين من الغير ان يكرمك. فالله أكرمك وخلق في أحسن تقويم. الكثير يرى المظهر وينسى الجوهر وهذه مشكلتهم فلا تكوني من هذه الفئة. ما في داخلك وعملك وشهادتك هي التي تعطيك قيمة وليس نظارة ماركة او فستان معين او ( حذاء ) يعطيك قيمة. فهل تعتقدين ان الحذاء يعطي قيمة للإنسان؟ الكثير يقول نعم وهذا معناه انهم يقسيون الناس بقيمة الأحذية ( كرمتم ) لا تسمعي كلام الناس ودعيهم يتكلمون بما يتكلمون كوني واثقة من نفسك بما هو مخزون في داخلك وفي عقلك، فتأكدي عند الإمتحان فإن الماركة التي على البنت لا تتحدث ولا تجيب بل العقل وما فيه هو الذي يتحدث. تنزهي وترفعي عن تفاهات البعض حفظك الله ويسر لك.

كوني على يقين بان المظاهر كالقشور تزول عند اول احتكاك. من الجميل ان نهتم بنظافتنا وشكلنا ومظهرنا لكن ذلك لا يستوجب الماركات الغالية بل يتطلب جهدا شخصيا وذوقا في انتقاء الأشياء والأهتمام بالنفس. بالرغم ان اهتمامنا بمظهرها شيئ جميل لكن الاجمل ان نهتم بداخلنا ونبعد عن النفاق والمظاهر الكذابه. المهم الاعتدال في كل شيئ. انت لست بحاجة الى البنات اللاتي يحكمن عليك بالظاهر فقط، فهذا يدل على سطحيتهن ولا منفعة من صداقتهن اوًاسف عليها. اختاري صديقات واعيات خلوقات يعتنين بأنفسهن دون مغالاة او تكلف ويتميزن بالبساطة ويحبوك لاخلاقك وصفاتك الداخلية فهذه هي الصداقة الحقيقية.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه