السؤال

قبل 5 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

اعاني من جنون العظمه

أحس انني منافق :( إذا كنت امام الجميع لا ارتكب معصية لكن إذا بقيت وحيدا اضغف و افعلها ستقول ما هي معصيتك ؟ مشتكلتي انني بسبب الضغط و الملل صرت اتجه للافلام الإباحية و الإستمناء و ايضا لا احب ان يشاهدني احد و انا اصلي اظن انني اعاني من جنون العظمه نوعا ما او عزة نفس زائدة او شيء من هذا القبيل حد منكم يعطيني حل مجرب فعال لكي استقيم ؟ :(

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدي لم تخبرني عن عمرك، ولكن اعتقد انك شاب وفي اول الطريق، هل سمعت بالقول ان الفراغ مفسدة؟؟ هذه مشكلة العصر، وسببها الاستعمال الخطأ للتكنولوجيا. وما تعاني منه لا يسمى جنون العظمة، وعزة النفس ضرورية ولكن الى حد التواضع. الحل بسيط: لا تنفرد بنفسك ابدا قدر استطاعتك، حتى في الليل اترك باب الغرفة مفتوح، لان الانسان يكون اكثر اقبال على المعصية عندما يختلي بنفسه. اشغل وقت فراغك بالكامل، وخاصة بالانشطة الرياضية، يمكنك ممارسة كل انواع الرياضة، وابسطها المشي والجري او لاسباحة حيث لا تتطلب معدات خاصة. اعمل على الاستفادة من وقتك بتطوير ذاتك ومهاراتك. لا تفكر بالموضوع، وكلما عن على بالك، استعذ بالله من الشيطان الرجيم. اقطع الانترنت او احذف اليوتوب او ما شابه لتحرم نفسك من حالات الضعف والعودة للمشاهدة. النية الصادقة والإرادة، وكل شيء سلوك وعادة، وستعتاد الصحة النشاط والحيوية والابتعاد عن هذه الممارسات المسيئة لك

انت لا تعاني من جنون العظمه بل تعاني من الفراغ الذي يدفعك الى متابعة هذه الأفلام. قد تبالغ في تقييم نفسك امام الناس ولكن هذا لا يعني انك مصاب بجنون العظمة، فكل إنسان يحب ان يظهر امام الناس بأحلى صوره وقد يبالغ احيانا . حاول ان تتقبل نفسك كما هي ثم حسنها، طور مهاراتك، تعلم شيئ او لغة جديدة، مارس الرياضة، تطوع واشترك في نشاطات ثقافية واجتماعية، كل هذه الامور ستشغلك بما يفيدك وتخلطك بالضحية الصالحة وتبعدك عن متابعة ما ذكرت.

قبل 1 شهر

جدد من حياتك ,, او سافر غير جــو علشان تستعيد نشاطك ,, لا تنفرد بنفسك كثير ,, قابل ناس جدد وتعرف عليهم ,, عند النوم تغطي باكثر من لحاف او لبس حتى تحس بالكسل من خلع الملابساو رفع الغطاء ,, واحسن نصيحة لك انك تتزوج .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه