السؤال

قبل 5 شهر (21 اجابه)
21 اجابه

حبيبي سمين وانا اخجل اقوله !

 حبيبي سمين وانا اخجل اقوله !

السلام عليكم ورحمة من الله وبركاته...انا مشكلتي الله يبعد عنكم كل شر انو حبيبي من النوع اللي سمين وانا اخجل اقوله عيب من عيوبه...مع العلم انو علاقتنا جداً قوية ومبنية على احترام فائق وحب...بس ابغى انو ينتبه لشكله شوي وينزل وزنه..بس خايفة اقوله يزعل..حاولت اقوله بطرق غير مباشرة لكن مايهتم..ادري انو الانسان مايهم شكله قدام اخلاقه وروحه الطيبة...بس انا وهو لازلنا في عمر الشباب ولازم ننتبه لشكلنا لانو بعد فترة رح نخطب..ساعدوني في تخطي هذه المشكلة وابعد الله عنكم كل شر واسعد ايامكم بكل خير.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هذه ليست مشكلة كبيرة على الاطلاق، فما كتبتيه هنا لتعبري عن المشكلة كاف لاْن تنقليه لحبيبك حتى لو كان مكتوبا، ما المشكلة، الحب يتقوى من عدم كبت الاشياء. وهو يعرف كم تحبينه وتحترميه، وحاولي شرح ذلك، وممكن بأهمية أن يكون في العرس في أبهي شكل، لاْن هذه الصور سوف تستمر العمر كله، وآجلا أم عاجلا سوف يخسس وزنه، فلم لايقوم به الآن، لكن لا تضعي ذلك شرطا. بل دعيه كما يشاء يتحسس ذلك لوحده. وقولي له انك عندما تتزوجون سوف تطهين له الاكل والوصفات الصحية الشهية، وحاولي اعداد بعض الاطباق له الآن. ليتخيل انه لن يخسر أشياء يحبها، مع التأكيد التنويه له بشكل غير مباشر، أن الحياة الحميمة طويلة الامد للمستقبل تتطلب تخسيس الوزن..فمع المدة تضعف القدرات الرجولية مع السمنة، لاْن نسبة الاستروجين وهو الهورمون النسائي يكون أكثر في الاجساد السمينة، فتضعف القدرات، وينتقل ذلك الى الاولاد. كل هذه المعلومات وبالتدريج تنقل بروية وذكاء من خلال مقالات عبر الفيس بوك، وغيره، والحوار والمصارحة في الحب هو أساس متين للمستقبل، وتستعمل به الضحكة والابتسامة وخفة الظل. بالتوفيق

لا يوجد أي عيب عزيزتي في طلبك ومن حقك أن تطلبي منه أن يهتم بشكله وصحته .اكدي له كم تحبينه ولكن أشعريه انك تخافين على صحته واصري أن ينزل وزنه حتى تطمئني ولكن أحب أن تعلمي أن الأشخاص ذو الأوزان الثقيلة مهما انقصوا اوزانهم سيعودون ويكسبوها فعليك انت تتقبلي سمنته واعرفي أنها ستلازمه في المستقبل ولا يحق لك ان تتذمري من وزنه فيما بعد لأنك احببتيه وهو بهذا الوزن فأما أن تتقبليه كما هو أو لا .

يا ابنتي اخبريه من باب الاهتمام بصحته. اذا شعرت ان زيادة وزنه مش طبيعية انصحيه بعمل فحوصات للهرمونات من باب انكما لا زلتما شباب وانك تحبينه كما هو ولكن تهتمين لصحته .. وان اهتمامك نابع من رغبتك بان يكون بعافية وصحة وشباب. يمكنك تسجيعه على الذهاب للنادي وممارسة الرياضة. وكل ما فعل شيء جيد قومي بعمل شيء مفرح له ليتحفز. الصراحة ضرورية ولا ضير من ذلك. بدون استخدام كلمات مثل انت سمين. شكلك ... وما شابه. ركزي على امر الصحة وليس الشكل لأجله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه