السؤال

قبل 5 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

احب ان اكون مميزة لكن افشل دائماً

احب ان اكون مميزة لكن افشل دائماً

انا عمري 16 سنة بحب كتير شغلات وبحب اتعلم دايما اشياء جديدة مثل الرسم ،اتعلم لغة ،اصير اقرا كتب دائما .،...الخ ،و لكن دائما اجد مشكل انه لا يمكنني الاستمرار في اي شيء لان الملل يصيبني بسرعة ولا مرة اتقنت شي ،وهدا الشي يشعرني بالاحباط و الاكتئاب و يخليني ما اثق بنفسي لاني بحب دايما اكون متميزة (مو محط انظار الناس او معروفة بس يعني اني بحس اني عملت شي منيح وانو اعرف اسوي كتير شغلات و الي راح تساعدني في المستقبلل ) اضافة الى انو دائما احاول انظم وقتي بسس ولا مرة نجحت . بلييييز ساعدوني لانو انا حاسة بفشل ذريييع و احباط حتى انو من كثرة التفكير مستوايا الدراسي نزل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لعل من أهم الاشياء سيدتي هو إدارة ذاتنا...نديرها وكأننا ندير مشروع لندير حياتنا. أحييك لان سؤالك بليغ وجميل، ويبين حرص على التقدم، سؤالك يدل على تفكير ناجح بداية. أنت ما زلت في عمر يبحث عما يناسبه من الاشياء، وهذه بحث في داخلك يبحث عن ماذا تحبين وتفضلين، والاهم ماذا تحتاجين لملىء روحك وعقلك بما هو مفيد. هناك نقطة مركزية واحدة انتبهي لها؟؟ أتعرفين ما هي؟ الاجابة: هي إدارة أولوياتك...الاولويات هي سر الادارة الناجحة. أولويتك الدراسة، الاولوية الثانية التثقف بما يحتاجه عمرك من قصص وروايات وجلات، الثالثة ممارسة هواياتك واكتشافها. نظمي وقتك وحياتك لعمل ما ذكر. في أيام الدراسة ..دراسة وواجبات، ومن ثم قراءة قبل النوم لرواية..الخ، وفي العطل خططي لقراءة أكبر، وممارسة هوايات رياضية وفنية أو الذهاب الى الطبيعة. ورويدا رويدا ستتضح الامور لك أكثر وأكثر، ضعي على حائط غرفتك جدول تضعين به برنامجك، وأولوياتك. تذكري كلمة أولويات...ستخفقين قليلا هنا وهناك، لا تنزعجي فهذا يحصل ولكن عوضي وأكملي ما نويت وعاهدت نفسك بفعله. اولويات والعهود الذاتية هي طريق النجاح....موفقة دائما في مساعيك لتنمية ذاتك.

يا ابنتي بارك الله بك لانك تعملين على تطوير نفسك منذ الان، وهذا الأمر يحتاج الى ارادة واصرار وخاصة ان المرء يشعر بالملل ان يكن هناك تجديد في الأمر، عليك اولا عدم تشتيت نفسك في كثير من الأمور اعملي على التركيز على تطوير مهارة واحدة في كل مرة. وبينما تعملين على تطوير هذه المهارة اعطيها وقت محدد من يومك وتابعي باقي اليوم بالحياة الاعتيادية لتشعري ان ما تقومين به هو كسر للروتين اعمليه وانت سعيدة وغير شاعرة انك مجبرة او مكرهة عليه استمتعي بالموسيقى او تشاركي العمل مع صديقاتك لتزداد متعتك اكثر في هذا العمل يجب ان تحددي هدف تصلين له كل رمة، وعندما تصلين الهدف وتحققين المخرجات المرجوة تحتفلين بنجاحك دعي اهلك يعلمون بما تفعلين ليراقبوك ويشجعةك على التقدم. ولا بأس ان تكوني متميزة، ولا بأس ان تتفوقي وتحتفلي بنجاحك

قبل 3 شهر

عمي اخذيها نصيحه حطيهاحلقه باذانج لاتقولي فشلت ولكن لم انجح بعد

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه