السؤال

قبل 5 شهر (17 اجابه)
17 اجابه

كيف انسق لباسا محتشما

كيف انسق لباسا محتشما

انا بنت عمري 22عندي صفات اجنبية في شكلي شقراء وعيوني زرقاء. الناس يضايقوني يقولو لي انك شايفة نفسك كثير مع اني احس باني متواضعة .كما اني لا اعرف اللبس المحتشم وهذا لانني استطيع ان اقول ان عائلتي اجنبية فابي ذو جنسية فرنسية وامي ذو جنسية جزائرية .انا كنت ادرس في الخارج لمدة وبعدها رجعت الى بلدي.ومن هنا بداوا بانتقاد لبسي . اطلع يوميا اعمل شوبينڨ وطبعا لباسي كله شورت وغير محتشم.لا اعرف كيف انسق لباس محتشم .اما لما اطلع برا البيت الكل ينظر لي وكانهم عمرهم ما شافو حتى في بعض الاحيان احس اني ناقصني شئ و اتوسوس .وهذا لسبب شكلي ولبسي الفاضح. البس المكشوف كثير و الشورت ايضا. وهذا لانني عندما درست فالخارج كانت هذه هي طبيعتي هناك ولم استطيع الاستغناء عنها حتى عندما رجعت الى الشرق . اما عندما جئت الى الشرق لم يناسبني الوضع فرجعت الى فرنسا. واللي اثر علي كثير كثير انا الان متزوجة برجل ذو جنسية فرنسية و طبعا ما يقل لي لا تلبسي او استري حالتك عادي جدا وهذا بالرغم من انه دخل فالاسلام قبل زواجي منه والمشكلة اني حامل في شهري 5 وبطني بدات تكبر وما زلت البس الفاضح والقصير . اما الشئ اللي زاعجني انا وزوجي قررنا ان ناتي للشرق...لكن لما اتي الى الشرق و يضلوا ينظرون لي وهذا الشئ يزعجني وانا عادية فما بالك اني حامل وفي شهري 5 وبطني بدات تكبر فما الحل ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدتي هل سمعت بالمثل القائل لكل مقام مقال. وهذا امر هام جدًا، لان المرأة يجب ان تكون بشكل طبيعي مستورة في لباسها، بحيث تغطي اطرافها واعضائها بشكل لائق هناك الكثير الكثير من الملابس الجميلة والساترة والتي نرتديها وحتى لو لم تكوني محجبة، لان الاصل هو الستر في اللباس والاحتشام يمكنك اختيار عدد كبير من الثياب الفضفاضة والجميلة والزاهية بالالوان، او ارتداء بنطلونات الحمل الواسعة وترتدين فوقها قميص بلون مناسب. يمكنك الاطلاع على موضات وملابس جدا جميلة وتلبيقها من الانترنت او اذهبي لاي متجر واطلبي ان تساعدك الفتيات هناك على تلبيق ملابس عصرية وبالوان جميلة وتكون ساترة ومرة على مرة ستعتادين ذلك، وتجدين انه اكثر راحة، وافضل لك اينما كنت في الشرق او الغرب.

أنت الآن في مجتمع محافظ، واللبس الرسمي هو الاساس، حتى في الغرب هناك لبس محتشم، فيلبسون الجينز، وال تي شيرت نص كم أو كم طويل. أين المشكلة؟ هل تريدينهم أن يقبلوا لبسك كما هو وهم من تسيطر عليهم قوة العادة في طريقة اللبس. حتى في الغرب هناك كود للملبس يجب أن يراعى ويحترم. لماذا الذهاب الى طريق استفزاز العادات مع ان في معظمها بالية، لكن لن تستطيعي تغيير الناس وتطوير المجتمع من خلال فرض ما تريدين من زي ما أو لبس ما. هذه مجتمعات محافظة ومكبوتة في كثير من الاشياء ليس من اللبس لوحده، بل يخافون التغيير لاْنهم عاجزين عن استيعابه، وخاصة في ما يتعلق بموضوع الحرية الشخصية. المجتمعا المحافظ هي مجتمعات قبلية من الداخل، كل شيء فيه يخضع اما لعقاب جماعي او تذوق جماعي وموافقة جماعية. قد تسألين لماذا؟ لاْن الفرد مازال غير مستقلا بفكره وبكيانه. الفرد تابعا للدولة والمجتمع والعائلة وأهل الحي..الخ...أتمنى عليك تفهم الظروف المانعة فقط، واتباع مقولة لكل مقام مقال، ولكل مناسبة وظرف لبسه الخاص الذي يتناسب مع المكان والزمان. موفقة...

4 شهر

نحن نحتشم لانا مسلمون وليس السبب اننا متخلفين ولسنا ومتطورين


قبل 4 شهر

المشكلة ما بدها سوال وحل الامر واضح ما عليك الا اﻻحتشام والستر ربنا يهديك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه