السؤال

قبل 4 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

شكلي يبان اني اصغر !

سلام مشكلتي اني انا مش طويلة و ضعيفة كثير وشكلي صغير يعني انا هسه عمري 13 عام ولي يشوفني يقول 11 عام شكلي كثير صغير وناعمة وعندي بنات خالي ربي يحفظهم مواليد 2004 يعني أصغر مني بسنة وانا مبينه اصفر منهم بكتير كل شي فيهم حلو مبيني أكبر مني وبنات وحتی تصرفاتهم لكن انا لا طبعاً انا مش ب أغار منهم لا لكن بس كدا مستحيل أغار منهم هم شي وانا شي وبعدين ع شنو مثلا أغار لا ماغار بس كدا يعني كل شي فيني مو مثل عمري حتی تفكير وتصرفاتي ماشالله كلشي عندي هبل 😂😂😂 لك شوفوني عم اضحك زي هبلة لك ياهبلة شوفي تصرفاتك طعبا هم مواليد 2004 ويعرفون ينظفو وانا زي هبلة مااعرف اعرف لسه صغير ع تنظيف لك انا اتمنی اني أعرف انظف امي كانت من كنت صغير بعدج صغيرة لا تعملي شي وهسه بتقولي طيب نظفي وانا اعمل كلشي لكن مش يضبط معي وبالعكس دائما اخرب كل مره حاولت اني نظف

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي بالنسبة للشكل انت لا تزالين في بداية مرحلة البلوغـ وتتفاوت نسبة بلوغ البنات ونضج اجسامهن من بنت لأخرى تبعا لعوامل عديدة، يعني لا تنظري الى شكلك الان وتقولي اني صغيرة، لانك فعلا ما زلت صغيرة، ولكن يجب ان تتأكدي من سلامة نسبة هرمون النمو عندك ان تجاوزت 15 سنة ولا تزالي صغيرة الحجم بشكل واضح بين قريناتك، ولكن ان شعرت ان هناك زيادة طبيعية في الطول والوزن والمعالم الجسدية الانثوية يعني ان وضعك سليم ولكن هو نمو الجسم كما قلت يكون لبعض البنات مبكر وللبعض الاخر يستمر حتى سن 15 او 16 في بعض الأحيان. بالنسبة للقب " وعذرا على تكرار الكلمة التي كتبتيها" هبلة، انصحك ان لا تقبلي بهذا اللقب لان الناس سيعتادون عليه وانت الان تقولينه وانت تضحكين ولكن بعد فترة سيصبح لقب ويلتصق بك وسيسبب لك ازمة نفسية، لذا علي تصرفاتك عاقلة ولا تتشاقي وتضحكي وتثيري قصص، ولا تسمحي بان يناديك احد بهذا اللقب ابدا. وللتأكيد على ذلك اضبطي تصرفاتك وليكن عقلك كبيرـ وتفكيرك ناضج. اما بالنسبة للتنظيف في البيت اعتقد انه ان الاوان لتتحملي مسؤولية لبعض الامور التي تقدرين عليها، اسألي والدتك عن الطريقة الصحيحة لانجازها وأنجزيها، انت تريدين ان تكوني كبيرة في الحجم فقط ام كبيرة في التفكير وتحمل المسؤولية وانجاز الاعمال الموكلة اليك. اعتقد انك بسن مناسبة لتقديم يد مساعدة لوالدتك، ومع التكرار ستتقنين العمل، استمتعي بما تفعيل وكوني راكزة وواثقة من نفسك وذات عقل وتفكير كبير، ولا تهتمي بالجسد وحجمه بل اهتمي بالعقل والفكر واعماله.

قبل 2 شهر

عادي حبيبتي اني من كنت بعمرج كان شكلي اصغر بكثييييير لدرجة اني لمن رحت اسجل بالمتوسطه ضحكو عليه هسه اني بالعشرينات والحمد لله شكلي وجسمي متناسق جدا وماعندي اي مشكله

قبل 4 شهر

ما تسمعي كلام احد انت بعدج صغيره و اونسي و اضخكي لانه بس تكبري راح تكبر المشاكل و المسؤليات وياج و انت مو بحاجه بمواجهه المسؤليات هسه. و راح تكبري و يكبر وياج كلشي من مسؤليا من جمال و هاي المشاكل الي تواجهيها كلها راح تروح و لا اتخافين.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه