شكلي يبان اني اصغر !

قضايا اجتماعية
animate

سلام مشكلتي اني انا مش طويلة و ضعيفة كثير وشكلي صغير يعني انا هسه عمري 13 عام ولي يشوفني يقول 11 عام شكلي كثير صغير وناعمة وعندي بنات خالي ربي يحفظهم مواليد 2004 يعني أصغر مني بسنة وانا مبينه اصفر منهم بكتير كل شي فيهم حلو مبيني أكبر مني وبنات وحتی تصرفاتهم لكن انا لا طبعاً انا مش ب أغار منهم لا لكن بس كدا مستحيل أغار منهم هم شي وانا شي وبعدين ع شنو مثلا أغار لا ماغار بس كدا يعني كل شي فيني مو مثل عمري حتی تفكير وتصرفاتي ماشالله كلشي عندي هبل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي بالنسبة للشكل انت لا تزالين في بداية مرحلة البلوغـ وتتفاوت نسبة بلوغ البنات ونضج اجسامهن من بنت لأخرى تبعا لعوامل عديدة، يعني لا تنظري الى شكلك الان وتقولي اني صغيرة، لانك فعلا ما زلت صغيرة، ولكن يجب ان تتأكدي من سلامة نسبة هرمون النمو عندك ان تجاوزت 15 سنة ولا تزالي صغيرة الحجم بشكل واضح بين قريناتك، ولكن ان شعرت ان هناك زيادة طبيعية في الطول والوزن والمعالم الجسدية الانثوية يعني ان وضعك سليم ولكن هو نمو الجسم كما قلت يكون لبعض البنات مبكر وللبعض الاخر يستمر حتى سن 15 او 16 في بعض الأحيان.بالنسبة للقب " وعذرا على تكرار الكلمة التي كتبتيها" هبلة، انصحك ان لا تقبلي بهذا اللقب لان الناس سيعتادون عليه وانت الان تقولينه وانت تضحكين ولكن بعد فترة سيصبح لقب ويلتصق بك وسيسبب لك ازمة نفسية، لذا علي تصرفاتك عاقلة ولا تتشاقي وتضحكي وتثيري قصص، ولا تسمحي بان يناديك احد بهذا اللقب ابدا. وللتأكيد على ذلك اضبطي تصرفاتك وليكن عقلك كبيرـ وتفكيرك ناضج.اما بالنسبة للتنظيف في البيت اعتقد انه ان الاوان لتتحملي مسؤولية لبعض الامور التي تقدرين عليها، اسألي والدتك عن الطريقة الصحيحة لانجازها وأنجزيها، انت تريدين ان تكوني كبيرة في الحجم فقط ام كبيرة في التفكير وتحمل المسؤولية وانجاز الاعمال الموكلة اليك.اعتقد انك بسن مناسبة لتقديم يد مساعدة لوالدتك، ومع التكرار ستتقنين العمل، استمتعي بما تفعيل وكوني راكزة وواثقة من نفسك وذات عقل وتفكير كبير، ولا تهتمي بالجسد وحجمه بل اهتمي بالعقل والفكر واعماله.
  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول
    عادي حبيبتي اني من كنت بعمرج كان شكلي اصغر بكثييييير لدرجة اني لمن رحت اسجل بالمتوسطه ضحكو عليه هسه اني بالعشرينات والحمد لله شكلي وجسمي متناسق جدا وماعندي اي مشكله
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    ما تسمعي كلام احد انت بعدج صغيره و اونسي و اضخكي لانه بس تكبري راح تكبر المشاكل و المسؤليات وياج و انت مو بحاجه بمواجهه المسؤليات هسه. و راح تكبري و يكبر وياج كلشي من مسؤليا من جمال و هاي المشاكل الي تواجهيها كلها راح تروح و لا اتخافين.
  • علم
    علم
    من مجهول
    انك مو طوله و ضعيفه هذه صفات من عند رب العالمين. لكن انت ما زلت بالعمر ال 14 سنه و هذا هو بدايه عمر النمو السريع الذي فجأه قد تكوني طويله و تبدأي ببناء جسم. و اعرفي انه البيئه الي بنات خلاتك عاشوها غير بيئتك و امك دلعتك على انك ما اتنظفي و يجب عليك فرحانه و مو زعلانه.
  • علم
    علم
    من مجهول
    ما أظن ان عندك مشكله. بنات خالك مختلفين لانهم عاشوا ببيئه تعلمهم التنظيف و شغل البيت. لكن انت ليست مجبوره لفعل ما يفعلوه. كوني شخصيتك الفريده و لا تنظري لغيرك لكي تكوني سعيده بحياتك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    كل ما تشكين منه هو من علامات الصغر. الهبل و المرح و التسليه عادي جدا ان تكون بشخصيتك و هذا اصلا المطلوب. و كل ما تعانين منه طبيعي و يجب عليك حمد ربك انه طبيعي. لكن ان حسيتي هنالك مشاكل تضايقك قولي لامك و كوني صريحع معها و هي سوف تجد الحلول لك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يا اختي انت بعدك صغيره بالعمر و ليس من المعقول ان يكون شكلك اكبر من عمرك و هذا ما تطلبينه. البنات يصيبهم البلعوغ و الكبر فجأه و اسرع من الشباب. من الممكن ان يكونوا بنات خالك اتربه انهم ينظفوا و يقضون حاجات البيت لكن انت محظوظه لم تكوني مجبوره لفعل كل هذه الاشياء و يجب ان تكوني مشكوره لربك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    تكلمي مع امك و احكيلها كل شيء يضايقك و يزعجك من مظهرك من كلام صديقاتك من كلامها هي .. الا ما تلاقي حل مع امك .
  • علم
    علم
    من مجهول
    تكلمي مع والدتك و خليكي بجانبها اثناء عملها في البيت و حالي تتعلمي منها خطوة خطوة مع اني ارى انك صغيرة على تحمل المسؤوليات .. لا تضغطي على نفسك و تبذلي مجهود اكبر من يلي تقدري تتحمليه .
  • علم
    علم
    من مجهول
    انا من وجهة نظري كبنت اكبر منك ارى انه من الجميل الي يشوفك يفكرك اصغر من سنك لذلك لا تقلقي الامر هذا رح يفيدك لما تكبري :) اما بلنسبة لكلام اقرابك لا تهتمي لازم تتعلمي الثقة في النفس بكرى تكبري و تشوفي و تسمعي ازود من هذا الكلام علمي نفسك على التجاهل
  • علم
    علم
    من مجهول
    بنتي انت سنك صغير و من الطبيعي انك تكوني مرحة و ضحوكة .. لا تستمعي لاحد ممكن يقلل من قيمتك امام نفسك .. عيشي حياتك و يومك و لا تكترثي لكلام احد ..

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟