السؤال

قبل 9 شهر (108 اجابه)
108 اجابه

أهل زوجي يدمرون زواجي

ساعدوني انا امرأة في ال ٣٢ تزوجت مؤخرا من طبيب اسنان كنت اعمل لديه كسكرتيرة لمدة ٧ سنوات٬ هو وسيم جدا ومن عائلة غنية وانا جمالي عادي جدا واميل للبدانة٬ عندما طلب مني الزواج لم اصدق نفسي حيث لم اكن اتخيل ان يعجب بي٬ المشكلة الان ان عائلته تعاملني باسلوب فوقي جدا حيث اني محجبة وهم منفتحين ويعتبرون حجابي ومظهري يدل على التخلف بالاضافة الى خلفني الاجتماعية٬ يتكلمون امامي بالانجليزية ليحسسوني اني اقل منهم٬ كما انهم لا يعزموني على مناسباتهم الاجتماعية المهمة٬ زوجي لا يهتم فهو يقول انهم يحبون المظاهر وانه مل من ذلك ولا يحب تصرفاتهم٬ لكننا نزورهم وفي كل زيارة اشعر بالضيق واتشاجر مع زوجي الامر الذي اثر مؤخرا على علاقتنا٬ كيف اتصرف مع عائلة زوجي خصوصا اني حامل واخاف ان يتعرض اولادي ايضا لنفس ايلوب التمييز من قبلهم.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

بارك الله بزوجك الذي اختار الأصول وليس المظاهر، أمامك عدة حلول فالقضية بسيطة، أولا تابعي زيارتك لأهل زوجك لتردي له الحب والاحترام ولا تنقطعي عنهم ابدًا، ثانيًا حجابك لا يقلل من قيمتك لا سمح الله، ولا يجعلك اقل أناقة إذا اهتممتِ بكيفية لبسه بأن يكون أنيقًا نظيفًا متناسقًا فهناك الكثير الكثير من التصاميم التي تجعلك تبدين غاية في الأناقة بالحجاب، ثالثًا من قال أنك لا تستطيعين تطوير نفسك بدءًا من الاهتمام بمنظرك وملبسك وتعلّم اسلوب الأتيكيت في الحياة الاجتماعية، خففي من وزنك وطوري من لغتك الانجليزية فهي أمر سهل وخاصة أنك لا تعملين الآن، كوني قوية الشخصية بنفس الأدب وحسن التعامل، ستبهرين أهل زوجك وسيعلمون أنك قوية ويتباهون بك، وسيفخر زوجك بقدرتك على تطوير ذاتك. وفقك الله

8 شهر

حلو الرد دا جدااا واضيفي فوق كل هذا تقربك الى الله واخلصي له وهو يحللك كل مشاكلك


من كلامك، يبدو ان زوجك لا يحب المظاهر ولا يتاثر بها. المهم انك وزوجك على وفاق، لا يهم رأي الآخرين. الست سعيدة معه؟ لا تلتفتي لانتقاداتهم ولا تجعليها تخلفك مع زوجك. المظهر والحجاب أمور شخصية ولَك ان تختاري ما يناسبك وليس لأحد الحق في التدخل. تعالي عن تصرفاتهم وأقضي زيارتهم في حدود الأدب واللياقة من اجل زوجك. مع الوقت سيكتشفون ان زوجك يحبك وسعيد معك وسيعتادون على ذلك وتخف حدة تصرفاتهم.

10 شهر

السلام عليكم اختي في الله بارك الله لكما و بارك عليكما و جمع بينكما في خير. أليس هذا هو الزواج بركة و خير. أنصحك بأن تحبي نفسك اقرئي كتب عن كيفية تطوير الذات و ادخلي دورات انقليزي هناك تطبيق لتعلم الإنجليزية أيضا. من قال إن الحجاب يخجل منه لا و الله هم في ضلال كبير. أعتني بمظهر و قوي من شخصيتك فمتى أحببت نفسك سيظهر عليك هذا و سيحترمونك رغما عنهم


قبل 7 شهر

اتغيري حتى تصبحي مثلهم و ما يعاملوك بفوقية لا انتي و لا اولادك في المستقبل

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه