السؤال

قبل 9 شهر (34 اجابه)
34 اجابه

فقيرة في مدرسة للاغنياء

فقيرة في مدرسة للاغنياء

 انا فتاة من عائلة اقل من متوسطة٬ متفوقة جدا وحصلت على منحة دراسية في جامعه بالسعودية اقساطها مرتفعة جدا وفقط للاغنياء٬ تحمست في اولها لكني اكتشفت اني مختلفة عن باقي البنات٬ بيوتهم قصور وكبيرة وكل بنت عندها سواق ويصرفون مبالغ كبيرة بشكل يومي في طلعاتهم . وانا ابوي يجي ياخذني من الجامعه بسيارة قديمة بديت اتفشل منها . صرت اكره الجامعه عشان المظاهر واللبس وكشخة البنات . احس شخصيتي تغيرت احاول دايم اجاملهم واراضيهم مع انه يعاملوني بشكل سيء .. مع اني اخدمهم واحل لهم واجباتهم واساعدهم ..  بعضهم يتكلم معي وصرت صديقه لهم .. وبعد فتره صاروا يقولون لي ليش ماتعزميننا في بيتكم! ومره متفشه ماابي اعزمهم واتفشل فيهم لان بيتنا جدا عادي مقارنه ببيوتهم !   فرصتي في الجامعه كبيرة وستفيدني كثيرا لكن نفسيتي تعبت٬ ايش اسوي؟  

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الناس اوضاع وطبقات وهذا شيء لا يخجل ابدا المهم العلم والذكاء والاخلاق عليك انت اولا ان تقتنعي انك مميزة بعلمك وهذا يكفي وان تظهري لهم هذا هو وضعك وتفخري به وبانه رغم ظروفك انت تميزت وان هذا لا يعيبك بل يجعلك تفخري لا داعي للتملق لهم او الشعور بالنقص بل هم من يحتاجوك دعيهم هم بتملقوا لك ويطلبوا منك واظهري لهم الكبرياء في التعاكوني واثقة بنفسك وبما تملكين واحترمي نفسك وستجدي الوضع يتغير

للأسف يا ابنتي الحياه هكذا ونفسيات الناس غريبه وصعبة وبعض المجتمعات تقيس قيمه الإنسان بماله وما يملك ولكن هل أنت مقتنعة بهذا الموضوع ؟ إن قيمتك تقدر بما تملكين؟ انت غلطانه كثيرا انظري للموضوع من ناحيه أخرى للموضوع أولا انت انسانه ذكيه وناجحة وقد أنعم الله عليك بفرصة رائعه للتعلم وها انت تضيعينها ولا تشعري بقيمتها بسبب هذه الأفكار والعقول السخيفة ولماذا تحاولين إرضاء الجميع وخدمتهم وحل واجباتهم انت قيمتك عاليه ولكن انت من ينزل هذه القيمه بسعيك لإرضاء بعض النفوس المريضة ولا تنسي القول أن المرء حيثما يضع نفسه احترمي نفسك واحبيها واعرفي قيمتك كانسانه واحترمي وضعك وعائلتك ومنزلك حتى يحبك ويحترمك الآخرين فأنت لست ماتلبسين وقيمتك لا تقيم بمنزلك ولا بسياره والدك المكافح المسكين انت انسانه قد خلقها الله واعطاها قيمه عاليه حافظي عليها

قبل 7 شهر

الفقر مو عيب لاتنظرى للحياه بهذى اطريقه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه