السؤال

قبل 9 شهر (81 اجابه)
81 اجابه

تماديت بعلاقتي مع الشباب

انا فتاة في العشرين ادرس في الجامعة٬ الوضع المالي لعائلتي صعب جدا٬ بعد التحاقي بالجامعة بهرت بزميلاتي ولباسهن وطريقة انفاقهن٬ واصبح كل همي ان اصبح مثلهم٬ وبالتالي قررت مصادقة شباب اغنياء يستطيعون الانفاق علي٬ وكنت اخفي كل ما اشتريه عن اهلي وابدل ملابسي قبل العودة الى المنزل٬ اشعر بالذنب لقيامي بذلك لكني لا استطيع تحمل الشعور بالدونية امام زميلاتي واريد ان اعيش حياتي٬ الان تمادت القصة حيث ان تاميني لما اريد يتطلب مني تساهل اكثر في علاقاتي مع الشباب٬ افكر بالانسحاب لكني لا استطيع التخلي عن حبي للمال٬ ماذا افعل؟  

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

,واضح أنك لاتمتلكين أية ثقة بنفسك ولا بقدراتك كما أن لا شخصية لك، المظاهر هي التي تضيف قيمة لشخصيتك وأنت لا تضيفين أية قيمة لما لديك، كل ذلك لأنك لا تحبين نفسك بقدر ما تحبين المال والنتيجة أنك يمكن أن تفعلي أي شيء من أجل المال، والغاية لديك تبرر الوسيلة. كل هذا واضح أنه نتاج تربية غير جيدة لا تقوم على أية مبادئ أخلاقية لديك أو من الأسرة التي تأتين منها. هناك الكثير ممن لا يملكون قوت يومهم لكنهم يتحلون بالأخلاق الرائعة. أنتِ لا تفكرين إلا في اللحظة اللآنية وليس في المستقبل. غداً عندما تتخرجين وتعملين يمكن أن تقومي بأي عمل غير مهني أو غير أخلاقي للحصول على أموال أكثر وهذا مع الوقت سيكون جزء من شخصيتك. ومن يدري ربما لا تستطيعين الزواج إلا من شخص يشبهك تماما لأن الأنسان هو مرآة للأخرين في حياته. والمصيبة أن أطفالك في المستقبل سيتشربون من قيمك وأخلاقياتك. راجعي نفسك وفكري في سمعة أسرتك وفي مستقبلك وتوقفي فوراً إذا كنتِ تحبين نفسك حقاً. المال مهم ولكن الأخلاق والسيرة الطيبة أهم.

قرري ان لا تكوني عبدة للمال يمتص طاقتك وشبابك وشرفك وحتى حريتك وربما حياتك. الذي تفقديه اكبر واهم من مجرد ملابس وشكليات وهذه امدها قصير وسوف تنكشف الحقائق. ركزي على دراستك وتميزي بها واكملي تخصصك وهذا هو الصعب الذي لن يستطيعوا زميلاتك مجاراتك به وبعدها ستجدي وظيفة جيدة تغيك عن هذا العبث وتصرفي من عرق جبينك فتشعري بالرضا والفخر. استغلي صحوة ضميرك وعودي للطريق الصحيح

قبل 9 شهر

الغناء غناء النفس أعوذ بالله من الشيطان الرجيم هاذاء عمل الشيطان

4 شهر

اجمل رد


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه