الخياطة في المنام وتفسير حلم الخيط والإبرة

اقرأ تفسير جميع رموز الخياطة في المنام ورمز الخيط والإبرة وتفسير خياطة الملابس في الحلم وغيرها من الرموز
الخياطة في المنام وتفسير حلم الخيط والإبرة
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

تدل رؤية الخياطة في الحلم على الجمع والتوفيق بين الأشخاص أو الأشياء والأمور، وقال ابن سيرين إن الخياطة في المنام تدل على التقريب بين شيئين، ورؤية خياطة الملابس في الحلم من الرموز التي تدل على إصلاح الحال وتحسين الحياة، ومن رأى أنه يخيط ملابس جديدة في المنام فذلك يدل على الزواج للأعزب والعزباء، وعلى الستر والتوفيق للمتزوجين، والله تعالى أجل وأعلم.

  • ترمز رؤية الخياطة في المنام للجمعِ والتأليف بين المتفرِّق أو المتنازع، ويقول ابن سيرين في تفسير حلم الخياطة أنه يدل على التآلف والتلاحم والتجميع والتقريب حسب حال الرائي وتفاصيل الرؤيا، ومن رأى أنه يخيط ملابسه القديمة في الحلم دلّ ذلك على إصلاح أمره واستعانته بأهله، وأما خياطة الملابس الجديدة في الحلم فهي بشارة خيرٍ وبركة وقيل لا خير فيها للمريض، والله أعلم.
  • وفسّر الشيخ النابلسي رؤية الخياطة في المنام أنها تعني الصلح واللقاء بعد الخصام والخلاف، والخيط في الحلم يدل على شخص أو أمرٍ يكون سبباً للإصلاح، ويضيف النابلسي أن رؤية الخيَّاط قد تدل على الكاتب أو عاقد الزواج أو الرجل الذي يسعى في الصلح.
  • وفسّرت مفسرة الأحلام في موقع حلوها الخياطة في الحلم أنها تدل على الإصلاح والستر وترمز للحب والمودة، ومن رأى شخصاً يخيط له ملابسه دلّ ذلك أن الشخص يستر على صاحب الحلم أو يسانده في إصلاح أمره، والخياطة في الحلم بعد الاستخارة بشارة خيرٍ إن شاء الله.
animate
  • يقول ابن سيرين أن رؤية الخياط في المنام تدل على رجل مصلح يصلح الحال بين الناس وتصل بركته إلى الشريف والوضيع معاً، ومن رأى أنه يذهب إلى محل الخياطة في الحلم فهو يذهب إلى رجلٍ على يده تلتئم الأمور وتصير إلى الصلاح والوفاق بإذن الله تعالى.
  • ويقول النابلسي أن الخياط في المنام يدل على الألفة والصلاح وصلة الرحم وإنهاء الخصام، وقد تدل رؤية الخياط في المنام على النادم الراجع عن فعله والمستدرك ما فاته، ورؤية الذهاب إلى محل الخياطة ترمز أيضاً للزواج القريب للعزباء وللعازب.
  • تقول مفسرة الأحلام في حلوها رؤية دخول محل الخياطة في الحلم تدل على دخول أماكن العلم أو القضاء، ورؤية أخذ المقاس عند الخياط ترمز لاستشارة شخص حكيم، ومن رأى في المنام أنه يعمل في محل الخياطة فإنه يدخل في صلح بين الناس.
  • والذهاب للخياط في الحلم للعزباء يدل على الخطوبة والزواج، وإذا رأت أنها تأخذ من الخياط أو الخياطة ثوباً لا يناسبها دلّ ذلك على سوء اختيارها، والعكس صحيح، والذهاب لمحل الخياطة في الحلم للمرأة المتزوجة يدل على طلب المساعدة للإصلاح بينها وبين أهلها أو بينها وبين زوجها، ويدل على الستر.
  • أخذ الملابس من الخياط في الحلم تدل على الستر للرجل وللمرأة، ورؤية أخذ ثيابٍ غير مناسبة من الخياط تدل على النفاق في العلاقات أو إفسادها.
  •  رؤية الشجار مع الخياط في الحلم تدل على مخالفة للفطرة أو شجار مع أهل الزوجة، ومن رأى أنه يضرب الخياط في المنام فهو لا يستمع للنصيحة ويرفض مساعي الخير، والله أعلم.
  • فسّر ابن سيرين خياطة الملابس في المنام أنها تدل على إصلاح أمور الدين والدنيا، ومن رأى أنه يخيط ثيابه بنفسه في المنام فهو يعمل على إصلاح أموره وأمور أهله، أما رؤية شخصي يخيط ملابسك فتدل على سعي هذا الشخص بالخير من أجلك.
  • ويضيف ابن سيرين أيضاً أن خياطة الثياب في الحلم إن أتمها الرائي حصل له الخير، فإن كان فقيراً أغناه الله، وإن كان متفرقاً عن أهله أو أحبته لمَّ الله شمله، وإن كان فاسداً أصلح الله أمره، والخياطة في الحلم عموماً من الرؤى المحمودة.
  • رؤية خياطة الملابس القديمة في الحلم أو ترقيعها تدل على الستر والرضا، ومن رأى أنه يخيط ملابسه القديمة ويصلحا فهو يحاول الرجوع إلى أمرٍ قد تركه، وقيل إصلاح الثوب القديم في المنام من الرموز التي تدل على التوبة والرجوع عن الخطأ والاعتذار عنه. 
  • من رأى أنه يفشل في خياطة ملابسه في الحلم فإنه يريد أن يجمع أمراً متفرقاً لكنه لا يستطيع إليه جمعاً، والخياطة الخاطئة والسيئة في الحلم ترمز لعلاقاتٍ متوترة أو لإخفاء أمورٍ لا تدوم في الخفاء.
  • ورؤية الخياطة والرقع تدل على التوبة والعودة عن الذنب خاصة الغيبة، وإن كانت الخياطة في المنام صحيحة كان توبته صحيحة، أما إن لم تكن خياطته حسنة صحيحة فتوبته ليست نصوحة.
  • ورؤية خياطة القميص في المنام تدل على حفظ الزوجة أو حفظ المال، وخياطة بنطال في الحلم ترمز لحفظ العرض والكرامة، وحلم خياطة الثياب الداخلية ترمز للستر على فقره وعوزه بالتعفف، والله أعلم.
  • يقول ابن سيرين أن الخيط في المنام يدل على التجهيز لأمرٍ أو السعي لمطلب، والإبرة والخيط في الحلم تدل على الزواج القريب للعزباء وللأعزب، ورؤية إدخال الخيط في الإبرة ترمز لعقد القران وليلة الزواج، ومن رأى أنه لا يقدر على إدخال الخيط في الإبرة فهو يفشل في أمرٍ يسعى إليه.
  • حلم الخياطة بالخيط والإبرة يدل على النصيحة والسعي إلى الصلاح خاصة إن كان الرائي يخيط بهما ثياب الناس، ويضيف ابن سيرين أن الإبرة في المنام قد تدل على رجل أو امرأة يسعون للتأليف بين الناس، والخياطة بالخيط والإبرة ترمز للصبر على إصلاح ذات البين.
  • وفسّر ابن سيرين رؤية إبرة الخياطة في الحلم أنها تدل على المرأة، وإدخال الخيط بالإبرة في المنام يدل على النكاح والوطء، ومن جرب في المنام أن يدخل شيئاً غير الخيط في الإبرة كان ذلك تحذيرٌ له من الضلالة لقوله تعالى في سورة الأعراف (وَلَا يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّىٰ يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ) والله أعلم.
  • الخيط المتين في المنام يدل على القوة والتوفيق فيما يسعى إليه صاحب الحلم، ورؤية الخيط الرقيق في الحلم تدل على ضعف حجته أو ضعف علاقاته، ومن رأى الخيط ينقطع وهو يخيط في المنام دل ذلك على أمرٍ لا يتم خصوصاً للمقبلين على الخطوبة والزواج، وقد يدل انقطاع الخيط في الحلم على قطع الرحم.
  • قال الشيخ النابلسي في تفسير الخيطان في المنام أنها تدل على الحجج والبينات والدلائل، وشراء الخيطان أو طلبها في الحلم يدل على الحاجة للبينة والحجة لقوله تعالى: (حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الأَسْوَدِ).
  • رؤية الإبرة المكسورة في الحلم ترمز لقلة الحيلة وضعف الحجة والبينة، ومن رأى إبرة الخياطة تنكسر وهو يخيط دلّ ذلك على فشله في إصلاح أمره أو إصلاح علاقاته مع الناس، ومن رأى الخيط ينقطع وهو يخيط في الحلم فهو يسعى في أمرٍ ولا يتم له، أو يكون استعداده للأمر غير كافٍ، والله أعلم.
  • الخيط الأبيض في الحلم يفسر بالمال الحلال ويفسر بالمعروف الذي ليس من وراءه قصد إلا رضا الله عزّ وجل، والخياطة بخيط أبيض في الحلم ترمز لتقديم النصح والعلم النافع للناس وحسن المعشر.
  • الحلم بالخيط الأسود يدل على المعروف الذي يُسدّ ويُوفى بمعروف آخر أو يحقق غاية ومراداً لصاحب المنام، والخياطة بخيط أسود في الرؤيا تدل على حصول الرائي على منصب أو سيادة.
  • الخيط الأحمر في الحلم يدل على وصال من أجل حب أو حنان، ورؤية الخياطة بالخيط الأحمر في الحلم ترمز لإصلاح علاقة دون صفاء النفوس، والله أعلم.
  • الخيط الأصفر في المنام يدل على حب إثارة الانتباه للرائي وحب الشهرة، ورؤية الخياطة بخيطٍ أصفر في الحلم قد تدل على الحسد، ومن رأى الخيط الأصفر معقوداً دلّ ذلك على السحر والحسد.
  • الخيط الأخضر في المنام يدل على الهدية التي تأتي لتوثيق العلاقات والرزق والخير، ورؤية الخياطة بخيط أخضر في المنام ترمز إلى إصلاح أمور الدين والتوبة.

يدل حلم الخياطة على ماكينة الخياطة على تعلُّمِ الحكمة عن طريق الحياة والمواقف التي تحصل للرائي، وماكينة الخياطة في المنام تدل على القاضي والمعلم وعاقد الزواج، ورؤية ماكينة الخياطة المعطلة في الحلم تدل على فشل النصيحة أو فشل المحاولة لإصلاح الأمور أو فسخ الخطوبة وتعسُّر الزواج.

ورؤية تعلم الخياطة على الماكينة في المنام تدل على أخذ علمٍ شرعي ونفع الناس أو تدل على تعلم أمرٍ نافع، كما تدل رؤية تعلم الخياطة على الماكينة على العمل في مجالٍ اجتماعي وأخذ دورٍ في الإصلاح، وشراء ماكينة الخياطة في الحلم بشارة خير للرجل وللمرأة بإذن الله.

  • خياطة ملابس شخص في المنام ترمز للستر عليه والتكتم على عيوبه، ومن رأى أنه يخيط ثوب غيره في المنام فهو يصلح أمره أو يساعده لإصلاح علاقته مع أهل بيته، ورؤية خياطة ملابس شخص مجهول من الرموز التي تدل على المنفعة العامة التي يكون الرائي سبباً لها.
  • خياطة ملابس شخص آخر في المنام ترمز للسعي في أمور الخطوبة والزواج، فمن رأى أنه يخيط ثياب الناس في الحلم فهو يعلمهم أمراً نافعاً أو يسعى في توفيق رأسين في الحلال، وخياطة ملابس الآخرين تدل أيضاً على السعي لتسهيل أمورهم.
  • خياطة ملابس الزوجة في الحلم يدل على الستر عليها والتكتم عن خطأها، ومن رأى أنه يخيط ملابس زوجته في الحلم فقد تحتاج إليه في محنة أو يكون واسطة خيرٍ بينها وبين أهلها.
  • خياطة ثياب الأب في الحلم تدل على الصلح معه والتقرب له ومساعدته، ورؤية خياطة ملابس الأم تدل على برّها والإحسان إليها أو مساعدتها على الصلح مع شخص متخاصمة معه.
  • خياطة ملابس الميت في الحلم تدل على طلب السماح له من الناس أو تسديد ديونه، ومن رأى أنه يخيط ملابس أمه المتوفية في الحلم فعليه أن يكثر من الدعاء لها وذكرها بالخير، كذلك رؤية خياطة ثوب الأب المتوفي في الحلم تدل على طلبه للدعاء والسماح، وقد يدل حلم خياطة ملابس الميت على جمع شتات أهله بعد موته، والله أعلم.
  • قال ابن سيرين إن رؤية شخص يخيط في الحلم تدل أنه يسعى في الخير، ومن رأى شخصاً يخيط له ملابسه في المنام فهذا الشخص ينصحه بالخير أو يسعى للإصلاح بين الرائي وغيره، كما تدل رؤية شخص يخيط الثياب على سعيه للستر وكتمه السر.
  • رؤية شخص يخيط ثيابه في المنام تدل على انصلاح حاله وهي بشارة خيرٍ لهذا الشخص، وقد يدل حلم شخص مجهول يخيط على حصول الصلح بين الرائي وأشخاص اختلف معهم.
  • رؤية شخص يخيط على ماكينة الخياطة تدل على القاضي أو الشيخ أو عاقد الزواج، ومن رأى شخص يخيط الملابس ويعيطه إياها فهذه بشارة خيرٍ له بإذن الله، وتدل على تحسن أحواله وخروجه من أزمة بمساعدة الناس.
  • رؤية الأم تخيط في المنام تدل على سعي الأم لإصلاح أولادها وشؤونهم، ورؤية الأب يخيط في الحلم ترمز لسعي الأب للزرق ليستر على أهل بيته، وقد تدل هذه الرؤيا على إصلاح خلافٍ بين الأم والأب أو بين عائلة الوالدين.
  • تدل رؤية تعلّم الخياطة في المنام على اكتساب مهارات الكلام والحديث والحجج، ومن رأى أنه يتعلم الخياطة في الحلم فقد يدل ذلك على الرزق من العمل والتوفيق في الدراسة وفي ما يسعى إليه صاحب المنام، وقيل رؤية تعلّم الخياطة ترمز لتجربة يخوضها الرائي ويتعلم منها الكثير من المهارات الاجتماعية.
  • إذا رأت البنت العزباء أنها تتعلم الخياطة في المنام فذلك يدل على التوفيق في أمورها عموماً وعلى وجه الخصوص التعليم والدراسة، وتعليم الخياطة في الحلم للعزباء يدل أيضاً على قرب زواجها وتعلمها لأمور الزواج ورعاية الأسرة، ورؤية تعلم التطريز تدل على مهارة المجاملة والكلام الطيب، والله أعلم.
  • يدل حلم تعلم الخياطة للمتزوجة على أخذ النصائح والدروس اللازمة لتربية الأولاد، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تتعلم الخياطة وتتقنها في المنام فهي تجد حلولاً لمشاكلها مع زوجها أو أهل وزوجها، وقيل رؤية تعلم الخياطة للمتزوجة تدل على مصدر رزقٍ جديد، والله أعلم.
  • من رأى أنه يتعلم الخياطة في المنام ويفتح محل خياطة فهو يشتهر بين الناس بالصلاح والإصلاح وقدرته على التوفيق بين الناس، ورؤية كسب المال من الخياطة في المنام أو العمل في مشغل خياطة تدل على الرزق الحلال الوفير بعد الصبر إن شاء الله.
  • رؤية الخياطة في المنام للبنت العزباء من أقوى الرموز التي تدل على الخطوبة والزواج، فإذا رأت العزباء أنها تخيط ملابسها أو رأت شخصاً يخيط لها ثيابها دلّ ذلك على السعي في خطوبتها وزواجها، وقد تدل رؤية الخياطة للعزباء أيضاً على الصلح وإنهاء خلافٍ مع أهلها أو حبيبها أو صديقاتها، والله تعالى أجل وأعلم.
  • الخياطة بالخيط والإبرة في المنام للعزباء تدل على الصبر في طلب السماح والمغفرة على خطأ ارتكبته، وقد تدل رؤية الخياطة بالخيط والإبرة على سعي البنت في أمرٍ يحتاج للصبر، أما ماكينة الخياطة في المنام للعزباء فتدل على سرعة تحقيق مطالبها، بشرط أن تكون الخياطة صحيحة ومتقنة.
  • ويدل حلم خياطة الملابس للعزباء على برّ الوالدين والتقرّب لهما، ومن رأت والدها يخيط لها ثيابها فهو يسعى لتأمينها والستر عليها، كذلك من رأت والدتها تخيط لها ملابسها فهي تسعى لتأمين مستقبلها أو تسعى في زواجها، والله أعلم.
  • وقيل خياطة الملابس الجديدة في المنام للعزباء تدل على مرحلة جديدة في حياتها وهي بشارة خيرٍ لها، وإذا رأت البنت العزباء أنها تخيط ملابس جديدة في محل الخياطة دلّ ذلك على التحضير للزواج، ويدل أيضاً على العفة وصون النفس والابتعاد عن رفاق السوء وأهل الهوى.
  • رؤية الخياطة في المنام للمرأة المتزوجة تدل على إصلاح الخلافات التي بينها وبين زوجها أو أهلها أو أهل زوجها، وتدل الخياطة في الحلم للمتزوجة على الدخول في وساطة لإصلاح ذات البين، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تخيط ملابس شخص آخر فهي تساعده وتنصحه أو تتوسط من أجله، كما تدل هذه الرؤيا على الستر والتكتم عن عيوب الناس.
  • خياطة ملابس الأبناء في الحلم ترمز للعناية بهم وإصلاح أمورهم والسعي لتأمين العيش لهم، ورؤية خياطة ثياب الزوج في الحلم ترمز للصبر عليه وإصلاح أمره، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تخيط ملابس زوجها القديمة فهي تساعده لتجاوز محنة أو خلاف.
  • رؤية الخياطة بالإبرة في الحلم للمتزوجة تدل على الصبر في إصلاح أمور أسرتها، والخياطة بالخيط والإبرة تدل على محاولة تدارك الخطأ وإصلاح الأمر، ومن رأت أنها ترقع الملابس بالخيط والإبرة فهي تترك أمراً مكروهاً وتتوب عنه، وقيل الخياطة بالإبرة في الحلم للمتزوجة تعني أنها تحسن التدبير في الظروف الصعبة إن شاء الله.
  • ماكينة الخياطة في المنام للمتزوجة تدل على حكمتها في إدارة بيتها وحل الخلافات، والخياطة على الماكينة في الحلم من الرموز التي تدل على سرعة تحقيق المطالب، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تتعلم الخياطة على الماكينة فهذه بشارة خيرٍ لها ولأسرتها بإذن الله.

رؤية محل الخياطة في المنام للمتزوجة

تفسير رؤية محل الخياطة في المنام للمرأة المتزوجة أنها تدل على طلب التدخل بينها وبين زوجها لحل الخلافات والمشاكل، ورؤية الدخول إلى محل الخياطة للمتزوجة قد تدل أيضاً على الفرج القريب والخروج من أزمة أو محنة، خصوصاً من رأت أنها تخيط ملابس جديدة عند الخياط في الحلم، وقيل تدل رؤية العمل في محل خياطة في المنام أن صاحبة الحلم مشهورة بين الناس بالإصلاح والسعي في الخير، والله أجل وأعلم.

المراجع